وقال الدكتور الأردني جميل القدسي دويك أن وصفة منقوع  الكمون له فوائد مضادة لعصية الكوليرا بكافة أنواعها بما في ذلك عصيّة VIBRIO CHOLERA وقال إن دراسة علمية أكدت فعالية الكمون في التجارب المخبرية وقدرته القاتلة لهذه العصية وتأثيره المضاد لسمومها.

واكد الدكتور الأردني أنه يوصي من كان مصابا أو مخالطا لمصاب أو يخشى على نفسه أن يقوم بتحضير شراب الكمون كالآتي:

 تؤخذ ملعقة كبيرة من الكمون سواء الحب أو المطحون وتوضع في تيرمس حافظ للحرارة ويضاف عليها لتر من الماء المغلى سابقا والذي يبرد إلى حدود 50 درجة مئوية وليس أكثر حتى لا تؤثر الحرارة الزائدة على خصائص الكمون العلاجية ويغلق عليها بشكل محكم وبعد ساعة يبدأ الشرب منها بمعدل كوب صغير كل 4 ساعات.

ونصح دويك بتناول ‫‏التمر لمرضى الكوليرا بعد غسله بشكل ممتاز بماء معقم وقال إن السر في ذلك يكمن في غنى التمر بالجلوكوز وهو ما قد يفيد مريض الكوليرا إذ تبلغ كمية ‫‏الجلوكوز في التمر حوالي 32%.

 موضحا أنه عند الإصابة بجرثومة الكوليرا تقوم هذه الجرثومة بتعطيل كافة النواقل التي تنقل الصوديوم إلى داخل الأمعاء فيفقد الجسم كميات هائلة جدا من ملح الصوديوم مما يؤدي إلى جفافه بشكل سريع جدا ووبائي وإذا حدثت الوفاة فإنها لا تحدث إلا بسبب الجفاف الناجم عن ذلك.

وقال بان العلماء وجدوا أن حل هذه المشكلة يكون بإعطاء طعام غني بالجلوكوز ومن أغنى الأطعمة بالجلوكوز البسيط على الإطلاق مما خلقه الله سبحانه وتعالى هو التمر.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

حقيقة أم خرافة.. هل الأعشاب تعالج الأورام؟

علاج الأورام بالأعشاب.. قديما كان يُقال إن علاج السرطان بالأعشاب أفضل صحيا، وانتشرت معادلة صدقها الكثير وهي أن (علاج الأورام + الأعشاب) يسرع من وتيرة العلاج أو يزود من معدل الاستجابة، فما حقيقة هذا الأمر؟

من جانبه، نقل التأمين الصحي بالقليوبية حديث رئيس قسم علاج الأورام بالإشعاع في جامعة بيل، سكايلر جونسون، قائلا: إن الطب البديل والعلاج بالأعشاب ما هو إلا «سم» ولا يقدم أي فائدة في علاج مرضي السرطان، وليس هذا فحسب بل أوضح الأستاذ بمركز السرطان في نيوهافن، جيمس يو، أن الطب البديل والعلاج بالأعشاب لن يساعدهم في علاج مرضهم، ويقصد مرضى السرطان.

نسبة وفيات المرضي الذين تم علاجهم بالأعشاب

وبينت دراسات بمركز السرطان بنيوهافن بالولايات المتحدة، على عدد كبير من مرضى سرطان (الثدي، القولون، الرئة، المستقيم)، في فترة طويلة لمتابعتهم ووجدوا أن نسبة وفيات المرضي الذين تم علاجهم بالأعشاب زادت بمقدار مرتين ونصف عن المرضي الذين تم علاجهم بالعلاجات التقليدية مثل:

- العلاج الإشعاعي.

- العلاج بالجراحة.

- العلاج الكيماوي.

هل الأعشاب تعالج الأورام؟

- العلاج المناعي.

- العلاج الموجه.

- العلاج الهرموني.

وأكد التأمين الصحي أنه يتم تحديد طريقة العلاج المناسبة بعد التشخيص السليم، وعلى حسب حالة الشخص، ومرحلة اكتشاف المرض.

وكشف التأمين الصحي القليوبية أن الحقيقة المؤكدة عدم استخدام الطب البديل أو العلاج بالأعشاب لمرضي السرطان، لأنه لا يوجد أي أبحاث أو دراسات كافية على الأعشاب توضح أنها من الممكن أن تسهم في زيادة نسبة الشفاء من الأورام، مشيرة إلى أن يوجد تخوّف من تفاعلها مع العلاج الأساسي للأورام، وبالتالي يمكن أن تؤدي لتدهور الحالة أكثر.

ونصح التأمين الصحي عدم الاستجابة للأقاويل التي تنصح باستخدام الأعشاب مع علاج الأورام، لأنها تزيد من معاناة المرضى وتزيد من نسبة الوفيات.

اقرأ أيضاًمحافظ الأقصر يتفقد مستشفى الأورام وجهاز مدينة طيبة

رئيس جامعة المنوفية: معهد الأورام الجديد طفرة كبيرة في العملية البحثية والعلاجية

محافظ المنيا يتفقد مشروع إنشاء مركز الأورام والعلاج الإشعاعي بمستشفى الجامعة

مقالات مشابهة

  • الهجرة تضغط على كربلاء.. والحكومة المحلية تعالج الأزمة بالبيانات
  • تحسين الاستهداف.. تفاصيل الأسلحة الأميركية المرسلة للسعودية
  • انفجارات قرب سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر
  • التحقيق في واقعة وفاة شاب عقب تلقيه حقنة دون وصفة طبية
  • وزير الصحة اليمني: تراجع التمويل الدولي يهدد بإغلاق 1000 مركز صحي
  • آثار يمنيّة تعرض للبيع في “تل أبيب” خلال أكتوبر
  • حكم نافذ بحق المؤثرة منى ليمام بعد محاكمتها بهذه التهمة
  • مدينة الملك سلمان الطبية ومستشفى الأمير محمد بن سلمان.. البرنامج السعودي للتنمية والإعمار.. تعزيز قدرات القطاع الصحي وجودة الحياة في اليمن
  • 34 حالة وفاة بـ«الكوليرا» في تعز
  • حقيقة أم خرافة.. هل الأعشاب تعالج الأورام؟