عمّان - صفا

أفادت جمعية التضامن الخيرية في نابلس أن لجنة المناصرة الاردنية الاسلامية للشعب الفلسطيني قدمت مبلغ 43332.5 دينار أردني وبلغ عدد الأيتام المستفيدين 304 يتيما وبلغ عدد الاسر المستفيدة من الكفالات ( 223 ) اسرة وذلك عن الأشهر من1-6-2024

وأشارت جمعية التضامن الخيرية أنه بعد القيام بتحضير الصرفية وتوزيع المبالغ المرسلة من لجنة زكاة المناصرة على الأيتام فقد استعدت لصرف الكفالة المالية للأيتام.

وجاء ذلك بعد رفع التقارير من قسم الأيتام في جمعية التضامن الخيرية إلى لجنة المناصرة في عمان حول حالة اليتيم واحتياجاته ووضع سكنه وعائلته ومتطلباته وما يلزمه من علاج وهدايا

كما أوضحت الجمعية أن صرفية المناصرة تعد من الصرفيات التي تصرف للأيتام حيث أنها تكفل الأيتام وتتابع أحوال اليتيم واحتياجاته بشكل دائم كما تتابع الحالة الصحية لليتيم وأمه وتسعى جمعية التضامن الخيرية وبالتعاون مع لجنة زكاة المناصرة إلى استلام معيل اليتيم مبلغ الكفالة الدورية لليتيم بأسرع وقت ممكن في حال وصول المخصص من الأردن إلى حساب جمعية التضامن في نابلس وأشار إلى أنها تتطلب عمل مجهود كبير من الاتصالات بالأمهات وتوزيع المبالغ المالية وعمل التقارير اللازمة للأيتام.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: زكاة

إقرأ أيضاً:

وزيرا التربية والتعليم والخدمة المدنية يشكلان لجنة مشتركة للإفراجات المالية للعقود المتعثرة

الوطن|متابعات

اتفق وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف، ووزير الخدمة المدنية المهندس علي العابد الرضا، على تشكيل لجنة مشتركة تهدف إلى معالجة الإفراجات المالية لأصحاب العقود المتعثرة من المعلمين والعاملين في قطاع التعليم.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين ظهر اليوم، حيث تمت مناقشة تنظيم الملاك الوظيفي لوزارة التربية والتعليم، في ضوء قرار وزير التربية والتعليم رقم 547، الذي يتعلق بتشكيل لجنة الملاك الوظيفي بين الوزارتين وتوحيد مسميات الوظائف.

كما تناول اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الخدمة المدنية، ملف إعادة تنسيب الموظفين المحالين تحت تصرف الخدمة لقطاع التعليم، بالإضافة إلى مناقشة معالجة عدد من القرارات الصادرة، من أبرزها القرارات أرقام 52 و307 لسنة 2018م.

وأكد وزير الخدمة المدنية المهندس علي العابد الرضا، خلال اللقاء، أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع التعليم، باعتباره من القطاعات المهمة في الدولة

 

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الفلسطينية» تطالب من المجتمع الدولي توفير الحماية للشعب الفلسطيني
  • التحالف الوطني ينظم يوما ترفيهيا للأطفال ضمن حملة «إيد واحدة»
  • تظاهرة في مدينة أمريكية للمطالبة بإنهاء دعم واشنطن للاحتلال
  • متظاهرون أميركيون يُطالبون إدارة بايدن بإنهاء دعمها لإسرائيل
  • وقفات منددة بجرائم الكيان الصهيوني ونصرة للشعب الفلسطيني
  • وزيرا التربية والتعليم والخدمة المدنية يشكلان لجنة مشتركة للإفراجات المالية للعقود المتعثرة
  • نائب:استنزاف ممنهج للموارد المالية من قبل موانئ العراق لصالح قوى متنفذة
  • جمعية كيان للأيتام توقع اتفاقية تعاون لتقديم الخدمات التعليمية لمستفيديها
  • فضل كفالة اليتيم وإكرامه في الإسلام
  • هل تقصد موعد الهجوم؟.. الخارجية الإيرانية للشعب الفلسطيني: «اصبروا قليلا.. الفجر قريب»