أعلنت إدارة الطيران الأمريكية، إغلاق المجال الجوي فوق منطقة مسقط رأس المشتبه به في حادث إطلاق النار على ترامب، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

"أبيب أبو اللهابيب".. مركز المناخ يحذر من ارتفاع درجات الحرارة هذه الفترة عاجل| تحذيرات للمصيفين.. الأرصاد الجوية تكشف عن موعد موجة حارة جديدة محاولة اغتيال ترامب

في أحداث صادمة هزت فعالية انتخابية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في بتلر، بنسلفانيا، تعرض لإطلاق نار أثناء خطابه أمام حشد من المؤيدين في الهواء الطلق.

فقد كان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب واقفًا خلف منصة في بتلر بولاية بنسلفانيا، حيث كان يلقي خطابًا أمام جمهور من المؤيدين.

وكانت الأجواء مليئة بالحماس والدعم للمرشح، مع سماء صافية ودرجات حرارة مرتفعة، ولكنها تحولت بسرعة إلى مشهد من الفزع والذعر عندما بدأت سلسلة من الطلقات النارية في السماع فجأة بعد بضع دقائق فقط من بداية الخطاب.

وفي لحظات التوتر، أمسك ترامب بأذنه اليمنى بعد شعوره بالأذى، ثم سقط بسرعة خلف المنصة، مما أدى إلى حالة من الذعر بين الحضور.

وحضرت فرق من خدمة السرية الأميركية على الفور وأمنت المكان، مع تكثيف الإجراءات الأمنية لضمان سلامة ترامب والحضور المتواجد.

تم نقل ترامب بأمان إلى مكان آمن بعد إخلاء المنطقة، وسط تواصل التوتر والترقب بين الحضور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب إطلاق النار على ترامب محاولة اغتيال ترامب إدارة الطيران الأمريكية المجال الجوي

إقرأ أيضاً:

ترامب يوضح سبب إصراره على إغلاق وزارة التعليم إذا أعيد انتخابه

(CNN)-- أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الاثنين، عزمه على إغلاق وزارة التعليم إذا أعيد انتخابه.

وقال ترامب، ترامب خلال محادثة نظمها إيلون ماسك عبر منصته "إكس" (تويتر سابقا)، إن "إغلاق وزارة التعليم، ونقل سلطتها إلى الولايات" سيكون من أول القرارات التي سيتخذها إذا فاز في الانتخابات الرئاسية.  

وأضاف: "بعض هذه الأماكن في الوزارة تُدار بشكل سيئ، لكن كما تعلمون، سيجبرهم هذا القرار على العمل بشكل أفضل، ولن يكونوا جيدين في البداية، لكنك لن تفعل أسوأ مما تفعله الآن".

كان ترامب كشف عن خطته في مقطع فيديو لحملته الانتخابية العام الماضي، حيث طرح نفس الفكرة التي يطالب به الجمهوريون الذين جعلوا إغلاق وزارة التعليم أولوية خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري عام 2024 لكن إلغاء وزارة التعليم لن يمنح بالضرورة المزيد من السلطة للولايات على المدارس الثانوية ورياض الأطفال.

ففي حين تساعد الوكالة الفيدرالية الرئيس في تنفيذ سياسات التعليم، فإن سلطة تحديد المناهج الدراسية وإنشاء المدارس وتحديد أهلية التسجيل تقع بالفعل على عاتق الولايات والمجالس المدرسية المحلية.

كان ترامب يطرح فكرة إلغاء وزارة التعليم منذ حملته الرئاسية في 2016، وعندما كان رئيسا، اقترحت إدارته دمج وزارتي التعليم والعمل في وكالة  واحدة كجزء من خطة أكبر لإعادة هيكلة الحكومة وكان المقترح بحاجة إلى موافقة الكونغرس ولم يتم تنفيذه أبدا.

وكذلك حاول ترامب، بصفته رئيسا، خفض مليارات الدولارات من ميزانية وزارة التعليم.

أمريكاإيلون موسكالانتخابات الأمريكيةالحزب الجمهوريدونالد ترامبنشر الثلاثاء، 13 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • مصر: مشاورات مكثفة لاحتواء التوتر الإقليمى وجهود دبلوماسية لحل الأزمة السودانية
  • مشاورات مصرية مع 3 دول لاحتواء التوتر الإقليمي وحل أزمة السودان
  • ترامب يروج لـادعاء زائف باستخدام هاريس الذكاء الاصطناعي
  • ترامب يوضح سبب إصراره على إغلاق وزارة التعليم إذا أعيد انتخابه
  • بيان مشترك: أميركا والحلفاء الأوروبيون يعبرون عن دعمهم لجهود خفض التوتر في الشرق الأوسط والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • لوفتهانزا تمديد تعليق استخدام المجال الجوي العراقي والايراني
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن اختراق طائرة مسيرة المجال الجوي في روسيا
  • مصرع أحد المستوطنين المصابين في حادث إطلاق النار في الضفة الغربية
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي