قررت المحكمة الاقتصادية، حجز محاكمة أسرة اليوتيوبز حمدي ووفاء لاتهامها بالاتجار في البيتكوين والتعدي على القيم الأسرية لجلسة 20 يوليو للحكم.

كان أشرف فرحات المحامي، قد تقدم في وقت سابق، ببلاغ إلى النائب العام السابق المستشار حمادة الصاوي، ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء واتهمهما بالاتجار في عملة البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد، أيضاً قيامهما بعمليات ابتزاز إلكتروني.

وقال البلاغ، إن حمدي ووفاء دشنا حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصصت في التعدي على حقوق الغير والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية، من خلال الدعوة إلى الدخول لحسابات تؤدي تلك المهام من خلال قناتهما، مقابل الحصول على المال.

وأوضح البلاغ الذي تقدم به المحامي أشرف فرحات أن المادة 206 من قانون البنك المركزي رقم 194 لعام 2020، نصت على حظر إصدار العملات المشفرة أو النقود الإلكترونية أو الاتجار فيها، أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، دون الحصول على ترخيص من مجلس الإدارة، طبقاً للقواعد والإجراءات التي يحددها.

وتابع أنه من حيث الشرع، خرجت أعلى سلطة للفتوى في مصر وهي دار الإفتاء المصرية، لتقول رأي الدين في الأمر مثار الجدل، وأعلنت أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعاً كونه يضر الاقتصاد الوطني، وخرج البنك المركزي محذراً من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، ومن بينها عملة البيتكوين أكثر من مرة، موضحاً أن مخاطرها مرتفعة ويغلب عليها التذبذب في القيمة، نتيجة المضاربات العالمية غير المراقبة، حسب بيان للبنك.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام السابق، بالتحقيق في البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء المتضمن الإدعاء باتهامهما بارتكاب جريمة الإتجار في عملة البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد، بالإضافة إلى ارتكاب جرائم ابتزاز إلكتروني وكلفت نيابة الشؤون المالية والتجارية بالتحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضاًخدوا الهدوم وهربوا.. القبض على المتهمين بالنصب على صاحب مصنع ملابس بالدقهلية

قبل محاكمته.. نص اعترفات سائق «أوبر» المتهم بمحاولة هتك عرض فتاة مدينة نصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة حمدي ووفاء اليوتيوبر حمدي ووفاء

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة عاطلين بتهمة سرقة فتاة بالإكراه

تنظر اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات القاهرة محاكمة عاطلين، بتهمة سرقة فتاة بالإكراه فى أحد شوارع منطقة قصر النيل.

تعود أحداث الواقعة عندما تعرضت فتاة للسرقة بالإكراه، أثناء سيرها فى الشارع وفوجئت بشخصين يستقلان دراجة نارية ويسيران عكس الاتجاه وقام أحدهما بخطف حقيبتها، مما أدى إلى إصابتها بجروح متفرقة من جسدها، وتم تفريغ كاميرات المراقبة، والتوصل لهوية المتهمين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما، وإحالتهما للنيابة العامة التى قررت حبسهما بعد تعرف المجنى عليها عليهما.

وفى سياق اخر فقد قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمعاقبة عامل بالسجن المؤبد وتغريمه 200 ألف جنيه على خلفية اتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالقناطر الخيرية.

وأحالت النيابة العامة المتهم "ع.ع"٤٣ سنة عامل، لللمحاكمة امام محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا، بعد أن وجهت إليه تهمة الاتجار في المخدرات.

وكشفت التحقيقات أنه في يوم ٢٧ / ٣ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، أحرز جوهرًا مخدرًا (indazole carboxamide) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكشفت اقوال مجرى التحريات أنه أبصر المتهم ممسكا بيده أكياس لمادة مخدرة فضبطه وتبين أن عددها 5 أكياس لمادة مخدرة وبمواجهته اعترف بالاتجار فيها.

وفى سياق آخر تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الدقى، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه ونتج عنها وفاة طفل وإصابة شقيقته ونقلوا إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الدقى ، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه

وتبين من المعاينة، وفاة طفل وإصابة شقيقته بالاختناق نتيجة لماس كهربى داخل شقة سكنية وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ونقل المتوفى والمصابة إلى المستشفى ويجرى رجال المباحث تحرياتهم حول الواقعة والاستماع لأقوال شهود العيان لكشف الملابسات بالكامل.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. محاكمة ”ثلاثة أشخاص” بتهمة تهريب أسلحة متطورة إلى الحوثيين.. تعرف عليهم
  • قرار جديد في محاكمة سائق بتهمة قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • تأجيل محاكمة سائق بتهمة قتل شخص فى القناطر الخيرية لأكتوبر المقبل
  • بدء جلسة محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • اليوم.. محاكمة عاطلين بتهمة سرقة فتاة بالإكراه
  • بعد قليل.. نظر محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • اليوم .. محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى بالقاهرة لـ3 سبتمبر
  • تراجع مستمر.. العملات المشفرة تنهار أمام الدولار الأمريكي