تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 اختتمت أكاديمية الشرطة فعاليات إعداد المتدربين حول قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل" بمقر المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية والتى عقدت على مدار 3 أيام بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بمشاركة عدد من ضباط وضابطات الوزارة.


 إستهدفت تلك الدورة إعداد وتدريب الضباط العاملين فى المؤسسات الإصلاحية وكذا مسئولى التدريب فى جهات الوزارة على القواعد الدولية الإسترشادية لمعاملة النزلاء للوصول إلى أفضل معدلات الآداء الذى يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.
  وتأتى تلك الدورة فى إطار التعاون المستمر والبناء بين مسئولى مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وجهات الوزارة ومنها أكاديمية الشرطة فى نقل الخبرات وتدريب ضباط الشرطة عن طريق الإستعانة بالخبرات التخصصية للمنظمة .

 كما شهدت فاعليات الدورة التدريبية على مدار فترة إنعقادها تدريبات بنظام التعليم الالكترونى
"E-learning" إشتملت على عدة محاور خاصة بقواعد نيلسون مانديلا لمعاملة النزلاء تم تنفيذها بالإستعانة بالتجهيزات اللوجيستية المتطورة والتى كانت محل إشادة من خبراء ومسئولى المنظمة. 

 وفى نهاية الدورة التدريبية تقدم مسئولى وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالشكر لممثلى الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية.
 يأتى تنظـيم تلك الدورة إنعكاساً على مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر الأمنى فى مختلف المجالات الأمنية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية» تنظم دورة تدريبية لأئمة وخطباء من تنزانيا

أبوظبي (الاتحاد)

في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في الشأن الديني بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تنزانيا، نظمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة دورة تأهيلية في أبوظبي لمجموعة من الأئمة والخطباء القادمين من تنزانيا؛ بهدف رفع الكفاءة لهم في الخطاب الديني، بما يعزز قدراتهم لترسيخ قيم التسامح والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع.
وأكد الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس «الهيئة»، خلال تكريمه للأئمة التنزانيين، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة على مد جسور التعاون والتواصل مع الدول الشقيقة والصديقة، وتنمية العلاقات، والعمل المشترك الذي يخدم الأهداف المشتركة، مشيداً بدعمها الكبير لـ«الهيئة» في كل شؤونها وتمكينها من أداء دورها في المجتمع، مثمناً مبادراتهم الإقليمية والدولية التي تستهدف ترسيخ القيم الإنسانية، وإظهار المحاسن السمحة للدين الحنيف، مما جعل من دولة الإمارات رمزاً للتسامح ومنصة تنطلق منها قوافل السلام نحو العالم، متقدماً بالشكر لكل الأئمة على حضورهم لهذه الدورة، آملاً أن تكون إضافة لهم ليواصلوا رسالتهم في المجتمع بكفاءة عالية.
وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي استكمالاً لسلسلة الدورات التأهيلية التي تنظمها «الهيئة» للعديد من الأئمة والخطباء على مستوى دول العالم والمساهمة في تنمية مهارات الخطباء، وصقل مواهبهم، وتطوير إمكاناتهم العلمية ومهاراتهم الأدائية، ورفع مستوى استعدادهم للقيام بدورهم في توعية المجتمع بأسس راقية ومهنية من شأنها أن تدعم المحافظة على النسيج الاجتماعي وأمانه

أخبار ذات صلة مريم الرميثي: دولتنا رائدة بروح شبابها الطموح 6.3 مليار درهم مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات

فعاليات
احتوى البرنامج التأهيلي للأئمة والخطباء على العديد من الفعاليات العلمية والأكاديمية والتدريبية، بالإضافة إلى تنظيم الزيارات لأبرز المعالم السياحية في الدولة، حيث تم تكريمهم وتقديم شهادات الإنجاز لهم في الحفل الذي نظم بأبوظبي، بحضور رئيس «الهيئة» ومسؤوليها.

مقالات مشابهة

  • "الشباب والرياضة" تعقد دورة تدريبية تحت شعار "تنمية المواطنة..الجمهورية الجديدة"
  • وزير الري يبحث مع مسئولى السفارة الهولندية بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون بين الجانبين
  • مؤسسة وأكاديمية نماء تختتمان دورة إدارة المشتريات والعقود لـ 16 من موظفيها
  • تفاصيل اختتام الصندوق العربى للدول الإفريقية دورة تدريبية للمهندسين الزراعين الأفارقة في الري
  • «الشباب» تنظم مبادرة لنشر الوعي البيئي عن علوم البحار
  • «الشؤون الإسلامية» تنظم دورة تدريبية لأئمة وخطباء من تنزانيا
  • الدورة التدريبية للوقاية من الإدمان والتعاطي بمديرية الشباب بالقليوبية
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريبية بمجال "المالتي ميديا".. وتسليم الشهادات للخريجين بالإسكندرية
  • تاريخ السينما وفن السيناريو في انطلاق دورة الدراسات الحرة بقصر السينما
  • «قصور الثقافة» تطلق الدورة التدريبية للدراسات السينمائية الحرة