قال مكتب التحقيقات الفدرالي، اليوم الأحد، إنه حدد هوية توماس ماثيو كروكس باعتباره الشخص المتورط في إطلاق النار مساء السبت على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا الأميركية.

وجاء في البيان الذي نُشر صباح اليوم "حدد مكتب التحقيقات الفدرالي توماس ماثيو كروكس، وعمره 20 عامًا، من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، باعتباره الشخص المتورط في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا".

وأضاف البيان أن التحقيق ما زال جاريا لاستخلاص مزيد من المعلومات.

يشار إلى أن بيثيل بارك تعدّ مدينة ثرية نسبيا وذات أغلبية بيضاء، وتقع في الضواحي الجنوبية لمدينة بيتسبرغ الكبرى.

وذكرت تقارير أميركية أن كروكس كان منتسبا إلى الحزب الجمهوري، وتخرج عام 2022 من مدرسة بيثيل بارك الثانوية.

وقال كيفن روجيك، العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفدرالي الميداني في بيتسبرغ، إنه لم يكن مع كروكس أي إثبات لهويته بعد مقتله في مكان الحادث، لذلك أجرى مكتب التحقيقات "فحصا للحمض النووي الخاص به" قبل الكشف عن اسم المسلح.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" فقد قُتل أحد الحضور وأصيب اثنان بجروح خطرة، وأشارت تقارير إلى أن كروكس كان مسلحا ببندقية نصف آلية من طراز "إيه آر-15" (AR-15) بينما لا تزال دوافع إطلاق النار غير معلومة حتى اللحظة.

وقال ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي إن رصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى قبل أن يخرجه عملاء الخدمة السرية من المنصة.

وقالت الخدمة السرية إنها قتلت مطلق النار المشتبه به الذي هاجم مكان التجمع من موقع مرتفع.

وتأتي حادثة إطلاق النار قبل يوم من انطلاق المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري لعام 2024 خلال الفترة من 15 إلى 18 يوليو/تموز الحالي، في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن. وسيشهد المؤتمر اعتماد الحزب ترشيح دونالد ترمب رسميا للسباق إلى البيت الأبيض المنتظر في نوفمبر/تشرين الثاني هذا العام.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مکتب التحقیقات

إقرأ أيضاً:

مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في محاولات قرصنة مشتبه بها من قبل إيران

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بدأ تحقيقًا في محاولات قرصنة مشتبه بها قامت بها جهات إيرانية، والتي استهدفت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن. 

وبحسب التقرير، فإن التحقيق يركز على محاولات الوصول غير المصرح به إلى البيانات والمعلومات الخاصة بحملة بايدن، في محاولة محتملة للتأثير على الانتخابات الأمريكية أو المساس بأمن الحملة الانتخابية. 

 

وأشار التقرير إلى أن الجهات المسؤولة عن الهجمات المحتملة تتضمن مجموعات مرتبطة بالحكومة الإيرانية، وأن هذه المحاولات تأتي في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الولايات المتحدة وإيران بشأن عدد من القضايا الدولية والإقليمية.

 

وأكدت مصادر في مكتب التحقيقات الفيدرالي أن التحقيق لا يزال في مراحله الأولى، وأن الوكالة تعمل على تحديد مدى نجاح محاولات القرصنة ومدى التأثير المحتمل على حملة بايدن. وأضافت المصادر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يتعاون مع وكالات أمنية أخرى في الولايات المتحدة لتحليل الأدلة وتنسيق الرد على هذه الهجمات.

 

كما أفادت الصحيفة أن هناك قلقًا متزايدًا في أوساط الحكومة الأمريكية من أن هذه المحاولات قد تكون جزءًا من حملة واسعة النطاق تستهدف تعطيل العمليات السياسية والأمنية في الولايات المتحدة.

 

في سياق متصل، أكدت حملة بايدن أنها تعمل مع السلطات المعنية لتعزيز تدابير الأمن السيبراني لحماية بياناتها ومعلوماتها من أي محاولات اختراق. وشددت الحملة على أنها تأخذ هذه التهديدات بجدية كبيرة وتبذل قصارى جهدها للتصدي لها.

 

قوات الاحتلال تزرع عبوات ناسفة في منزل الأسير أيسر البرغوثي في رام الله تمهيداً لتفجيره

 

ذكرت وسائل إعلام عربية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بزراعة عبوات ناسفة في منزل الأسير أيسر البرغوثي في رام الله، في خطوة تمهيداً لتفجيره. 

 

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل البرغوثي في وقت متأخر من الليلة الماضية، وشرعت في تفتيش شامل للمنزل قبل أن تقوم بزرع عبوات ناسفة في أرجائه. وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال أخلت المنزل من ساكنيه قبل تنفيذ هذه الخطوة، وأغلقت المنطقة المحيطة بالمنزل.

 

وأضافت التقارير أن العملية تأتي في إطار حملة أمنية موسعة تستهدف المنازل المرتبطة بالأسير البرغوثي، والذي يعد من أبرز الشخصيات المعتقلة في الضفة الغربية. ووصفت المصادر العملية بأنها "تصعيد خطير" في سياسة الاحتلال تجاه عائلات الأسرى الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يحذر حملة هاريس من "تهديد أجنبي"
  • حملة كامالا هاريس تثير مخاوف جديدة عن الانتخابات الأمريكية.. هل هناك خروقات أمنية؟
  • "التحقيقات" الفيدرالي يحذر حملة هاريس من "تهديد أجنبي"
  • إعلام أميركي: حملة هاريس تلقت تحذيرا من مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنها اسُتهدفت من جهة أجنبية
  • مكتب الصرف يجري 353 تحقيقا مع الشركات من مختلف القطاعات سنة 2023
  • التحقيقات الفيدرالي يحقق بمزاعم تعرض حملة ترامب لاختراق اتصالاتها الداخلية
  • تحقيقات في اقتحام مكتب حملة ترامب بولاية فرجينيا
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في محاولات قرصنة مشتبه بها من قبل إيران
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي: نحقق في مزاعم اختراق إيران لحملة ترامب الانتخابية
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة