تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات المناخ، إننا نشهد حلحلة للحالة الجوية هذه الأيام، وضعف للمرتفع الجوي المسبب للموجة الحارة.

وأضاف “فهيم” خلال مداخلة لقناة "إكسترا نيوز"، أن شهر يوليو، يوازيه من الشهور القبطية شهر أبيب، وهو شهر قبطي مصري مرتبط بالزراعة، أطلق عليه المصريون "أبو اللهاليب".

 

ولفت إلى أن صيف مصر أصبح شديد الحرارة، والتغيرات المناخية عمقت من الموجات الحارة، فأصبحت طويلة والحرارة مرتفعة، لكنه بدأ الطقس يتحسن في قطاعات من الجمهورية.

وأشار إلى أن الفجوة بين موجة شديدة الحرارة وانكسارها تحدث حركة هواء غير شديدة على اليابسة لكن مرتفعة في البحار، لهذا حذرت الأرصاد من الأمواج.

وأوضح أن مناطق أكثر جنوب الصعيد مازال يسيطر عليه المنخفض السوداني الحار، لكن أهل الصعيد تأقلموا مع الطقس الحار، ويرتدون اللبس الفاتح والأكمام الطويلة، مع غطاء الرأس. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز معلومات المناخ شهر يوليو التغيرات المناخية الموجات الحارة

إقرأ أيضاً:

الأماكن والمواعيد.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية

نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على المنطقة الشرقية اليوم الاثنين، تشمل تأثيراتها ارتفاعًا في درجات الحرارة (47 – 48) درجة مئوية.
وتبدا الظاهرة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، على الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق والخفجي والنعيرية وقرية العليا.أمطار غزيرةكما نبه المركز الوطني للأرصاد" بالإنذار الأحمر" من أمطار غزيرة على 3 مناطق في المملكة اليوم الاثنين، وهي مكة المكرمة وعسير وجازان.الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+1
أخبار متعلقة طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على الشرقية ومكة المكرمةضبط شخصين لترويجهما مخدر "الشبو" في الشرقية.. وهذه طريقة الإبلاغللتفاصيل https://t.co/oEc4UT4EcP #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/wRAPBNNBpm— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 11, 2024
تبدأ الظاهرة الساعة 12 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة 11 مساء، ويصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

مقالات مشابهة

  • شديدة الحرارة على الرياض والمدينة المنورة.. توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 10-2-1446 في المملكة
  • مع أمطار خفيفة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • رئيس مركز علوم الفضاء»: أوروبا تعاني من انزلاقات أرضية نتيجة تغير المناخ
  • الحرارة ستعبر الـ50.. تفاصيل موعد وخارطة الموجة الحارة في العراق
  • 21 قتيلا و2293 مصابا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الموجة الحارة بكوريا الجنوبية
  • طقس الثلاثاء.. استمرار الموجة الحارة على أجزاء من الشرقية
  • الزراعة عن التغييرات المناخية: "بقينا نشوف أربع فصول في يوم"
  • حالة الطقس الآن.. درجات حرارة مرتفعة وأمطار رعدية تضرب تلك المناطق
  • توقعات الطقس في العراق: ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية
  • الأماكن والمواعيد.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية