شبكة انباء العراق ..

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، عن اتخاذ إجراءاتها لمكافحة الفساد وتعزيز الأمن.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري، خلال مؤتمر صحفي إن عدد رجال الشرطة المطرودين بلغ 320، بالإضافة إلى طرد 36 ضابطاً من الخدمة، وذلك في إطار جهود الوزارة لمكافحة الفساد.

وأضاف ميري أن الرشوة انخفضت بنسبة 10%، والتزوير بنسبة 8%، مبينا أن الجهود الأمنية أدت إلى ضبط 404 عجلات و32 وكراً، بالإضافة إلى 11 مليون لتر من الوقود كان معداً للتهريب.

وأشار ميري أيضا، إلى تحقيق الوزارة إنجازات كبيرة خلال الأشهر الماضية، بفضل جهود وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية.

وقال ميري، خلال المؤتمر، إن وكالة الاستخبارات زودت جميع الأجهزة الأمنية بالمعلومات الهامة، خاصة خلال زيارة عاشوراء والزيارة الأربعينية القادمة، كما نفذت الوكالة أوامر قبض وفق المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى أوامر قبض أخرى، بلغ عددها 34,979 أمر قبض.

كما أضاف أن الوكالة تمكنت من تدمير 131 مضافة خلال الستة أشهر الماضية، وضبطت 826 عبوة ناسفة، بالإضافة إلى ضبط 10,620 قطعة سلاح مختلفة و44,000 حبة مخدرة.

كما نجحت الوزارة، وفق ميري، في ضبط 428 كيلوغراماً من مادة الكريستال المخدرة وأدوية مهربة، إلى جانب تنفيذ أنشطة تتعلق بمواقع تهريب النفط، وضبط صهاريج، والقبض على متهمين في جرائم مختلفة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الروسية: البيت الأبيض يرشح وزير الداخلية الأوكراني السابق بديلًا لزيلنسكي

أفادت تقارير استخباراتية روسية بأن البيت الأبيض ينظر إلى وزير الداخلية الأوكراني السابق، أرسين أفاكوف، كمرشح بديل للرئيس الأوكراني الحالي فولوديمير زيلنسكي. 

 

وأشارت التقارير إلى أن هذا التوجه يعكس تزايد الشكوك في واشنطن بشأن قدرة زيلنسكي على قيادة البلاد خلال المرحلة الحالية. يُذكر أن أفاكوف يُعد من الشخصيات البارزة في السياسة الأوكرانية وسبق أن شغل منصب وزير الداخلية لعدة سنوات.

 

وتأتي هذه التطورات في ظل التوترات المتزايدة بين روسيا وأوكرانيا، حيث يراقب المجتمع الدولي عن كثب مسار الأزمة في المنطقة.

 

4 شهداء بينهم طفلان في قصف إسرائيلي استهدف أبراج القسطل شرق دير البلح وسط قطاع غزة

 

أفادت وسائل إعلام عربية بسقوط 4 شهداء، بينهم طفلان، جراء قصف إسرائيلي استهدف أبراج القسطل شرق دير البلح وسط قطاع غزة. 

 

وأوضحت المصادر أن الهجوم أسفر عن تدمير أجزاء من المباني السكنية في المنطقة، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة وإصابة عدد من المواطنين.

 

وأضافت التقارير أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني هرعت إلى مكان القصف لانتشال الضحايا والجرحى من تحت الأنقاض، فيما تستمر جهود البحث عن ناجين وسط الدمار الكبير.

 

يأتي هذا التصعيد في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية على القطاع، وسط تدهور الوضع الإنساني وتصاعد حدة التوترات في المنطقة.

 

الرئاسة الفلسطينية: نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تداعيات استفزازات المستوطنين الخطيرة في الأقصى

 

أعلنت الرئاسة الفلسطينية اليوم تحميلها الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات الاستفزازات الخطيرة التي يقوم بها المستوطنون في المسجد الأقصى .

 

وجاء في بيان الرئاسة أن التصعيد المستمر من قبل المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى، تحت حماية قوات الاحتلال، يشكل استفزازًا خطيرًا لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين في جميع أنحاء العالم، وقد يؤدي إلى تفجير الأوضاع في المنطقة.

 

وأضاف البيان أن هذه الاستفزازات تشكل انتهاكًا صارخًا للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، محذرةً من أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات قد تنجم عن هذه الأعمال.

 

وأكدت الرئاسة الفلسطينية على أهمية تدخل المجتمع الدولي بشكل فوري للضغط على إسرائيل لوقف هذه الاعتداءات، محذرةً من أن استمرار هذه الاستفزازات قد يؤدي إلى تدهور الأوضاع بشكل خطير.

مقالات مشابهة

  • محاربة الفساد وتقصير العاملين.. تفاصيل 54 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية بـ8 محافظات
  • الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تبارك التغييرات الجذرية وتؤكد على الأداء المؤسسي
  • الإسكندرية تطلق فعاليات حملة 100 يوم صحة
  • الاستخبارات الروسية: البيت الأبيض يرشح وزير الداخلية الأوكراني السابق بديلًا لزيلنسكي
  • الداخلية: تحرير 60 مخالفة لشروط الأمن والمتانة و11 مخالفة لكراجات لاتحمل رخصاً تجارية خلال حملة على كراجات جليب الشيوخ
  • الاستخبارات الروسية: البيت الأبيض يرى وزير الداخلية الأوكراني السابق أفضل بديل لـ زيلنسكي
  • السوداني: ماضون في أتمتة البطاقة التموينية ضمن جهودنا لمكافحة الفساد
  • الاستخبارات العسكرية العراقية تعتقل قياديا داعشيا خطيرا في الأنبار
  • حملة شاملة لمكافحة الحشرات والقوارض في المدارس
  • الاستخبارات العسكرية العراقية تعتقل قياديا داعشيا خطيرا فى الأنبار