البوابة نيوز:
2024-08-14@10:57:12 GMT

بعد قليل.. مدبولي يلتقي رئيس صربيا

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يلتقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بعد قليل ، بالرئيس  ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا، والذي يقوم حالياً بزيارة الي القاهرة، وذلك وفقا لما أفادت به فضائية "اكسترا نيوز".
ويعقب اللقاء عقد منتدى رجال الأعمال المصرى - الصربى بحضور رجال الأعمال من البلدين.

هذا وقد قال "ألكسندر فوتشيتش" الرئيس الصربي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس؛ "أشيد بطريقة إدارة الرئيس السيسي للبلاد فى ظل التحديات المحيطة بها.

. يوجد نزاع فى السودان والأوضاع فى ليبيا والمشاكل فى قناة السويس والأزمة فى قطاع غزة.. ولديكم حوالي 9 ملايين لاجئ فى مصر.. وبالطبع هناك استمرار فى البناء وتم بناء عاصمة جديدة والتنمية فى الساحل الشمالي".

وأضاف رئيس صربيا، خلال المؤتمر الصحفي المشترك بقصر الاتحادية: "حلفني الحظ لاتعلم الكثير من فخامة الرئيس السيسي ورأيت الكثير من الأمور من منظور مختلف.. ولديكم صديق ممثل فى جمهورية صربيا.. ونشكركم على كرم الضيافة.. وادعوكم إلى زيارة صربيا مرة أخري".

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي رئيس الوزراء رئيس جمهورية صربيا رئيس صربيا

إقرأ أيضاً:

محمود عباس يلتقي أردوغان اليوم

إسطنبول (زمان التركية)ــ من المقرر أن يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الرئيس رجب طيب أردوغان، في أنقرة اليوم الأربعاء، ومن ثم يلقي كلمة لاحقا في البرلمان التركي.

ويستقبل أردوغان الرئيس عباس بالقصر الرئاسي في أنقرة عند الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، وسيكون الموضوع الرئيسي للاجتماع هو الحرب في غزة.

وتأتي زيارة رئيس السلطة الفلسطينية إلى أنقرة بدعوة رسمية من الرئيس رجب طيب أردوغان، ومن المقرر أن يعقد عباس سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين أتراك آخرين ويلقي كلمة في البرلمان يوم الخميس.

وكان رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، دعا أعضاء البرلمان إلى جلسة استثنائية، بسبب زيارة رئيس السلطة الفلسطينية.

ويزور محمود عباس تركيا قادما من روسيا، حيث التقى بالرئيس فلاديمير بوتين، وجاءت الدعوة لإلقاء كلمة في البرلمان التركي على غرار كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونجرس الأمريكي.

ومن المتوقع أن تتم دعوة ممثلي الأحزاب السياسية والسفراء وممثلي المبعوثين الدبلوماسيين في تركيا وعدد من الصحفيين لحضور الجلسة الاستثنائية للبرلمان التركي، كما سيتم دعوة الفلسطينيين الذين أصيبوا في حرب غزة ويتلقون العلاج حاليا في تركيا لحضور الجلسة الاستثنائية.

من ناحية أخرى، يفتتح في البرلمان التركي معرض يضم صورا لرئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية التقطت خلال زياراته الأخيرة لتركيا، وسيتضمن المعرض أيضًا تصريحات برلمانية تركية داعمة للقضية الفلسطينية.

Tags: البرلمان التركيالرئيس الفلسطينيتركيامحمود عباس

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الدولة قادرة على مواجهة التحديات وتلبية احتياجات المواطنين 
  • محمود عباس يلتقي أردوغان اليوم
  • اليوم.. الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية الصومال
  • السيسي يستقبل رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية في قصر الاتحادية
  • رئيس الصومال يصل مصر للقاء الرئيس السيسي اليوم
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير المالية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "هاير مصر" لمتابعة المراحل التالية لمجمع مصانع العاشر
  • ولي العهد يهنئ هاتفيًا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه/عاجل
  • وزير الخارجية يلتقي الرئيس الرواندي ويسلمه رسالة خطية من الرئيس السيسي
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي سفير المملكة لدى جمهورية كوبا