سودانايل:
2024-08-14@06:49:52 GMT

رسالة للإسكان والشرطة

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

كلام الناس
نورالدين مدني
أشدت في كلام سابق مقدراً الخدمات التي تقدمها إدارة خدمات الأسكان في أستراليا وهي تعمل على توفير السكن المريح للمستحقين من المواطنين خاصة كبار السن، وقبل أن أشرع في كتابة كلام اليوم دعوني أحيي قوات الشرطة الأسترالية التي تعمل أناء الليل وأطراف النهار لحماية المواطنين وممتلكاتهم.


أخصص كلام اليوم لرسالة رجاء لمصلحة الإسكان ولقوات الشرطة على أمل أن تجد الاستجابة لتعزيز الأدوار الإنسانية التي يقومون بها تجاه المواطنين وتأمين سبل الحماية والرعاية لهم خاصة بعد ازدياد حالات العنف والتفلتات الأمنية التي لم تسلم منها حتى قوات الشرطة.
في البدء لابد أن أخبركم عن الخدمات التأمينية التي كانت متوافرة لنا في العمارة التي كنا نقطن في إحدى شققها حيث كان الدخول للعمارة لزيارة السكان لايتم إلا بعد اتصال مصورعبر جهاز موجود عند مدخل العمارة بمن يريد زيارته ولا يفتح له باب ابعمارة إلا بعد موافقة الساكن الذي لدية جهاز يرى عبره الزائر ويتحدث معه قبل السماح له بدخول العمارة.
هذه الخدمة التأمينية غير موجودة في العمارة الحالية التي نقطن بإحدى شققها ولا يوجد حارس نظامي وهي عمارة مخصصة لسكن المواطنين من كبار السن الأكثر حاجة للرعاية والحماية في ظل انتشار أسباب الجرائم والتفلتات الأمنية مثل تعاطي المخدرات ومغيبات الوعي وسط قطاعات كبيرة من المواطنين.
لا أرى ضرورة لتحديد عنوان العمارة لأن المطلوب هو توفير الخدمات التأمينية في كل المباني التي يقطن بها كبار السن لحمايتهم من التعدي والسرقة والنهب بحيث توضع كاميرات مراقبة عند مداخل المباني و الممرات الرئيسية، وياحبذا تعميم العمل بجهار الإخطار المصور المسبق قبل الدخول للمبنى.
الرسالة الثانية أوجهها لقوات الشرطة لتكثيف عملها في المباني المخصصة لكبار السن، وليتهم يخصصون حراسة مسلحة في هذه المباني مع اتخاذ إجراءات أمنية تمنع حدوث الجرائم والتفلتات الأمنية قبل حدوثها.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: قرار الإفراج عن 605 من المحكوم عليهم يؤكد التماسك الاجتماعي

قال هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إنّ قرار الإفراج عن 605 من المحكوم عليهم من كبار السن وذوي الحالات الصحية المتدهورة، تؤكد أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وخاصة الاهتمام بالفئات الخاصة وكبار السن ليست حبرا على ورق، ولكنها ممتدة تظهر آثارها الإيجابية تدريجيا.

تماسك اجتماعي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ توفير الحياة الكريمة للمواطنين والاهتمام بالفئات المهمشة يأتي في إطار اهتمام الدولة بالأسرة المصرية وتحقيق التماسك الاجتماعي، ما يؤكد على أن ملف حقوق الإنسان في أولويات الدولة المصرية، وذلك من أجل تحسين حياة المواطن، وبناء الفرد المصري، فضلا عن تماسك الأسرة المصرية.

إنسانية القيادة المصرية

 وأوضح أنّ قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإفراج عن 605 من المحكوم عليهم من كبار السن جعل الكثير من الأسر المصرية يشعرون بالسعادة، ما يؤكد حرص الدولة المصرية على استقرار الأمن.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: الرعاية الإنسانية جزء من نهج الجمهورية الجديدة
  • إطلاق الخطة الاستراتيجية الثالثة لبرنامج «الشارقة مراعية للسن»
  • «الإصلاح والنهضة»: قرار الإفراج عن 605 من المحكوم عليهم يؤكد التماسك الاجتماعي
  • عماد حسين: الإفراج عن 605 محكوم عليهم من كبار السن قرار إنساني (فيديو)
  • الحرية المصري: العفو بالإفراج عن 605 من كبار السن يطبق مبادئ العدالة الاجتماعية
  • كتلة الحوار تثمن الإفراج عن 605 من النزلاء المحكوم عليهم من كبار السن
  • 6 طرق “بسيطة” للتعبير عن اهتمامك بكبار السن
  • تعاون بين «الاتحادية للضرائب» و«محمد بن راشد للإسكان»
  • تعاون بين “الاتحادية للضرائب” و”محمد بن راشد للإسكان” للتوسع في نشر الثقافة الضريبية
  • مذكرة تفاهم بين الاتحادية للضرائب ومحمد بن راشد للإسكان