دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأحد، تعيين نجله ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بمنصب وزير الدفاع بعد التشاور مع رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وفقا لما ورد في تدوينة على صفحة الشيخ محمد بن راشد على منصة أكس (تويتر سابقا).

وفيما يلي نستعرض لكم نبذة سريعة عن وزير الدفاع الإماراتي الجديد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد وفقا لما هو منشور على موقعه الرسمية. Credit: STRINGER/AFP via Getty Images)

ولد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في 14 نوفمبر العام 1982، وهو الابن الثاني للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ويعود نسبه إلى قبيلة "البوفلاسة"، التي تعتبر أحد فروع قبيلة "بني ياس".

Credit: Francois Nel/Getty Images

تلقى الشيخ حمدان دراسته الابتدائية والثانوية في مدرسة راشد الخاصة في دبي، قبل التوجّه إلى بريطانيا لاستكمال دراسته، حيث تخرج في عام 2001 من أكاديمية "ساند هيرست" العسكرية الملكية، وإضافة إلى دراساته العسكرية، حصل على عدد من الدورات التدريبية الاقتصادية المتخصصة في كلية لندن للاقتصاد وكلية دبي للإدارة الحكومية.

Credit: KARIM SAHIB/AFP via Getty Images)

ونشأ الشيخ حمدان في عهد كانت فيه دولة الإمارات تخطو فيه قدماً على درب النمو والتطور، فعايش التحديات والنقلات النوعية التي شهدتها البلاد، واكتسب تجارب نوعية منذ سنوات طفولته وشبابه الأولى من خلال قربه الدائم من مركز صناعة القرار.

Credit: KARIM SAHIB/AFP via Getty Images)

بعد تخرجه في عام 2001 من أكاديمية "ساند هيرست" العسكرية الملكية، وحصوله على عدة دورات تدريبية اقتصادية متخصصة في كلية لندن للاقتصاد وكلية دبي للإدارة الحكومية، انتقل الشيخ حمدان نهل مهارات القيادة والإدارة الحكومية على أرض الواقع من خلال قربه الدائم من والده الشيخ محمد بن راشد.

Credit: Francois Nel/Getty Images)

وبعد تولي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مقاليد الحكم في دبي ومنصب نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء في عام 2006، تنامت مهام ومسؤوليات الشيخ حمدان، حيث شرع والده في إشراكه بشكل متزايد في اتخاذ القرارات وتكليفه بمزيد من المهام والمسؤوليات، وبحلول الثامن من سبتمبر/ أيلول 2006 تولى الشيخ حمدان منصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الذي يتولى وضع وتنفيذ خطط التنمية الاستراتيجية الشاملة في الإمارة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الشيخ حمدان بن محمد الشيخ محمد بن راشد حكومة دبي محمد بن راشد آل مکتوم الشیخ محمد بن راشد حمدان بن محمد الشیخ حمدان Getty Images

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يهنئ مفتي الجمهورية الجديد: أحد أبناء المحافظة المخلصين

هنأ اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، الدكتور نظير محمد عياد، ابن قرية إبشان بمركز بيلا، على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعيينه مفتيًا لجمهورية مصر العربية لمدة 4 أعوام.

المحافظ: نظير محمد عياد أحد أبناء المحافظة المخلصين

وقال محافظ كفر الشيخ، إنّ تكليف الدكتور نظير محمد عياد، مفتيًا لجمهورية مصر العربية، هو تشريف لكل محافظة كفر الشيخ كأحد أبنائها المخلصين، والذي عمل كأستاذ للعقيدة والفلسفة ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفرالشيخ؛ ثم تولي منصب الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، متمنيًا له كل التوفيق والنجاح، وأنّ يوفقه الله لكل خير، وأنّ يكتب على يديه ما فيه صالح العباد والبلاد.

رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الدكتور نظير عياد

وفي سياق متصل، قدم الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، خالص التهاني القلبية للدكتور نظير محمد عياد، بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه مفتيًا لجمهورية مصر العربية، داعيًا له بالتوفيق والنجاح في مهمته خلال المرحلة المقبلة.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارًا جمهوريًّا بتعيين الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، مفتيًا للجمهورية، لمدة 4 أعوام، بناءً على ترشيح من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد مهنئاً باكستان بذكرى الاستقلال: الإمارات تؤكد التزامها بتعزيز التعاون بين البلدين
  • سفيرة الإمارات تقدم أوراق اعتمادها إلى رئيس جمهورية لاتفيا
  • خلال ملتقى في «فلج المعلا»: الحكومة تدعم الشباب المواطنين
  • سفيرة الإمارات تقدم أوراق اعتمادها لرئيس لاتفيا
  • ما هي أفضل 10 دول أوروبية من حيث نقاوة مياه السباحة؟
  • سفير إندونيسيا في الإمارات يزور مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم لبحث سبل التعاون
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت
  • علي سالم الكعبي: الإمارات في مقدمة الدول تمكيناً للشباب
  • محافظ كفر الشيخ يهنئ مفتي الجمهورية الجديد: أحد أبناء المحافظة المخلصين
  • جمال بن حويرب: بُناة المستقبل وقادة الغد