علقت الخارجية الألمانية، على حادث إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق والمرشح بالانتخابات الأمريكية دونالد ترامب في تجمع انتخابي يعبر عن ساعات مظلمة للديمقراطية الأمريكية.

بيان من الخارجية الألمانية:

وتابعت الخارجية الألمانية: “العنف يجب ألا يكون أداة للصراع السياسي”.

أدان المستشار الألماني أولاف شولتز، محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح بالانتخابات الأمريكية 2024، دونالد ترامب، في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

محاولة اغتيال ترامب:

تعرض الرئيس السابق دونالد ترامب، لمحاولة اغتيال في مرحلة حرجة تعيشها الولايات المتحدة قبيل انتخابات نوفمبر، افادت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، الأحد، بأن مطلق النار المشتبه فيه في تجمع الرئيس السابق دونالد ترامب كان منتميا للحزب الجمهوري.

ووجه نواب جمهوريون تحدثو لصحيفة "بوليتيكو" أصابع الاتهام في الحادث للرئيس الديمقراطي جو بايدن، والأكيد أن جدل دوافع الهجوم والمحرض عليه سيسيطر على المشهد الأميركي خلال الساعات المقبلة.

ولإدراكه خطورة الموقف سابق بايدن الزمن واتصل بترامب عقب الحادث.

وقال مسؤول في البيت الأبيض في بيان: "هذا المساء، تحدّث الرئيس بايدن إلى الرئيس السابق ترامب"، موضحا أن بايدن سيتلقّى من مسؤولي إنفاذ القانون صباح الأحد إحاطة مُحدَّثة بشأن الواقعة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الخارجية الألمانية المستشار الألماني أولاف شولتز الخارجیة الألمانیة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بايدن: ترامب سبب انسحابي من الانتخابات الأمريكية

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الأسباب التي دفعته إلى الانسحاب من الترشح لولاية ثانية للانتخابات الأمريكية المقرر لها في نوفمبر المقبل، موضحًا أن قراره كان بسبب قلقه بشأن فوز الرئيس السابق دونالد ترامب.

توحيد الديمقراطيين 

وقال بايدن، إن قراره كان مدفوعًا باعتقاده أنه بحاجة إلى إبقاء تركيز الأمة على رفض ترامب وتوحيد الحزب الديمقراطي قبل انتخابات نوفمبر.

وفي مقابلة مع برنامج صنداي مورنينج على قناة «سي بي إس نيوز» عُرضت اليوم الأحد، أخبر بايدن كبير مراسلي الانتخابات روبرت كوستا، أكد أنه سيعمل كشخصية انتقالية في السياسة الأمريكية.

وقال بايدن: «عندما ترشحت للمرة الأولى، اعتقدت أنني رئيس انتقالي»، رافضًا التحدث عنه عمره قائلا: «من الصعب بالنسبة لي أن أقول ذلك».

وأعرب بايدن عن دعمه لنائبته كامالا هاريس التي تم ترشيحها كممثلة عن الديمقراطيين في المؤتمر الوطني للحزب بشيكاغو.

وقال بايدن: «يجب علينا هزيمة ترامب، وعلى الرغم من أنه لشرف عظيم أن أكون رئيسًا، إلا أنني أعتقد أن لدي التزامًا تجاه البلاد للقيام بما أستطيع والذي أعتقد أنه يجب أن نتحد من أجل هزيمة ترامب».

انسحاب بايدن من الانتخابات 

وكان بايدن أعلن انسحابه من سباق انتخابات 2024 وأيد هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي يوم الأحد 21 يوليو الماضي بعد ما يقرب من شهر من مناظرته ضد ترامب، والتي أثارت قلق بعض زملائه الديمقراطيين ودفعت العشرات إلى المطالبة بانسحابه.

مقالات مشابهة

  • ترامب: نأمل في أن يتحسن الوضع مجددا مع الرئيس الروسي
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • معركة شرسة.. أشهر عبارات "ترامب" وهاريس"  المثيرة للجدل
  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • بايدن: ترامب سبب انسحابي من الانتخابات الأمريكية
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • 3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران