كشف المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن حقيقة ادعاء واقعة تعرض اطفال للتعذيب بإحدى دور الرعاية بالهرم، بمحافظة الجيزة.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة،، ان خط نجدة الطفل 16000 كان قد رصد منشور لأحد الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي( وتلقي بلاغ بذات المضمون) يفيد بوجود انتهاكات وتعذيب للاطفال المقيمين في احدى دور الرعاية بالهرم، مؤكدة على التنسيق الكامل مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومحافظة الجيزة ممثلة فى الدكتورة هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزه، فى إطار حماية ومساعدة الأطفال.

ووجهت "السنباطي" على الفور بتشكيل فريق لتقصي الحقائق الوقوف علي حقيقة هذا الامر ولكشف ملابساته واتخاذ اللازم بشأنه، وتوجهت اللجنة إلى مقر الدار، وبفحص الشكوى تبين وجود 16 طفلة بالدار وجميعهن بحالة جيدة ولم يتلاحظ وجود أي إصابات ظاهرية خارجية عليهن وبمقابلتهن والتحدث معهن أكدن على عدم وجود أي إساءة معاملة أو تعدي بالضرب أو التعنيف من قبل المشرفين أو إدارة الدار.

وأكدت "السنباطي" إنه تم توقيع الكشف الطبي على البنات المقيمات  بالدار وعددهم 16 بمستشفى الهرم التخصصي ولم تشر التقارير لوجود أي شبهة اعتداء عليهن وان بعض الفتيات تعرضن للسعة قنديل البحر ( حال تواجدهن بمصيف نظمته إدارة الدار لهن بمحافظة الإسكندرية بداية شهر يوليو الجاري) ولايوجد ما يشير إلى ثمة اثار عنف أو إيذاء.

وأشارت "السنباطي" إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة لم يتوانى في تقديم الدعم والحماية للاطفال، ويناشد المواطنين الإبلاغ حال وجود انتهاكات يتعرض لها الأطفال عير آليات المجلس القومي للطفولة والأمومة والمتمثلة في خط نجدة الطفل 16000 أو من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600. أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجلس القومی للطفولة والأمومة

إقرأ أيضاً:

المغرب.. “انتحار وهمي” يكشف عملية تعذيب حتى الموت والمتهم يقر بتفاصيل جريمته

#سواليف

أطاحت مصالح الدرك الملكي بقلعة السراغنة شمال مدينة #مراكش جنوب #المملكة_المغربية، بأب يشتبه بتورطه في إزهاق روح ابنه (12 سنة) بعد تعذيبه بوحشية حتى الموت أثناء محاولة عقابه.

كما ألقت الشرطة القبض على زوجة الأب التي يشتبه بمشاركتها في إخفاء معالم #الجريمة وعدم التبليغ عن جناية تعلم بوقوعها.

وذكرت صحيفة “الصباح” نقلا عن مصادرها أن إيقاف المشتبه فيه الرئيسي وزوجته الثانية، يأتي بعد نجاح مصالح الدرك الملكي بقلعة السراغنة في فك لغز عملية #انتحار تبين أنها وهمية حيث كشفت الأبحاث أن الأمر لا يتعلق بعملية انتحار طفل عثر عليه مشنوقا بحبل بإحدى غرف منزل الأسرة، بل هو ضحية جريمة قتل وتعذيب تعرض لها القاصر من قبل والده.

مقالات ذات صلة لبنانيون يتهكمون: “كنا ناطرين الضربة من فوق اجت من تحت” 2024/08/13

وأضافت المصادر أن التحقيقات القضائية مكنت من إجهاض مناورات الأب الذي حاول إتلاف معالم الجريمة باختلاق واقعة انتحار طفله الصغير، وادعاء حزنه على فقدان فلذة كبده معتقدا أن الأمور ستسير بالشكل الذي خطط له دون أن ينكشف أمره، إثر قيامه بإشعار الجيران ومصالح الدرك الملكي بعثوره على ابنه منتحرا.

وأوردت مصادر متطابقة، أن معاينة آثار العنف البادية على الطفل أدخلت الشك لدى عناصر الدرك الملكي المكلفة بالتحقيق في واقعة الانتحار المزعوم، قبل أن تؤكد نتائج التشريح الطبي التي خضعت لها الجثة أن الهالك لم يفارق الحياة بسبب انتحاره شنقا وإنما نتيجة التعنيف والضرب.

واعترف الأب بجرمه وأكد أنه يقف وراء موت ابنه، مشددا على أنه لم يكن يرغب في تصفية فلذة كبده وإنما وقعت الجريمة بعد إخضاعه لحصص ضرب مبرح بواسطة حزام سرواله في لحظة غضب لم يستشعر معها خطورة سلوكه.

وكشف الأب الموقوف أن خلفيات وقوع الاعتداء المفضي للموت، جاءت نتيجة محاولته معاقبة ابنه لمنعه من التفكير مرة أخرى في زيارة والدته المطلقة بعد أن طالب الضحية أباه بمنحه الفرصة للقاء أمه التي اشتاق لرؤيتها ويرغب في قضاء أوقات برفقتها.

وأفاد المتهم بأنه وبعد تأكده من وفاة طفله وندمه على سلوكه المتسرع، قرر طمس معالم الجريمة بمساعدة زوجته الثانية حيث تم تغيير ملابس الضحية قبل تعليق جثته بسقف إحدى الغرف بواسطة حبل لادعاء العثور عليه منتحرا شنقا.

وقررت السلطات الاحتفاظ بالأب وزوجته تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة، لتعميق البحث معهما قبل إحالتهما على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش لفائدة البحث والتقديم.

مقالات مشابهة

  • المغرب.. “انتحار وهمي” يكشف عملية تعذيب حتى الموت والمتهم يقر بتفاصيل جريمته
  • «الطفولة والأمومة» يتدخل لدعم ابنة صاحبة واقعة فيديو التعدي على حماتها بالشرقية
  • "الطفولة والأمومة" يتدخل لدعم طفلة بالشرقية ويتعهد بحصولها على حقوقها
  • أعضاء القومي للمرأة يلتقون مايا مرسي لتهنئتها بتوليها وزارة التضامن الاجتماعي
  • «الطفولة والأمومة» يتدخل لدعم «رضيعة» بالشرقية
  • قومي الطفولة يتدخل لدعم رضيعة الشرقية بفيديو تعدي سيدة على حماتها
  • اليوم.. إعادة محاكمة 4 سيدات تورطن في تعذيب ثلاثة أطفال
  • سحر السنباطي تكرم الطفلة فريدة سفيرة الطفولة في مجال الإلقاء والقصة القصيرة
  • الطفولة والأمومة يكرم «فريدة» سفيرة الطفولة فى الإلقاء والقصة القصيرة
  • الدكتورة سحر السنباطي تنصب "فريدة" سفيرة من سفراء المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوَي"