٢٦ سبتمبر نت:
2024-08-14@07:16:10 GMT

تسجيل أعلى درجات الحرارة اليوم باليمن

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

تسجيل أعلى درجات الحرارة اليوم باليمن

 وذكر المركز في نشرته الجوية أنه يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة على محافظات تعز، إب، ذمار، البيضاء، الضالع، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، ومرتفعات لحج وأبين وشبوة وحضرموت.

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد على غرب مأرب، الجوف ومرتفعات تهامة وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية في فترتي الظهيرة والمساء.

وحسب المركز قد تهب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 45عقدة، ورياح شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتعدى سرعتها الـ 32عقدة.

ومن المحتمل أن يكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 - 46 درجة مئوية.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ السدة-إب : 5.5 ملم، صرفيت. المهرة : 3.5، ذمار : 3.4، صنعاء. العرة : 3.2، المحويت : 3، البيضاء : 2.4، عمران : 2.2، تعز الحوبان: 2 ، حدة. صنعاء: 1.7، تعز المطار: 1.6 ، إب. بعدان: 1.4 ، الضالع: 0.8، ريمة: 0.5 ملم.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والشابورة المائية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": من اليوم وحتى الخميس.. ارتفاع الحرارة إلى 50 مئوية بالشرقية

توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار موجة الحر الشديدة التي تضرب المنطقة الشرقية في المملكة، ابتداءً من اليوم الاثنين وحتى يوم الخميس المقبل، إذ تصل درجات الحرارة إلى مستويات قياسية قد تبلغ 50 درجة مئوية. وتأتي هذه التحذيرات في إطار الجهود المستمرة لتنبيه المواطنين والمقيمين إلى المخاطر المحتملة الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة والتأثيرات التي قد تترتب على الصحة العامة والبنية التحتية.المناطق المتأثرةتشمل المناطق الأكثر تضررًا بالموجة الحارة كلًا من الدمام، الظهران، الأحساء، وحفر الباطن. وقد حث المركز الوطني للأرصاد السكان في هذه المناطق على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة هذه الظروف المناخية القاسية، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، والحرص على شرب كميات كافية من المياه للوقاية من الجفاف.هطول الأمطار على المرتفعاتوفي مقابل هذه الموجة الحارة، توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار على المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة، وهو ما قد يسهم في تلطيف الأجواء في تلك المناطق.
يُذكّر المركز الوطني للأرصاد دعا الجميع بضرورة متابعة التحديثات المستمرة حول الحالة الجوية عبر القنوات الرسمية، والالتزام بالإرشادات الوقائية لضمان السلامة العامة.
أخبار متعلقة طقس السعودية اليوم.. استمرار هطول الأمطار والعظمى تسجل 46 مئويةطقس المملكة اليوم.. استمرار ارتفاع الحرارة والأمطار الرعديةالأحساء والدمام بالمقدمة.. أعلى المدن في درجات الحرارة بالمملكة

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ.. وتحذير من السيول
  • تعرف على أماكن هطول الأمطار اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة
  • الدمام في الصدارة.. ترتيب أعلى درجات الحرارة بالمملكة
  • خلال 2023.. حرارة الطقس تودي بحياة أكثر من 47 ألف شخص في أوروبا
  • الدمام في الصدارة.. ترتيب أعلى درجات الحرارة اليوم بالمملكة/عاجل
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ و على هذه المحافظات
  • "الأرصاد": من اليوم وحتى الخميس.. ارتفاع الحرارة إلى 50 مئوية بالشرقية
  • "الفاو" تحذر من خطر السيول في المرتفعات الوسطى والجنوبية باليمن
  • بالأرقام.. ترتيب أعلى المدن في درجات الحرارة بالمملكة