آخر تحديث: 14 يوليوز 2024 - 11:35 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي، استدعاء مدير الخدمة السرية الأمريكية للإدلاء بشهادته في 22 يوليو بخصوص محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. وأكد متحدث باسم المجلس أنه سيتم إجراء “تحقيق كامل في الأحداث المأساوية اليوم”.

وأضاف المتحدث: “يستحق الشعب الأمريكي معرفة الحقيقة. سنضمن حضور مدير الخدمة السرية ومسؤولين آخرين من وزارة الأمن الوطني ومكتب التحقيقات الفيدرالي أمام لجاننا في أسرع وقت ممكن”.وأفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنه تولى التحقيق في واقعة إطلاق النار في تجمع انتخابي للرئيس ترامب، الذي أصيب فيه برصاصة في الأذن اليمنى. ولقي المهاجم حتفه، بينما سقط أحد الحاضرين قتيلاً وأصيب اثنان آخران في الهجوم.وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنه “تولى دور وكالة إنفاذ القانون الاتحادية الرئيسية في التحقيق بالواقعة التي وقعت في بتلر بولاية بنسلفانيا”.في سياق متصل، قال مسؤول بالبيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن تحدث هاتفياً مع الرئيس ترامب بعد واقعة إطلاق النار التي تعرض لها الأخير. وقام بايدن أيضاً بالاتصال بحاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو ورئيس بلدية باتلر بوب داندوي.كان ترامب قد غادر في وقت سابق من المستشفى بعد نقله إليها وهو مصاب في أذنه اليمنى جراء إطلاق النار عليه.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بايدن يحذر من حرب إقليمية في المنطقة

حذّر الرئيس الأميركي جو بايدن، في مقابلة مع شبكة "سي بي إس نيوز" التلفزيونية، من تحول التصعيد في المنطقة إلى حرب إقليمية.
وقال بايدن "إنني فعليا أعمل يوميا، مع فريقي بالكامل، للتأكد من عدم تصاعد الأمور إلى حرب إقليمية".
وأضاف "لكن يمكن أن تتصاعد الأمور بسهولة إلى حرب إقليمية".
لكن الرئيس أكد أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة "ما زال ممكنا" قبل نهاية ولايته.
وحث الرئيس بايدن على قبول اتفاق وقف إطلاق النار الذي سبق أن اقترحه.
وذكر بايدن، خلال مقابلته "الخطة التي قمت بوضعها، والتي أقرتها مجموعة الدول السبع، وأقرها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إلى آخره، مازالت قابلة للتطبيق".

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد ووزير خارجية قبرص يبحثان التطورات في المنطقة الملك عبدالله يحذّر: "الأردن لن يكون ساحة حرب" المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي: نحقق في مزاعم اختراق إيران لحملة ترامب الانتخابية
  • بايدن: ترامب خطر فعلي على أمريكا
  • جو بايدن يكشف سبب أنسحابه من السباق الرئاسي خلال مقابلة
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • بايدن يحذر من حرب إقليمية في المنطقة