أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، عن تعيين سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، نائباً لرئيس مجلس الوزراء.


وقال سموه عبر حسابه على منصة «إكس»: «كما نعلن اليوم ضمن التعديلات الحكومية تعيين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة لمهامه وزيراً للخارجيّة.


وإعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع في دولة الإمارات برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد ونائب رئيس المجلس الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان وضم وزارة تنمية المجتمع تحت مظلة المجلس، بالإضافة لوزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي والجامعات الاتحادية ووزارة الموارد البشرية والتوطين، وتعيين الشيخة مريم بنت محمد بن زايد رئيسةً للمركز الوطني لجودة التعليم. 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يعلن تعيين حمدان بن محمد نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع محمد بن راشد: بعد التشاور مع أخي الشيخ محمد بن زايد.. نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد

مجلس التعليم برئاسة الشيخ عبدالله ومعه الشيخة مريم نائباً للرئيس يمثل ضمانة لاستقرار واستمرار خطط واستراتيجيات التعليم.. 
وسيشرف المجلس على رأس مالنا البشري الوطني بتوجيه ورؤية من رئيس الدولة حفظه الله، من الطفولة المبكرة مروراً بالتعليم العام والتعليم العالي وصولاً للتوظيف والتوطين ونهاية بالأسرة المستقرة القادرة على تخريج أجيال متمسكة بهويتها.. محافظة على قيم مجتمعها.. ومواكبة لكافة المتغيرات العلمية والتقنية المستقبلية».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات محمد بن راشد عبدالله بن زايد الشیخ عبدالله بن زاید لرئیس مجلس الوزراء رئیس مجلس الوزراء بن زاید آل نهیان محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: رهاننا على الشباب صحيح واعتمادنا عليهم في محله

أبوظبي- وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الثلاثاء، وفد وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وعدداً من الكوادر الإماراتية العاملة في القطاع الصناعي، بالدولة، إلى جانب ممثلي الشركات الصناعية، وشركاء «برنامج مُصَنّعين» للوظائف في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والذي يُعد إحدى مبادرات الوزارة تحت مظلة «برنامج المحتوى الوطني»، و«اصنع في الإمارات».. يرافقهم الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.


واطّلع سموه خلال اللقاء ـ الذي جرى في قصر البحر بأبوظبي ـ على جهود وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وشركائها، عبر برنامج «مُصَنّعين» لتأهيل الكوادر الإماراتية، وتمكينها للعمل والمنافسة في القطاع الصناعي، والذي يجري تنفيذه بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، «نافس»، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك».
وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، خلال اللقاء، أن تعزيز القطاع الصناعي بكفاءات وطنية نوعية مؤهّلة، يُعد من أهم أولوّياتنا، مشيراً إلى أن القطاع الصناعي رافد أساسي لمنظومة الاقتصاد الوطني للدولة.

الصورة


وقال سموه: «نؤمن بدور الشباب في بناء مستقبل البلاد، ونحرص على تمكينهم وتأهيلهم لهذا الدور، لأنهم القوة الدافعة، والمحرك الأساس لتنمية الدولة، وتقدمها».
وأضاف سموه: «أريدكم أن تستفيدوا من كل الفرص التي يوفرها القطاع الصناعي، لأنه مجال مهم وواعد للمستقبل»، ودعا الشباب إلى المشاركة في جميع مجالات العمل الوطني، وقال: «أنتم أثبتم أن رهاننا عليكم صحيح.. واعتمادنا عليكم في محلّه.. أتمنى لكم التوفيق في خدمة وطنكم ومجتمعكم.. وتحقيق طموحاتكم».

الصورة

من جانبه، قدم الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، خلال اللقاء، نبذة عن برنامج مُصَنعيّن للوظائف في قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والذي نجح في توفير أكثر من 1400 وظيفة نوعية، حتى منتصف العام الجاري، ويستهدف الوصول إلى 2000 وظيفة بنهاية 2024.
واستعرض المحور الاستراتيجي المتمثل في خلق مزيدٍ من فرص العمل للإماراتيين في القطاع الخاص، تحت مظلة «برنامج المحتوى الوطني»، ومبادرة «اصنع في الإمارات»، و«برنامج مُصنِّعين»، منوهاً بأن أعداد الإماراتيين العاملين في القطاع الصناعي الخاص تضاعفت ثلاث مرات خلال عام 2023، مقارنة بـ 2021 بفضل رؤية ودعم القيادة، وجهود دفع عجلة التوطين عبر مبادرات «نافس»، و«المحتوى الوطني»، و«اصنع في الإمارات»، و«مصنعين».. ولا تزال هناك العديد من الفرص التي يمكن أن يشغلها المواطنون حيث تتجاوز الفرص الوظيفية في القطاع الصناعي الخاص، أكثر من نصف مليون وظيفة.

الصورة


وقال: «نستهدف بشكل رئيسي تأهيل الكفاءات الوطنية، وصقل مهاراتهم عبر إطلاق مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة، ومساعدتهم على الحصول على وظائف، نوعية ومستدامة، في القطاع الصناعي.. ونتيح للمصانع فرصة لمواءمة احتياجاتها الوظيفية مع مهارات الكوادر الإماراتية عبر معرض مصنّعين».

الصورة


وكانت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة قد أطلقت برنامج «مصنّعين» لتأهيل الكوادر الوطنية، وتمكينها من شغل وظائف في قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، خلال شهر مارس/ آذار من عام 2023، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، وشركة «أدنوك».
ويهدف البرنامج إلى تأهيل الإماراتيين، وتدريبهم، وتوفير فرص عمل لهم في قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.. ونجح حتى الآن في توفير أكثر من 1400 وظيفة للإماراتيين، وإطلاق عدة برامج تدريبية متخصصة في مجالات التصنيع الحيوية، تشمل النفط والغاز، والأمن والسلامة، والأغذية والمشروبات، إضافة إلى صناعة الحديد والورق.

الصورة


حضر مجلس قصر البحر كل من: سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من الشيوخ، والوزراء، وكبار المسؤولين، والمواطنين، والضيوف.

 

الصورة

 

الصورة


 

الصورة

 

الصورة

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس باكستان بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس باكستان بذكرى استقلال بلاده
  • محمد بن زايد: رهاننا على الشباب صحيح واعتمادنا عليهم في محله
  • سفيرة الإمارات تقدم أوراق اعتمادها إلى رئيس جمهورية لاتفيا
  • سفيرة الإمارات تقدم أوراق اعتمادها لرئيس لاتفيا
  • منصور بن زايد: محمد بن زايد يولي اهتماماً خاصاً بالشباب لإيمانه بقدراتهم
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية قبرص يبحثان هاتفياً التطورات في المنطقة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية قبرص يبحثان التطورات الخطرة في المنطقة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية قبرص يبحثان التطورات في المنطقة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية قبرص يبحثان هاتفيا التطورات في المنطقة