دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ينجذب معظم الأشخاص الذين يشترون منازل رخيصة في إيطاليا إلى فكرة دفع سعر زهيد مقابل فرصة الهروب إلى مكان أكثر دفئًا يتمتع بطعام أفضل.

ولكن ماذا لو كان ذلك قد يساعدك أيضًا على العيش لفترة أطول؟

هكذا كان تفكير بينجوا توماس، البالغ من العمر 72 عامًا، وهو في الأصل من مدينة كانساس سيتي الأمريكية، الذي اشترى منزلا قديمًا في بلدة لاترونيكو، في منطقة بازيليكاتا بجنوب إيطاليا، على أمل أن يدفعه التغيير في نمط الحياة إلى ما هو أبعد من متوسط ​​العمر المتوقع لفئته العمرية في الولايات المتحدة.

وبطبيعة الحال، كان سعر المنزل أيضا حافزا.

حصل بينجوا توماس، 72 عامًا، على أول مسكن قديم له في لاترونيكو في عام 2022 بعد أن علم بمخطط المنازل الرخيصة في البلدة الإيطالية.Credit: Bingwa Thomas

وقرر توماس، المقيم حاليًا في مدينة لوس أنجلوس، شراء منزل مساحته 110 أمتار مربعة في المقام الأول نظرًا لقدرته على تحمل التكاليف، بعد أن تفاوض على خفض سعره إلى 8 آلاف يورو (حوالي 8،662 دولارًا).

وكان توماس متأثرًا أيضًا بقرب البلدة الإيطالية من أفريقيا، حيث يشير إلى مشاركته في مشاريع المساعدات الإنسانية.

ويقول: "كان السبب الرئيسي الذي دفعني إلى إنشاء مكان إقامة في جنوب إيطاليا هو الوصول بشكل أفضل إلى القارة الأفريقية لكي أكون قادرًا على استخدام معاشي التقاعدي لإنشاء، وتمويل، والتواصل، والتطوّع في برامج المساعدات بالقارة الأفريقية".

ويضيف: "أردت مسكنًا لا أضطر إلى إنفاق الكثير لجعله صالحًا للسكن، حتى أتمكن من الحصول على المزيد من المال للمشاريع في أفريقيا".

تمكن توماس من التفاوض على السعر المطلوب للمنزل البالغ 10 آلاف يورو حتى أصبح 8 آلاف يوروCredit: Vincenzo Castellano

وانجذب توماس أيضًا إلى نمط الحياة الأكثر صحة والأبطأ في المنطقة، على أمل أن يساعد ذلك في زيادة متوسط ​​عمره المتوقع.

ويقول: "يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع في إيطاليا 82.7 عاما، بينما يبلغ في الولايات المتحدة 79 عاما".

وفي الواقع، تقدّر منظمة الصحة العالمية أن متوسط ​​العمر المتوقع في الولايات المتحدة أقرب إلى 77 عامًا.

ويشير توماس إلى أنه بالنسبة لأصحاب البشرة السوداء، فإن متوسط العمر المتوقع هو 70 عامًا، مضيفا: "في الولايات المتحدة، أنا قد تجاوزت بالفعل عمري المتوقع بمدة عامين. ولكن في إيطاليا، يمكنني الحصول على 10 سنوات إضافية لعمري".

ويبدو أن دافع توماس للانتقال إلى إيطاليا هو جزء من التحول بعيدًا عن الأسباب الأصلية التي دفعت الناس لشراء المنازل الرخيصة في البلاد، وهي ظاهرة بدأت منذ بضع سنوات عندما سعت المدن المهجورة إلى جذب أشخاص جدد لبث حياة جديدة في مجتمعاتهم.

تأثر توماس بأسلوب الحياة الصحي والأبطأ في المنطقة، ويأمل أن يؤدي العيش هنا إلى زيادة متوسط ​​عمره المتوقعCredit: Bingwa Thomas

وفي البداية، كان غالبية المشترين من العائلات الأجنبية والأزواج المتقاعدين الذين يأملون في شراء منزل لقضاء العطلات، وفقًا لرؤساء البلديات الذين يروجون لتلك الخطط.

مع ذلك، يبدو أن ذلك قد تغير بمرور الوقت، حيث يتطلّع الفنانون والناشطون الاجتماعيون الآن إلى القيام بهذه الخطوة.

