تبقت ٧٢ ساعة فقط تفصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن أولى تجاربه التحضيرية في معسكره الخارجي المقام حاليا بمملكة إسبانيا، حيث يسابق الأحمر الزمن للشروع في خضم معترك المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٦ المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويخوض الأحمر تجربته الودية الأولى في معسكر إسبانيا مساء الخميس المقبل عندما يواجه نادي ريال مورسيا الإسباني، وبرمج مباراتين أخريتين في المعسكر ذاته حيث تقرر أن يواجه نادي أوفيدو الإسباني يوم الأحد الموافق ٢١ يوليو الجاري، على أن يختتم تجاربه التحضيرية في هذا المعسكر بمواجهة نادي ليجانيس الإسباني يوم الأربعاء الموافق ٢٤ من الشهر ذاته.

على صعيد متصل يسارع المنتخب الوطني الخطى في تكثيف جرعات الحصص التدريبية اليومية في معسكره الخارجي بإسبانيا، حيث استأنف تدريباته مساء أمس عقب يوم راحة منحها الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلافي للاعبين. وعلى خط مواز أدى الأحمر حصة تدريبات صباحية في المركز التدريبي الخاص بنادي أوفيدو انطلقت عند الساعة الحادية عشرة صباحا وامتدت لساعتين وسط أجواء إيجابية مفعمة بالحماس والتفاؤل من قبل اللاعبين.

إلى ذلك خضع اللاعبون لتدريبات بدنية في الصالة الرياضية خلال الجزء الأول من الحصة التدريبية، واشتملت الحصة بعد ذلك على تدريبات بدنية تخللها تطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية، قبل أن تختتم الحصة بمناورة كروية على منتصف الملعب تم خلالها تطبيق ما تم التدرب عليه.

الشموسي يتدرب انفراديا

يواصل الظهير الأيمن عبدالعزيز الشموسي تدريباته انفراديا تحت إشراف الجهاز الطبي لمنتخبنا الوطني، وذلك بعدما شعر اللاعب بانزعاجات عضلية اضطرته للخروج من إطار التدريبات الجماعية للأحمر، وباتت الشكوك تحوم حول جاهزيته البدنية للحاق بالتجربة التحضيرية الأولى المرتقبة أمام نادي ريال مورسيا الإسباني مساء الخميس المقبل، وعلى الأرجح سيخلد الشموسي للراحة ويخرج من خيارات المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلافي في مستهل تجاربه الودية بمعسكر إسبانيا نظرا لعدم تعافيه بعد من الإصابة العضلية التي ألمت به مؤخرا، إذ لا زال بحاجة لمزيد من الوقت حتى يتماثل للشفاء التام، خصوصا أن الجهاز الفني يراقب وضع اللاعب عن كثب ويتريث عودته التي هي رهن إشارة الجهاز الطبي لمنتخبنا الوطني على ضوء التقارير الطبية المرفوعة في هذا الشأن.

أرشد العلوي يغادر المعسكر

منح الجهاز الفني والإداري لمنتخبنا الوطني الضوء الأخضر لمتوسط الميدان أرشد العلوي لمغادرة معسكر المنتخب الخارجي المقام حاليا في مملكة إسبانيا والسماح له بالعودة إلى مسقط نظرا لظروف خاصة يمر بها اللاعب راهنا.

ويعد العلوي من بين أهم الركائز الأساسية المؤثرة في خط وسط منتخبنا الوطني جنبا إلى جنب مع محور الارتكاز النجم حارب السعدي، حيث يعول عليه تشيلافي الكثير خلال المرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، لاسيما وأن العلوي يمتلك قدرة فائقة على ضبط إيقاع اللعب والربط بين الخطوط الثلاثة، ناهيك عن امتلاكه مهارات فردية عالية وقدم صاروخية قوية تخول له التسديد المباشر من مسافات بعيدة المدى، ولعل هدفه الشهير على منتخب تونس في بطولة كأس العرب بقطر من تصويبة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء مثال على ذلك.

