أعلنت شركة السويدى للكابلات، أن «السويدي للكابلات- قطر» وقعت عقدًا بقيمة مليار ريال قطري لصالح المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» لتوريد كابلات الطاقة 132 كيلو فولت للمشاريع الاستراتيجية، كما يشمل نطاق أعمال العقد الهندسة والمشتريات والبناء، لمدة ثلاث سنوات.

وأوضحت «السويدي» في إفصاح للبورصة اليوم، أن السويدي قطر هي شركة مملوكة لشركة سنيار للصناعات القابضة قطر بنسبة 73.

4% والتي تمتلك السويدى اليكتريك منها حصة 50%.

وربحت لسويدي إلكتريك، 4.23 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح 3.17 مليار جنيه خلال الربع نفسه من العام السابق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفعت إيرادات الشركةإلى 45.24 مليار جنيه، مقابل إيرادات 33.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

اقرأ أيضاً«يو بي إس»: صمود الذهب خلال الصيف يؤهله لاستقرار الأسعار

البورصة: 10 شركات مقيدة تستحوذ على 913.7 مليار جنيه من رأس المال السوقي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إفصاحات الكهرباء والماء ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

بدء تنفيذ 20 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بمليار ريال بالرياض

الرياض

أعلنت شركة المياه الوطنية، مُمَثلةً بالقطاع الأوسط عن شروعها في تنفيذ (20) مشروعًا للمياه والصرف الصحي في منطقة الرياض، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (1300) كم، وبكلفة إجمالية تقارب مليار ريال؛ وذلك ضمن جهودها المستمرة في تنفيذ خططها الإستراتيجية لتهيئة البُنى التحتية في كلٍ من قطاعي المياه والخدمات البيئية، واستنادًا إلى مبادراتها المُعدة لرفع نسب تغطيتها بالخدمات التي تقدمها لعملائها.

وبيَّنت أن مشاريع المياه التي بدأت في تنفيذها بلغت (10) مشاريع في مدينة الرياض، وفي عددٍ من محافظات المنطقة، مُشيرةً إلى أنها تغطي بمدينة الرياض أجزاءً من أحياء العارض والياسمين وطويق وحدائق الملك عبدالله، وأجزاءً من محافظات رماح والأفلاج والزلفي وثادق وشقراء ومرات والسليل وعفيف، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (1,000) كم، بالإضافة إلى تشييد (5) خزانات مياه بسعة (6,000) متر مكعب، وبكلفة إجمالية تجاوزت (568) مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن مشاريع الصرف الصحي التي بدأت في تنفيذها بالمنطقة بلغت (10) مشاريع في كلٍ من مدينة الرياض، وفي عددٍ من محافظات المنطقة، مُبيّنةً أن هذه المشاريع تغطي مدينة الرياض أجزاءً من أحياء الملقا والقيروان والمهدية وظهرة لبن والحاير، وأجزاءً من محافظات القويعية وعفيف والزلفي والخرج وضرماء، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (295) كم، وبكلفة إجمالية تجاوزت (414) مليون ريال.

وبيّنت الشركة أن هذه الحزمة الجديدة من المشاريع تأتي استكمالاً لما أعلنته في شهر مايو 2024م عن شروعها في تنفيذ (46) مشروعًا بقيمة تتجاوز (1.6) مليار ريال، مشيرة إلى استمرار جهودها الهادفة إلى تعزيز منظومة توزيع المياه، وإزالة الضرر البيئي، وتحقيق الأمن المائي والتوازن البيئي، مُؤكدةً أنها ماضية في تنفيذ خططها الإستراتيجية لرفع الكفاءة التشغيلية في القطاعين المائي والبيئي وفق أعلى معايير الجودة والأداء للوصول إلى مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

مقالات مشابهة

  • بدء تنفيذ 20 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بمليار ريال بالرياض
  • 38 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات خلال النصف الأول من العام 2024
  • 38 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات ونمو قاعدة العملاء
  • بولندا توقع عقداً لشراء 96 مروحية أباتشي أميركية
  • بأرباح قياسية تصل إلى5.2 مليار جنيه.. بنك التعمير والإسكان يسجل أداءً مالياً متميزاً بنسبة نمو 71.1% بنهاية النصف الأول من عام2024
  • “التعمير والإسكان” يسجل أداءً مالياً متميزاً بنسبة نمو 71.1% بنهاية النصف الأول 2024
  • 1.4 مليار ريال تداولات عقارية في النصف الأول.. و32.3 مليون رسوم مُحصّلة
  • السويدي إليكتريك تكشف حقيقة تغيير عملة قيد أسهمها بالبورصة
  • 1.409 مليار ريال إجمالي النشاط العقاري في السلطنة خلال النصف الأول.. و 32 مليونًا رسومًا محصلة
  • أديس السعودية توقع عقدا قيمته 645 مليون دولار مع نفط الكويت