أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيتحدث مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وذلك، بعد ساعات فقط من محاولة اغتيال محتملة لترامب أثناء تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا.
وقال "بايدن" للصحفيين وللأمة، في تصريحات تم تجميعها وبثها على الهواء مباشرة "لقد تم إطلاعي بشكل شامل من قبل جميع وكالات الحكومة الاتحادية بشأن الوضع، استنادا إلى ما نعرفه الآن.

يبلغ من العمر 20 عاماً.. "توماس ماثيو كروكس" أطلق النار على #ترامب من على سطح مصنع على بعد أكثر من 118 متر واستطاع الفريق الأمني تحديد مكانه وإرداءه قتيلًا قبل أن يلوذ بالفرار.#اليوم #Trump #TrumpShot
أخبار متعلقة شاب كاره للجمهوريين.. من هو منفذ محاولة اغتيال ترامب؟ترامب سليم بعد إطلاق نار أثناء تجمع انتخابي في بنسلفانياالتفاصيل: https://t.co/dRqrSL7bkR pic.twitter.com/T8sYV7M37I— صحيفة اليوم (@alyaum) July 14, 2024
بايدن: يبدو أن ترامب بخير
لقد حاولت الاتصال بترامب، هو مع أطبائه، ويبدو أنه بخير وأعتزم الحديث معه قريبا"، حسب شبكة "إيه.بي.سي.نيوز" الأمريكية اليوم الأحد.
وشكر بايدن جهاز الخدمة السرية وجميع وكالات إنفاذ القانون التي شاركت في الرد بعد إطلاق النار.
وقال بايدن ليس هناك مكان في أمريكا للعنف السياسي.
وتابع: "لا يمكننا السماح لهذا أن يحدث. لا يمكن أن نكون على هذا النحو، لا يمكننا التغاضي عن هذا".

الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق: "الرئيس #ترامب يشكر سلطات إنفاذ القانون وأول المستجيبين لتحركهم السريع خلال هذا العمل الشنيع، إنه بخير ويجري فحصه في منشأة طبية محلية".#اليوم #دونالد_ترامب
#Trump #TrumpShot
التفاصيل: https://t.co/kMLuO3D3Hu pic.twitter.com/v5aqXxNuDJ— صحيفة اليوم (@alyaum) July 14, 2024
تنظيم بلا سلامة
وأضاف بايدن: "بيت القصيد هو أن تجمع ترامب الانتخابي كان ينبغي أن يتمكن من تنظيمه بسلام وبدون أي مشكلة".
وقال "لكن فكرة وجود عنف سياسي أو عنف كهذا في أمريكا لم يسمع به من قبل. ببساطة هذا غير مناسب. ويجب على الجميع إدانته".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن اغتيال ترامب بايدن بايدن وترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم بايدن وهاريس في لقاء مع إيلون ماسك.. ماذا قال عنهما؟

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال لقاء جمعه بالملياردير إيلون ماسك، عبر منصة «X»، الرئيس الأمريكي جو بايدن، واصفا إياه بـ«الغباء»، لعدم قدرته على إدارة العديد من الملفات خلال فترة توليه رئاسة الولايات المتحدة، أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة. 

ترامب يتهم بايدن بالغباء

وأضاف: «معدل ذكاء بايدن منخفض للغاية، مثلما كان معدل ذكاءه منخفضا قبل 30 عاما، ولكنه الآن قد لا يكون لديه معدل ذكاء تماما»، حسبما جاء في حوار ترامب مع إيلون ماسك المُذاع على منصة «إكس».

https://x.com/elonmusk/status/1823231216474309082?t=vt7CupKY1Me-XVkdCKxCcQ&s=19

وتابع الرئيس الأمريكي السابق، في تصريحاته الإعلامية: «بايدن قد لا يكون لديه معدل ذكاء على الإطلاق فيما يتعلق بالملف الأوكراني، وباندلاع الحرب على غزة».

https://x.com/elonmusk/status/1823146750670233818?t=AYZh6kka_l4YQoxyT4T1iQ&s=19

إخفاق بايدن في إدارة ملفات الاقتصاد الأمريكي

وتطرق لقاءهما إلى العديد من الملفات الاقتصادية والصناعية، مثل السيارات الكهربائية التي تنتجها «تسلا» والتي حازت على إعجاب ترامب نظرا إلى انخفاض استهلاكها للوقود في ظل أزمة ارتفاع أسعار الطاقة، كما أنه لا يرى أي حرج في تسريح «ماسك» لعدد كبير من موظفين شركته ويحييه على ذلك.

تداعيات ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة

وبالنسبة لأزمة التضخم، حمَّل دونالد ترامب منافسه بايدن المسؤولية عن تفاقم الأوضاع الاقتصادية داخل الولايات المتحدة وارتفاع الأسعار، مؤكدا أن ما يهم الناخب الأمريكي في المقام الأول هو تحسين الأوضاع الاقتصادية قبل أي شيء آخر، وأن التضخم يستنزف دخل الأسر الأمريكية ويحد من قدرتها على الإدخار، وكذلك أسعار المواد الغذائية في ارتفاع.

وأوضح أنه عند توليه الرئاسة، بفوزه في سباق الانتخابات الأمريكية، سيكون لديه خطة واضحة لخفض الإنفاق الحكومي وتشكيل لجنة كفاءة حكومية لترشيد إنفاق أموال الضرائب، داعيا إيلون ماسك للمشاركة في هذه اللجن عند تشكيلها.

وحذر من وصول كاميلا هاريس للحكم بالولايات المتحدة، واصفا ذلك بأنه سيكون: «خراب للاقتصاد الأمريكي»، وتدميره، مسشهدا بالأزمات التي اندلعت في فترات تولي الديمقراطيين الحكم في بلاده.

يشار إلى إسهاب الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، بالإشادة بضيفه ومحاوره الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والأخير أيضا تحدث بإيجابيه عن «ماسك»، ورأى فيه شخص مناسب للغاية لتطوير ملف التعليم.

مقالات مشابهة

  • ترامب يهاجم بايدن وهاريس في لقاء مع إيلون ماسك.. ماذا قال عنهما؟
  • مقابلة ترامب وماسك.. حديث حول محاولة الاغتيال والهجرة والترحيل
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ماذا قال ترامب لإيلون ماسك عن محاولة الاغتيال؟
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • بايدن: ترامب خطر فعلي على أمريكا
  • جو بايدن يكشف سبب أنسحابه من السباق الرئاسي خلال مقابلة
  • بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب
  • بايدن: ترامب سبب انسحابي من الانتخابات الأمريكية