موقع النيلين:
2024-08-14@11:01:02 GMT

زيلينسكي يعلق على تقديم بايدن له باسم بوتين

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن خطأ نظيره الأميركي جو بايدن في مناداته بالرئيس بوتين كان زلة يمكن تجاوزها بالنظر إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الولايات المتحدة لأوكرانيا.

خلال قمة لحلف شمال الأطلسي في واشنطن يوم الخميس، أشار بايدن عن طريق الخطأ إلى زيلينسكي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل أن يصحح خطأه بعد ثانيتين.

وفي تصريح للصحفيين في مطار شانون بأيرلندا، حيث كان يجتمع مع رئيس الوزراء الأيرلندي سايمون هاريس، قال زيلينسكي: “إنها زلة. أعتقد أن الولايات المتحدة قدمت الكثير من الدعم للأوكرانيين. يمكننا أن نغفر بعض الأخطاء، أعتقد ذلك”.

وكان بايدن (81 عاماً) قد قال للحاضرين في القمة: “والآن، أترك الكلام لرئيس أوكرانيا الذي يتمتع بقدر كبير من الشجاعة والتصميم. سيداتي، سادتي، إليكم الرئيس بوتين”. لكنه سرعان ما صحح نفسه قائلاً: “تركيزي منصب بشدة على هزيمة الرئيس بوتين”.

يواجه بايدن موجات متواصلة من الدعوات بين الديمقراطيين للتخلي عن ترشحه لعام 2024 منذ المناظرة في 27 يونيو التي فقد خلالها تسلسل أفكاره وبدا متعبًا.

ويعتبر بايدن نفسه “الشخص الأكثر تأهيلا للترشح للرئاسة”، رافضا مطالبته بالتنحي قبل الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.

فرانس برس

 

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

قوات جيش أوكرانيا يقلب موازين الحرب ويعلن السيطرة على 1000 كيلومتر مربع داخل روسيا

وقال قائد الجيش الأوكراني، أولكسندر سيرسكي، خلال اجتماع مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي: «نواصل تنفيذ عمليات هجومية في منطقة كورسك.

في الوقت الحالي نسيطر على نحو 1000 كيلومتر مربع من أراضي روسيا». وهذا أول تعليق لسيرسكي على التوغل المفاجئ للجيش الأوكراني عبر الحدود. وقال زيلينسكي إنه أمر بإعداد «خطة إنسانية» للمنطقة.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد اجتماعاً لمسؤولين كبار، أمس، لبحث الوضع في كورسك، أعلن خلاله أن «المهمة الرئيسية بالطبع هي أن تجبر وزارة الدفاع (القوات الأوكرانية) على التراجع وتطرد العدو من أراضينا»، مضيفاً: «سيتلقى العدو بالتأكيد رداً مناسباً».

وأمرت السلطات في منطقة بيلغورود الروسية بإجلاء سكان منطقة واقعة على الحدود مع أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • بايدن يصف توغل كورسك بالمعضلة لبوتين.. وسيناتور يصفها بـ العملية الانتحارية
  • بايدن يعلق على العملية الأوكرانية في كورسك الروسية: معضلة لـ«بوتين»
  • بوتين: نولي اهتمامًا خاصا لما يُجرى في فلسطين
  • ترامب يعتبر بوتين مفاوضا جيدا والصراع في أوكرانيا بسبب “غباء” بايدن
  • قوات جيش أوكرانيا يقلب موازين الحرب ويعلن السيطرة على 1000 كيلومتر مربع داخل روسيا
  • المعارك تشتعل بعد توغل القوات الأوكرانية في كورسك.. وبوتين يعلق
  • الجيش الإسرائيلي يعلق على بيان أبو عبيدة
  • بوتين سيجري محادثات مع الرئيس الفلسطيني غدا
  • المتحدثة باسم مهرجان العلمين: زيارة وزير الثقافة كانت مليئة بالدعم ومبهجة
  • "زيلينسكي" يطالب الحلفاء بالسماح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي