كتب- نشأت علي:

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن ملف التعليم والبحث العلمي في برنامج الحكومة الجديدة يمثل أهمية كبيرة، مشيرًا إلى أن ذلك الملف يساعد بدوره في استكمال خطوات التنمية بالبلاد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الحصري إلى المحررين البرلمانين، اليوم الأحد، على هامش مشاركته في اجتماع اللجنة الخاصة المشكَّلة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب.

وقال الحصري إنه دعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماع اللجنة، إلى ضرورة إعادة هيكلة منظومة التعليم الفني الزراعي، والتوسع فيها في ظل الطفرة التي تشهدها البلاد في قطاع الزراعة.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب: أيضًا طالبت وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة إنشاء كليات زراعة في مناطق المشروعات الزراعية القومية؛ مثل مشروعات الدلتا الجديدة وتنمية وتعمير سيناء وإحياء مشروع توشكى والمليون ونصف فدان، ومشروع مستقبل مصر.

وأشار الحصري إلى أهمية التعاون في إنشاء تلك المدارس الزراعية مع القطاع الخاص، موضحًا أهمية التأهيل الجيد للعاملين في ذلك القطاع الإنتاجي المهم، بالإضافة إلى أهمية ذلك في توفير فرص العمل؛ سواء خلال فترة الدراسة أو بعدها.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب أهمية ذلك الملف في تحقيق زيادة الإنتاج الزراعي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب هشام الحصري المشروعات القومية

إقرأ أيضاً:

انطلاق الانتخابات البرلمانية في أوزبكستان.. 27 أكتوبر

 

طشقند- الوكالات

أعلن زين الدين نظامخوجايف رئيس لجنة الانتخابات المركزية بجمهورية أوزبكستان أن الانتخابات المقبلة للمجلس التشريعي في البلاد ستجري يوم 27 أكتوبر المقبل، ولأول مرة في ظل نظام انتخابي مختلط.

وقال رئيس لجنة الانتخابات المركزية إن الحملة الانتخابية للمرشحين بدأت في 26 يوليو، مشيرًا إلى أنه في ديسمبر 2023، دخل القانون الدستوري حيز التنفيذ في البلاد بشأن الانتقال في الجمهورية من نظام انتخابي قائم على الأغلبية.

وتمثل هذه الانتخابات تحولًا كبيرًا عن الماضي؛ حيث تجري في بيئة اجتماعية وسياسية جديدة على النحو المنصوص عليه في دستور أوزبكستان.

وتشمل إجراء انتخابات المجلس التشريعي للمجلس الأعلى باستخدام نظام انتخابي مختلط يجمع بين نظامي الأغلبية والتناسب. وسيشهد هذا التغيير الكبير انتخاب 75 نائبًا مباشرة من خلال نظام الأغلبية، وسيتم انتخاب النواب الـ75 الباقين على أساس الأصوات المُدلى بها للأحزاب السياسية في ظل النظام النسبي؛ وذلك من خلال نظام الكتروني.

وجرى تحسين تشريعات الانتخابية بشكل أساسي لتتماشى مع المعايير الديمقراطية المتقدمة، وتشمل هذه التحسينات إدخال نظام جديد للهيئات الانتخابية التي تقودها لجنة الانتخابات المركزية ومطالبة الأحزاب السياسية بالتأكد من أن 40% على الأقل من مرشحيها لمناصب النواب من النساء.

مقالات مشابهة

  • الحكومة توافق على اعتبار تطوير مستشفى الأورام ومعهد ناصر من المشروعات القومية
  • بالعام الجديد.. التعليم تخصص الحصة الأولى بالمدارس عن المشروعات القومية والانتماء للوطن
  • قرار مهم من «التعليم» بشأن محاربة التطرف الفكري في المدارس
  • رئيس اتصالات النواب: إذا لم يتم تقنين تطبيق تيك توك سنطالب بحجبه من مصر
  • انطلاق الانتخابات البرلمانية في أوزبكستان.. 27 أكتوبر
  • وزير البترول يلتقى هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • 4 مطالب تطرحها الجزائر لتصحيح الظلم التاريخي لإفريقيا بمجلس الأمن
  • تعليم البرلمان عن تأخر الكتب الدراسية: "كنا أمام مافيا" (فيديو)
  • لجنة الاتصالات بالبرلمان تكشف حقيقة غلق التيك توك في مصر (فيديو)
  • مجلس النواب يبحث سير عمل ديوان المحاسبة في متابعة الجهات التنفيذية