أثار وقف العمل بجوازات “البدون” في الكويت، تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بإعادة النظر في القرار.

وانتشر على موقع “إكس- تويتر سابقاً”، أعداد كبيرة من التغريدات التي انتقدت القرار، وأبدى كثيرون تعاطفًا مع “البدون”، كما عبر عدد منهم في الكويت عن استيائهم مما يتعرضون له من متاعب بسبب هذا القرار، خاصة من يعتمد عمله على السفر والتنقل.

هذا وكانت الكويت، أعلنت في وقت سابق، “وقف العمل بجوازات السفر التي تستخدمها فئة غير محددي الجنسية “البدون” في البلاد”.

وأكدت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان عبر منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، “أن الشيخ فهد يوسف سعود الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية وجّه بوقف جواز مادة رقم (17) الخاص بالمقيمين بصورة غير قانونية، وجميع المعاملات المقدمة الخاصة به باستثناء الحالات الإنسانية “العلاج والدراسة”.

ونوّهت الداخلية، “إلى أن كل من لديه جواز مادة «17» يعد مُلغى، داعية أصحاب الحالات الإنسانية المذكورة لمراجعة مركز العدان وفق موعد سابق من موقعها الإلكتروني”.

وكانت مصادر صحافية كويتية ذكرت أن التعليمات صدرت “بسحب جميع جوازات المقيمين بصورة غير قانونية (مادة 17) في أثناء المغادرة أو الوصول عبر المنافذ، سواء الجوية أم البرية أم البحرية، مشيرة إلى التعميم على جميع خطوط الطيران بعدم قبول سفر مَن يحمل ذلك الجواز حالياً”.

هذا وتمنح هذه الجوازات لفئة “غير محددي الجنسية أو “المقيمين بصورة غير قانونية” أو “أهل بادية الكويت”؛ أو من يطلق عليهم اسم “البدون”، ممن لا يمتلكون وثائق رسمية في الكويت”، لتسهيل سفرهم، وبشروط، من بينها الدراسة أو العلاج، ولا يحمل هذا الجواز صفات الجواز الكويتي (الأزرق)، مثل حق الدخول لدول مجلس التعاون الخليجي إلا بتأشيرة، كما لا يحظى بالإعفاء من الحصول على التأشيرات للدول التي تُسقطها عن مواطني الكويت،وتشير التقديرات إلى أنه يتراوح عدد “البدون”، “بين 100 و120 ألفاً ما زالوا يعيشون في الكويت.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البدون وزارة الداخلية الكويتية فی الکویت

إقرأ أيضاً:

إليسا تُثير جدلاً واسعاً بفستانها الجريء بـ1850 يورو: هل هو مبذر أم أنيق؟

أغسطس 13, 2024آخر تحديث: أغسطس 13, 2024

المستقلة/- أثارت الفنانة إليسا ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد إطلالتها الجريئة في حفلها الغنائي الذي أقيم في مدينة مالمو بالسويد.

ظهرت إليسا بفستان أسود من علامة Dolce&Gabbana، والذي حظي باهتمام واسع بسبب تصميمه غير التقليدي وسعره المرتفع.

إطلالة جريئة وفستان أنيق

اختارت إليسا فستانًا أسود اللون، وهو الخيار الذي تفضله في العديد من حفلاتها مؤخرًا، بتصميم يشمل كورسيه من الأعلى وتنورة من خامة الجيرسيه، ويُعتبر من التصميمات الجريئة التي تظهر الكتفين بشكل مكشوف. يُقدّر سعر هذا الفستان بنحو 1850 يورو، وهو ما زاد من جدل الجمهور حول تكلفة أزيائها.

شعر متموج ومظهر متكامل

أكملت إليسا إطلالتها بشعرها المتموج الذي تركته ينسدل على كتفها، مما أضفى لمسة من الأناقة والجاذبية على مظهرها الكلي. تعتبر هذه التسريحات من أبرز ما يميز إطلالات إليسا في حفلاتها، حيث تساهم في تعزيز جاذبيتها وحضورها على المسرح.

الجدل حول التكلفة والتصميم

أثارت تكلفة الفستان وتصميمه الجريء ردود فعل متباينة بين جمهورها، حيث رأى البعض أن السعر مرتفع جدًا مقارنةً بالتصميم، بينما اعتبر آخرون أن إطلالتها كانت رائعة وتستحق الثناء. هذا الجدل يعكس التباين في الآراء حول ذوق الفنانة وتفضيلاتها في اختياراتها للأزياء.

مقالات مشابهة

  • إليسا تُثير جدلاً واسعاً بفستانها الجريء بـ1850 يورو: هل هو مبذر أم أنيق؟
  • الداخلية السودانية : وفاة ٦٨ وإصابة ١٣٠ شخص جراء السيول والامطار
  • الداخلية ترد على بيان السيد السيستاني
  • سامر إسماعيل يثير الغموض حول دوره المقبل.. التحدي كبير
  • وزير الداخلية: وفاة ٦٨ وإصابة ١٣٠ شخص جراء السيول والامطار
  • السعودية.. رونالدو يثير تفاعلاً بعد ممازحته لمشجع: والله أنت تكذب
  • نجيب ساويرس يثير تفاعلا برده على سؤال حول عدم حديثه عن غزة: بقينا ضعفاء بطريقة مذلة ومهينة
  • اتهم باستفزاز الجمهور المغربي..تصريح فكاك يثير غضبا واسعا بعد خيبة أمل باريس 2024(فيديو)
  • ضبط شبكة لتحويل الأموال خارج العراق بصورة غير قانونية في بغداد
  • الكويت: سطو مسلح على مكتب صرافة.. ووزارة الداخلية تكشف تفاصيل الحادثة