كتب- محمد نصار:

أعلنت وزارة النقل استمرار تقدم أعمال تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى.

ويبلغ طول هذه المرحلة 19 كم وتشتمل على 17 محطة ويمتد مسارها من محطة حدائق الأشجار بجوار الورشة غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر مرورا بالمتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو.

ويعبر المسار أسفل النيل إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولًا إلى محطة الفسطاط نهاية المرحلة الأولى وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محطات الخط الرابع لمترو الأنفاق مترو الأنفاق وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

التسليم قريبًا.. 21 صورة ترصد مشروع إسكان حضاري يضم 256 شقة ومدرسة بالجيزة

كتب- محمد أبو بكر:

تواصل محافظة الجيزة، تنفيذ مشروع الديسمي المتكامل وهو أحد المشروعات التنموية التى يتم تنفيذها للمواطنين التي تضررت وحداتهم السكنية جراء السيول التي تعرضت لها عدد من قري مركز ومدينة الصف.

يأتي ذلك في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وبحسب محافظة الجيزة، فإن المشروع مقام على طراز حضاري، وأنشئ على مساحة 28 فدانا ويضم 32 عمارة سكنية على مسطح 260 م2 للعمارة الواحدة، وتتكون من دور أرضي وثلاث أدوار متكررة، ويحتوي كل دور على 2 شقة سكنية بمساحة 120 م2 للواحدة بإجمالي 256 وحدة سكنية للمشروع بالكامل.

ويوجد بالمشروع، وحدات سكنية مجهزة بالأثاث الكامل والأجهزة الكهربائية اللازمة، وذلك كنموذج موحد ضمن التجهيزات النهائية؛ للبدء في إجراءات تسكين الأهالي.

وتم تجهيز الوحدات السكنية بالأثاث الكامل والأجهزة الكهربائية اللازمة، وتدعيم المساكن بالمتنزهات والمسطحات الخضراء والبرجولات، وذلك كمتنفس للمواطنين، وتم مراعاة توفير وسائل الري الحديثة؛ للعمل على ري المسطحات الخضراء.

وتم تخطيط المنطقة بالكامل؛ لتوفير جميع الاحتياجات المعيشية، وإتاحة سبل الراحة للمواطنين، وتحقيق الحياة الكريمة لهم.

وتم مراعاة إقامة مجموعة من الحظائر لتربية المواشي وتصل قيمتها إلى 32 مجموعة تضم 8 حظائر للمجموعة الواحدة بمسطح حوالي 720 م2 مجهزة بالكامل بإجمالي 256 حظيرة.

كما أنشئت "الجيزة"، مدرسة الديسمي على مساحة 3600 م2، وتضم دور أرضي وأربعة أدوار لتشمل جميع المراحل التعليمية لأبناء القرية، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • التسليم قريبًا.. 21 صورة ترصد مشروع إسكان حضاري يضم 256 شقة ومدرسة بالجيزة
  • 91 وحدة بيعية مجهزة.. أحدث صور ترصد سوق الصف الحضاري بالجيزة
  • القومية للأنفاق: التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي السريع في الربع الأول من عام 2026
  • «حالته صعبة».. رامي جمال يكشف عن موعد طرح أحدث أعماله | صورة
  • لفتح محل صناعي.. تعرف على المستندات المطلوبة داخل المراكز التكنولوجية في الجيزة
  • «أنا بعشق البحر».. أحدث ظهور لـ حنان مطاوع بإطلالة صيفية| صورة
  • اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب سيارة في أكتوبر
  • تعويضات مجزية.. 27 صورة لتفاصيل إنشاء وإزالات محور ناهيا - بولاق بالجيزة
  • عودة تنقل المسافرين بين تونس والجزائر عبر القطار بعد توقف استمر 3 عقود
  • بعد توقف 3 عقود.. إعادة رحلات القطار بين تونس والجزائر