تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية انخفاض في درجات الحرارة بقيمة 3 درجات، حيث سجلت اليوم درجة 30 درجة، مع سرعة رياح 21 كم/ ساعة، استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة لتصل إلى 66%.

وأطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل تحذيرات من وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج إلى (1.

5- 2.5)م، واكدت على المصطافين مراعاة ذلك، والحذر عند النزول للبحر.

وشاركت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، صور لنسب الأشغال على شواطئ الإسكندرية والتي قالت انها لازالت منخفضة، حيث تم رفع الراية الخضراء علي شواطئ القطاع الشرقي والراية الصفراء علي شواطئ القطاع الغربي.

وحذرت من عدم الاستماع إلى من تعليمات المنقذين على شواطئ بسبب وجود عدم استقرار في أمواج البحر.

واكدت السياحة والمصايف على عدم دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم، وحذرت من القاء اكياس الحلويات والعصاير او اي مخلفات فى البحر أو علي الرملة، أو الخروج من الشاطئ بملابس البحر حافظوا معانا علي الآداب العامة للطريق. 

كما أكدت على أن دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا لو العامل طلب مقابل أرفض، وابلغه انك على علم بأنها خدمة متاجة بالمجان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع نسبة الرطوبة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الهيئة العامة للأرصاد الجوية القطاع الغربي المصطافين انخفاض في درجات الحرارة أمواج البحر حركة الملاحة البحرية درجات الحرارة شواطئ الإسكندرية شواطئ البحر المتوسط ملابس البحر نسب الاشغال نسبة الرطوبة على شواطئ

إقرأ أيضاً:

شواطئ العائلات بالغردقة تخصص عيادة متنقلة للكشف الطبي على المصطافين

خصصت إدارة شواطئ منتجع العائلات بالغردقة، سيارة إسعاف و10 منقذين لكل شاطئ لتأمين المصطافين والتدخل السريع في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى عيادة طبية متنقلة بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر، للكشف الطبي على المصطافين بالمجان ضمن مبادرة 100 يوم صحة، تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

سيارة إسعاف بكل شاطئ بالغردقة 

ومن جانبه كشف أشرف فؤاد مدير عام شواطئ العائلات بالغردقة، أن إدارة الشواطئ حرصت على توفير سيارة إسعاف طوال اليوم على شواطئ العائلات، بالتنسيق مع مرفق إسعاف البحر الأحمر.

10 منقذين لتأمين الشواطئ

وأكد في تصريحات لـ«الوطن»، تواجد 10 منقذين بكل شاطئ يتم توزيعهم على الشاطئ وداخل مياه البحر لتأمين المصطافين من حالات الغرق.

كما أكد أن شواطئ الغردقة لم تشهد أي حالات غرق منذ مطلع الصيف الجاري رغم توافد الآلاف، حيث تستقبل شواطئ العائلات أكثر من 10 آلاف زائر يوميا.

الكشف الطبي على المصطافين 

وأوضح أنه يتم التوقيع الكشف الطبي المجاني على المصطافين بواسطة العيادات الطبية المتنقلة خلال تواجدها علة الشواطئ ضمن مبادرة 100 صحة، بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية.

مقالات مشابهة

  • ضرب ميتروفيتش وسبحة سمير عثمان الصفراء .. فيديو
  • تفكيك شبكة مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر
  • انهيار حاد للاقتصاد “الإسرائيلي” وسط استمرار تداعيات حرب غزة
  • انتشال جثمان غريق الهانوفيل في الإسكندرية
  • شواطئ العائلات بالغردقة تخصص عيادة متنقلة للكشف الطبي على المصطافين
  • لو حابب تصيف.. تعرف على أجمل شواطئ البحر الأحمر
  • اضطراب نسبي بالقطاع الغربي والعجمي.. الأرصاد تعلن حالة الطقس بالإسكندرية
  • رغم إغلاق الشواطئ.. شباب يتسللون لمياه البحر بغرب الإسكندرية
  • شواطئ دبي.. صديقة لأصحاب الهمم
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية 11 أغسطس 2024