أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن العيادة المتنقلة المتمركزة أمام شاطئ إدكو، تؤدى أعمالها الطبية والعلاجية للمصطافين على أكمل وجه وبصورة مشرفة لاقت استحسان المصطافين بالشاطئ.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بشأن التأمين الكامل لسلامة وصحة المصطافين، وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لهم، وبالقرب منهم ومن خلال التواجد المستمر.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إلى أن العيادة متمركزة أمام شاطئ ادكو، وبها طبيب أخصائي وتمريض مدرب على أعمال الطوارئ، ومزودة بكافة الأدوية ومستلزمات الطوارئ، والكشف والعلاج بالمجان، حيث تم الكشف على ٢١ حالة، غير الخدمات الأخرى منها: «قياس ضغط وسكر وتركيب محاليل وغيار جروح».

كما أكد جميعة، على أنه تم توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية وكل ما يحتاجه المصطافون من رعاية صحية وخاصة فيما يتعلق بالأمور الطارئة، وأن المستشفيات القريبة من الشواطئ «إدكو ورشيد وكفر الدوار» على أهبة الاستعداد لأي أمر طارئ مهما كان ومزودة بكافة الأدوات والأجهزة الطبية اللازمة، وبها فرق طبية مدربة على أعمال الطوارئ على أعلى مستوى من الجودة في الأداء لخدمة المصطافين

.

هذا كلف وكيل الوزارة، الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل الطبية العلاجية بالبحيرة، والدكتور أحمد طه، مدير الإدارة الصحية بإدكو، بمتابعة العمل بالعيادة للوقوف على كافة الاحتياجات لفريق العمل، وتذليل كافة الصعاب التي قد تعوق العمل بالعيادة أمام شاطئ إدكو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة قوافل علاجية شاطئ إدكو بالبحيرة عيادة متنقلة شاطئ إدكو

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم 16.6 مليون خدمة مجانية بحملة 100 يوم صحة خلال 11 يومًا

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن حملة "100 يوم صحة" قدّمت ما يزيد عن 16.6 مليون خدمة طبية منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية نهاية يوليو الماضي، وحتى مساء أمس الأحد، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس مليونًا و829 ألفًا و701 خدمة، مضيفا أنه وفقًا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 694 ألفًا و319 خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأشار عبدالغفار في بيان، إلى أن الحملة قدمت 402 ألف و828 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 111 ألفًا و933 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة. كما قدم قطاع الطب الوقائي 127 ألفًا و635 خدمة، بالإضافة إلى تقديم 93 ألفًا و510 خدمات من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار عبدالغفار إلى أن الحملة قدمت 46 ألفًا و54 خدمة من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بينما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 42 ألفًا و682 خدمة. كما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 213 ألفًا و89 خدمة.

وقال عبدالغفار إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و674 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 3 آلاف و730 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2190 عملية ضمن قوائم الانتظار. كما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 10 آلاف و492 خدمة.

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدّمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ75 ألفًا و565 مواطنًا من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا عبدالغفار جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة وأماكن تمركز العيادات المتنقلة للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية في كفر الزيات ويقدم خدمات مجانية لـ400 مريض
  • تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بالإسماعيلية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية «منشأة الدهب» اليوم
  • اليوم.. قافلة طبية مجانية بقرية الرئيسية في نجع حمادي
  • «صحة القليوبية» تنظم قافلة طبية في قرية السد ضمن مبادرة حياة كريمة
  • شواطئ العائلات بالغردقة تخصص عيادة متنقلة للكشف الطبي على المصطافين
  • فحص 1097 مريضا في قافلة طبية مجانية بكفر الشيخ
  • الصحة: تقديم 16.6 مليون خدمة مجانية بحملة 100 يوم صحة خلال 11 يومًا
  • "سامسونج للإلكترونيات" توفر شاحنة متنقلة لتقديم خدمات الصيانة لعملائها في الساحل الشمالي
  • قارب فانتوم يظهر في شاطئ الصخيرات