وتضم قائمة المنتخب الحالية في إسبانيا كلا من: إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم الراجحي، ولخط الدفاع: خالد الغطريفي وأحمد الخميسي ومحمد المسلمي وخالد البريكي وغانم الحبشي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وعبد العزيز الشموسي وجواد العزي، ولخط المنتصف: سلطان المرزوق وحارب السعدي وعبدالله فواز عرفة وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وناصر الرواحي ومصعب المعمري، وفي الهجوم عبدالرحمن المشيفري وعصام الصبحي ومحمد مبارك الغافري ومحمد حميد الغافري.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بليجريني: ريال مدريد ومانشستر سيتي هما أكبر ناديين في العالم.. لامين يامال هو مثال للاعبين الشباب

تحدث مانويل بليجريني المدير الفني لفريق ريال بيتيس الإسباني، عن أسباب رحيله عن القيادة الفنية لفريق ريال مدريد، بعد خسارته لدوري أبطال أوروبا.

ريال بيتيس يعمق جراح الاتحاد برباعية وديا موناكو يضرب برشلونة بثلاثية نظيفة ويتوج بكأس خوان جامبر

وقال مانويل بليجريني، في حوار  لبرنامج الكورة مع فايق المذاع علي MBC MASR 2: " ريال مدريد ومانشستر سيتي هما أكبر ناديين في العالم لكن الدوري الإنجليزي هو الأكبر والأهم في العالم".

وتابع: "عدم فوزي مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا كان سبب إنهاء تعاقدي مع النادي حيث كانوا ينتظرون هذا اللقب لسنوات طويلة ".

وأوضح: "الرحيل عن ريال مدريد كان لحظة حزينة لي لأن أي مدرب يحلم بتدريب الملكي وكنت أتمنى الاستمرار لسنوات طويلة".

وأضاف: "خضنا تجارب ودية جيدة في الولايات المتحدة الأمريكية وتساعدنا قبل انطلاق بطولة الليجا".

وشدد: "نسعى لحسم الصفقات المطلوبة قبل بداية الموسم لكي نكون مستعدين للموسم الجديد".

وأردف: "لم أشاهد كل مباريات اليورو لكن إسبانيا كان المنتخب الأفضل وسعيد بتحقيقهم اللقب".

واستطرد: "ليس من السهل توقع فوز لويس دي لا فوينتي مع الجيل الحالي بكأس العالم لكن إسبانيا دائما مرشح للفوز بالمونديال".

واختتم: "لامين يامال هو مثال للاعبين الشباب حيث أثبت أن الشباب يجب أن يقاتلون لإثبات نفسهم ليصلون للفريق الأول".

مقالات مشابهة

  • تشيلافي يثبت موعد تجمع المنتخب.. والدوحة تُجهز العراق للقاء الأحمر
  • في وجود مبابي.. تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام اتالانتا في السوبر الأوروبي
  • خسارة مقلقة لبرشلونة أمام موناكو بثلاثية نظيفة
  • ريال مدريد يطارد «السوبر القياسية» أمام أتالانتا
  • بليجريني: ريال مدريد ومانشستر سيتي هما أكبر ناديين في العالم.. لامين يامال هو مثال للاعبين الشباب
  • ريال مدريد يرد على أكبر صفقة من الدوري السعودي للتعاقد مع فينيسيوس جونيور
  • أعمال تطوير وتجديد.. إغلاق مزلقان معصرة ملوي بملوي 48 ساعة
  • أولمبياد باريس| إسبانيا تقتنص برونزية يد الرجال
  • برشلونة يعتمد على لامين جمال للتغلب على ريال مدريد واستعادة لقب الليغا
  • بصورة لـ«سمير غانم وخوسيه».. إسبانيا تشارك بملتقى الكاريكاتير في القاهرة