القصيم

بدأت شركة المياه الوطنية، ممثلة بقطاعها الشمالي تنفيذ (14) مشروعًا مائيًا وبيئيًا في أنحاء متفرقة بمنطقة القصيم، بكُلفة إجمالية تجاوزت (561) مليون ريال؛ وذلك لزيادة نسب التغطية بالخدمات المائية والبيئية، وتحسين جودتها، ومواكبة الطلب المتزايد عليها.

وقالت الشركة أن المشروعات البيئية التي شرعت في تنفيذها بمنطقة القصيم تضمنت (7) مشروعات بقيمة إجمالية قاربت (283) مليون ريال، وبأطوال خطوط وشبكات صرف صحي تجاوزت (329) ألف مترطولي، إضافة إلى إنشاء محطة رفع بسعة تبلغ (1,350) مترًا مكعبًا في اليوم.

وأوضحت أن المشاريع المائية التي بدأت تنفيذها بالقصيم تضمنت أيضًا (7) مشروعات بقيمة إجمالية تجاوزت (278) مليون ريال، وبأطوال شبكات وخطوط تجاوزت (833) ألف مترطولي، بالإضافة إلى تنفيذ منظومة الطرق المائية لخطوط آبار المخرم وأم حزم.

وأكدت أن هذه المشروعات تأتي ضمن أهدافها وإستراتيجياتها التي تضمنت التوسع في تقديم الخدمات المائية والبيئية، ومواكبة النمو المتزايد على طلب الخدمات، إضافة إلى الارتقاء بجودة الحياة، وخدماتها المقدمة للسكان وفق رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الخدمات المائية القصيم رؤية المملكة 2030 صرف صحي ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

هيئة فنون الطهي تنظّم سوق المزارعين في القصيم خلال شهري أغسطس وأبريل

المناطق_واس

تنظّم “هيئة فنون الطهي” بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة فعالية “سوق المزارعين” في جادة النخيل بمحافظة عنيزة خلال الفترة من 15 إلى 17 أغسطس ، ومن 22 إلى 24 أغسطس الجاري، إضافةً لإقامتها في مزرعة عسيب بمدينة بريدة خلال الفترة من 29 إلى 31 أبريل القادم؛ وذلك بهدف دعم المزارعين والعاملين في قطاع الطهي، وإبراز وتوثيق المحاصيل الزراعية والتعريف بها.

 

أخبار قد تهمك هيئة فنون الطهي تُنظّم لقاءً عن “تفعيل الأطباق المناطقية والوطنية” 7 أغسطس 2024 - 12:43 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين 31 يوليو 2024 - 2:50 مساءً

 

ويتضمن السوق منصات تعرض عددًا من المنتجات الزراعية التي تشتهر بها منطقة القصيم من شتلاتٍ زراعية، وتمور، وخضار، وورقيّات، إضافةً إلى منطقةٍ مخصصة للأسر المنتجة لتقديم أبرز المأكولات والمشروبات التي تتميز بها المنطقة، والتي يدخل في إعدادها بعض المنتجات الزراعية المحلية، إضافةً إلى عددٍ من الفعاليات المصاحبة مثل: العروض الموسيقية الحيّة، وفعاليات مخصصة للأطفال مثل الرسم على الوجه.

 

 

وتسعى هيئة فنون الطهي عبر هذه الفعالية إلى تعزيز سوق المزارعين، ودعمه وتطويره باعتباره منصة داعمة للمنتجات الوطنية تُسهم في تسويقها محلياً وعالمياً، كما تُمكّن المزارعين من بيع منتجاتهم بشكلٍ مباشرٍ إلى المستهلكين، وذلك في سياق جهود الهيئة الرامية إلى استدامة الإنتاج والاستثمار المحلّي في قطاع فنون الطهي، والنهوض بجميع مساراته واتجاهاته.

مقالات مشابهة

  • بدء تنفيذ 20 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بمليار ريال بالرياض
  • بدء تنفيذ 20 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بمنطقة الرياض بنحو مليار ريال
  • “المياه الوطنية” تبدأ في تنفيذ 20 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بمنطقة الرياض بنحو مليار ريال
  • المياه الوطنية تشرع في تنفيذ 20 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بمنطقة الرياض بنحو مليار ريال
  • 201 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع
  • أوكيو تعزز شبكة الغاز في محافظة ظفار مع تدشين مشروع «سيب»
  • بنك المنشآت يمول أكثر من 700 منشأة بأكثر من 800 مليون ريال منذ 2022
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تبرز التطور السياحي في المملكة بأكثر من ألف ظهور إعلامي
  • أرباح «أسمنت القصيم» ترتفع بنسبة 91.33% إلى 72.9 مليون ريال في الربع الثاني
  • هيئة فنون الطهي تنظّم سوق المزارعين في القصيم خلال شهري أغسطس وأبريل