بناءً على توجيهات معالي المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية؛ أجرت النيابة الإدارية بدمياط الجديدة، اليوم الاثنين الموافق ٧ / ٨ / ٢٠٢٣، معاينةً لموقع الحريق الذي نشب أمس الأحد بمستشفى دمياط الجامعي التابعة  لجامعة الأزهر بمحافظة دمياط.

حيث كلَّف السيد المستشار  نادر حجازي - القائم بأعمال مدير نيابة دمياط الجديدة الإدارية، فريقًا من أعضاء النيابة ضم السيد الأستاذ صابر قزامل - رئيس النيابة، السيد الأستاذ إبراهيم خشبة - رئيس النيابة، السيد الأستاذمحمد سليمان- وكيل النيابة، بالانتقال وإجراء المعاينة صباح اليوم.

وقد تبين من المعاينة: أنه حوالي الساعة الثالثة من عصر يوم أمس الأحد، شَبَّ حريق بالعنبر رقم (٢) المخصص للعناية المركزة، والكائن بالمبنى (ب) بالدور الثالث من المستشفى، وخلّفَ العديد من التلفيات الجاري حصرها.

هذا وقد استمعت النيابة لأقوال مدير المستشفى - الذي اكتشف الواقعة - إذ أفاد بأن العنبر الذي شب فيه الحريق والمخصص لحالات الرعاية المركزة، كان خاليًا من المرضى وقت الحادث، نظرًا لوجود كافة حالات الرعاية المركزة وحالات ما بعد التدخل الجراحي بعنابر أخرى، كما قامت النيابة بمناظرة عنابر الرعاية المركزة الأخرى بالمستشفى، حيث تبين عدم امتداد النيران إليها، وسلامة المرضى المحجوزين بها.

 

وأمرت النيابة بالآتي:-

١- تشكيل لجنة ثلاثية هندسية لإجراء المعاينة اللازمة للمبنى الذي شب فيه الحريق؛ لبيان مدى تأثره بالحريق من حيث السلامة الإنشائية والأضرار التي ترتبت على ذلك، وإيضاح مدى قابلية إصلاح الأضرار والتكاليف المادية اللازمة.

٢- تشكيل لجنة ثلاثية للوقوف على أسباب الحادث محل التحقيق، ومدى إتباع المختصين بالمستشفى لإجراءات السلامة والصحة المهنية الواجبة، وتحديد المخالفات التي قد يسفر عنها الفحص والمسؤولين عنها.

٣- طلب بيان رسمي من مستشفى الأزهر الجامعي بدمياط الجديدة بكافة الموجودات ومحتويات العنابر التي امتدت إليها النيران، مع تحديد القيمة المالية  للتلفيات الناجمة عن الحادث محل التحقيق.


وجاري استكمال التحقيقات.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط الجديدة هيئة النيابة الادارية رئيس هيئة النيابة الادارية مستشفى دمياط الرعاية المركزة هيئة النيابة حريق مستشفى المستشار حافظ عباس

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات.. 4 خطوات بسيطة 

أُعلنت نتيجة السكن الجامعي 2024 في الجامعات بمختلف المحافظات المصرية عبر الموقع الرسمي للمدن «الزهراء»، الذي يتيح للطلاب التعرف على نتيجة التقديم في السكن الجامعي بمختلف محافظات الجمهورية.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية خدمة للطلاب ممن يبحثون عن نتيجة السكن الجامعي 2024 في مختلف جامعات المحافظات من خلال الموقع الرسمي والخطوات خطوة بخطوة وفقا للإعلان الرسمي.

 

 

 

نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات 

ويمكن للطلاب التعرف على نتيجة السكن الجامعي 2024 بالجامعة التابع لها في المحافظات من خلال اتخاذ عدة خطوات كالآتي:

1- الدخول علي الموقع الرسمي لمدينة الزهراء .

2- الدخول على الاستعلام عن نتيجة التقديم في المدن الجامعية من خلال اسم المستخدم والرقم السري.

3- كتابة الرقم القومي للطالب المكون من 14 رقما.

4- الضغط على معرفة النتيجة للحصول على بيانات القبول أو الرفض.

إجراءات نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات 

وكانت قد أغلقت المدن الجامعية للجامعات في المحافظات مع نهاية شهر سبتمبر الماضي قبول أوراق الطلاب القدامى والجدد الراغبين في الالتحاق بالمدن الجامعية للذكور والإناث، وتبعها الإعلام عن الأسماء المقبولة لسحب الكراسات وتسديد الرسوم لاستكمال أوراق التقديم.

وفي حالة القبول المبدأي يلتزم الطالب بسحب استمارة التقدم واستيفائها لاستكمال باقي الإجراءات ودفع مصروفات المدينة الجامعية على أن يسقط حق الطالب المقبول مبدئياً خلال عشرة إيام من إعلان النتيجة على موقع الزهراء إذا لم يسحب الاستمارة واستكمال إجراءات التسكين.

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: مصر تضم 1.055 مليون معلم في التعليم قبل الجامعي
  • هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟
  • رابط نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات.. 4 خطوات بسيطة 
  • التحريات تكشف أسباب اندلاع حريق في منزل بمنشأة القناطر
  • الهزار قلب جد .. مقتل نجار على يد زملائه في دمياط
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي
  • البرلماني اللبار في العناية المركزة بعد تعرضه لعملية طعن خطيرة
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي
  • تدشين برنامج "تثقيف الشباب الجامعي" بشمال الباطنة