وتعد بلدة لاترونيكو هي إحدى البلدات التي تجتذب المشترين الأمريكيين بشكل رئيسي بمنازل وإيجارات رخيصة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: فی الولایات المتحدة العمر المتوقع فی إیطالیا

إقرأ أيضاً:

ريهانا تستمع بالصيف في باربادوس وتطلق مجموعتها الجديدة للعناية بالشعر

استمتعت ريهانا وصديقها آساب روكي بيوم عائلي على الشاطئ في مسقط رأسها باربادوس، وظهر الثنائي الذي جمعتهما علاقة عاطفية منذ عام 2020 برفقة ابنيهما.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تألقت مغنية Diamonds، البالغة من العمر 36 عامًا، بفستان أسود شفاف، ارتدته فوق ملابس السباحة الخاصة بها، بينما كانت تلهو في الماء برفقة ابنتها "رازا" ذات العامين، وريوت، الذي يبلغ من العمر عامًا واحدًا.

ورغم امتلاكها علامة تجارية خاصة للمكياج، وهي Fenty Beauty، لكن ريهانا فضلت الظهور بدون مكياج يصاحبها صديقها مغني الراب، البالغ من العمر 35 عامًا.

 

كان آساب، المولود باسم "راكيم ميرز" ، يرتدي قميصًا أرجوانيًا وسروال سباحة أسود بينما كان يلعب مع ابنته رازا.

يأتي ذلك بعد الأسبوع الماضي حيث ظهر الموسيقيان وهما يمضيان وقتًا رائعًا في مسقط رأس المطربة، إذ عادت ريهانا إلى للاحتفال الكرنفال السنوي في البلاد لأول مرة منذ عام 2019.

 

وقد ارتدت زيًا جذابًا مغطى بالريش الطويل الملون الذي انتشر على شكل مروحة، وأضافت إليه حذاءً مفتوحًا من الأمام بكعب عالٍ مع تنورة قصيرة بنية اللون  من تصميم Miu Miu، والتي يبلغ سعرها 2250 دولاراً.

أحدث مجموعات ريهانا للعناية بالبشرة والشعر 

وأعلنت المطربة وسيدة الأعمال، ريهانا، عن إطلاق أحدث مشاريعها في 13 يونيو.عبر حسابها بإنستجرام، قائلة: "عائلة جديدة من Fenty hair والآن حان الوقت أخيرًا للحصول على الشعر الذي تحلمين به "، في إشارة إلى أحدث منتجاتها الخاصة للعناية بالشعر.

وكتبت ريهانا لمتابعيها البالغ عددهم 151 مليون شخص على موقع إنستجرام: "أنتم تعلمون مدى أهمية تغيير تصفيفة شعري بالنسبة لي"، وتابعت قائلة: "لقد استخدمت كل أنواع مستحضرات العناية بالشعر تقريبًا، واستعنت بكافة أشكا وصلات الشعر بداية من الضفائر إلى الشعر الطبيعي - لذا فأنا أطلق خطًا من المنتجات ليس فقط لكل ما تريده المرأة، بل إن كل منتج مصمم لتقوية وإصلاح جميع أنواع الشعر، وهو ما نحتاجه حقًا! لقد حان الوقت لتحصلن على شعر أقوى ".

 

وبجانب إعلان فيديو لها ظهرت فيه ريهانا بشعر مصفف على هيئة باروكة قصيرة بلون أشقر عسلي، أضافت: "موعدنا في 13 يونيو"، وأضافت أن متابعيها يمكنهم من الآن الوصول إلى المجموعة الجديدة وشرائها عبر الإنترنت من خلال الموقع الإكتروني الخاص بعلامتها التجارية.

مقالات مشابهة

  • أثناء تسجيلهما بالمواليد.. مأساة فلسطيني فقد طفليه بعمر 4 أيام
  • لماذا تعيش النساء عمراً أطول من الرجال؟.. العلم يكشف الأسرار
  • بسبب الحر الشديد.. وفاة 3 أشخاص في إسبانيا
  • من الملاعب إلى القوارب.. حراس مرمى في الدوري التونسي يفرّون نحو إيطاليا!
  • ريهانا تستمع بالصيف في باربادوس وتطلق مجموعتها الجديدة للعناية بالشعر
  • الشرطة البريطانية تعتقل رجلا طعن فتاة وامرأة وسط لندن
  • القبض على رجل بعد طعن فتاة وامرأة في لندن
  • مسلح ينفّذ عملية طعن وسط لندن
  • حارسا مرمى تونسيان يركبان قوارب الهجرة غير الشرعية باتجاه إيطاليا
  • بحضور ماكرون والفيصل وباخ.. ختام أولمبياد باريس.. ولوس أنجلوس تتسلم علم الدورة