المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، قدم بيانًا هامًا أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة في مجلس النواب. 

أكد الوزير على أن وزارته تضع على رأس أولوياتها التنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان توفير أنواع الوقود المختلفة وتشجيع الشركاء على زيادة الاستثمارات بأسرع وقت ممكن، بهدف تحقيق مصالح مشتركة وتعزيز قدرات القطاعين.

الأولويات في برنامج عمل الوزارة

1. الإصلاح البيئي: العمل على تحسين البيئة في المواقع المختلفة وتقليل الانبعاثات، مع التركيز على تحول الطاقة كجزء أساسي لجذب الاستثمارات.

2. الاهتمام بالطاقة البشرية: تعزيز الكفاءات البشرية وتمكين المرأة وإتاحة الفرص المتساوية في جميع المستويات داخل الوزارة.

3. تلبية طلبات الطاقة: زيادة الإنتاج من خلال تبني التكنولوجيا الحديثة لتلبية الطلب المتزايد، خاصة في مشروعات النقل النظيف والتوسع في المناطق الصناعية.

4. جذب الاستثمارات: وضع خطط استراتيجية لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، مع إنشاء حوافز جديدة للاستثمار في استكشاف مناطق جديدة.

إجراءات وزارة البترول المستقبلية

- تحويل هيئة الثروة المعدنية: إلى هيئة اقتصادية لجذب المزيد من الكوادر والاستثمارات في قطاع التعدين.

- الاستدامة البيئية: التزام بتقليل الانبعاثات الكربونية واستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

- تعزيز التعاون الدولي: مع الجهات الدولية لتنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات وتمويل المشاريع الخضراء.

يؤكد وزير البترول التزام قطاعه بالتنمية المستدامة وتوفير الطاقة للاقتصاد الوطني، ويعرب عن استعداد الوزارة لمواصلة دعم جميع الجهود التي تسهم في تعزيز القدرات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير البترول الحكومة برنامج الحكومة

إقرأ أيضاً:

من هو على حق مجلس النواب ام المدان بالفساد؟!

السـيد رئـيس مجلس الـوزراء
السـيد رئـيس مجـلـس النــواب
السـيد رئيـس هيئـة النزاهـــة
من هو على حق مجلس النواب ام المدان بالفساد؟!

احمد نعيم الطائي
من الشواهد المحيرة والمستغربة ان تجد مسؤولاً عراقياً يدان بارتكاب ملفات فساد كبرى ويُقال على أثرها من قبل مجلس النواب بالاغلبية في جلسة أتسمت بالشفافية والمهنية ويبقى طليقاً حراً متفاخراً بأن يد القضاء لم تطاله للان.
مازالت قضية اقالة ” نبيل جاسم” من رئاسة شبكة الاعلام العراقي على خلفية ادانته بملفات فساد كبرى من قبل مجلس النواب تثير التساؤل والاستغراب من عامة العراقيين لاسيما الاعلاميين ، عن الاسباب التي جعلت هيئة النزاهة لم تتخذ للان الاجراءات القانونية بحقه ، فضلاً عن تقديم عدد من الاعلاميين اكثر من عشرين ملفاً لها تتعلق بالفساد المالي والاداري منذ قرابة السنتين ممن عملوا مع “المقال” لمعرفتهم عن قرب لحجم الجرائم التي ارتكبها ومعاوينه بحق هذه المؤسسة الحيوية ، لذلك يبقى السؤال الذي يحتاج الى اجابة واضحة وشفافة : “هل “نبيل جاسم” نزيه وعلى حق ام “النائب المستجوب ومجلس النواب” على باطل ؟!.
هذا المشهد المؤسف الذي يعمق الشعور بالمقولة المتداولة لدى عامة العراقيين “بأن المسؤول محمي ولم يطاله الحساب” لاسيما اذا كان المدان مازال يشغل منبراً اعلامياً وعاد كسابق عهده يوهم العراقيين بالنزاهة والدفاع عن حرية الرأي ومحاسبة الفاسدين.
ان بقاء المدان “نبيل جاسم” طليقاً يتفاخر بنجاته من المحاسبة اصبح عامل تشكيك لدى العراقيين بالحملات الصادقة التي اطلقها رئيس الوزاراء ورئيس هيئة النزاهة الحريصين على مكافحة الفساد واجتثاث الفاسدين، من هنا وحرصاً منا على الجهود الكبيرة للحكومة والقضاء في ملاحقة الفاسدين نجدد دعوتنا كاعلاميين وصحفيين الى السيد رئيس الوزراء والسيد رئيس هيئة النزاهة الشجعان الاسراع بتشكيل لجنة تحقيقية خاصة باعادة التحقيق في ملفات الفساد التي أدين وأقيل على اساسها “نبيل جاسم”، فضلاً عن بقية الملفات التي لم يتم الكشف عنها خلال جلسة الاستجواب حتى تكون رسالة اطمئنان وتاكيد على محاسبة كل من يدان بجرائم الفساد والاستهتار بالمال العام ، لاسيما انها اصبحت قضية رأي عام ، المدعين فيها بالحق نخب عراقية تحرص على معاضدة كل الجهود الوطنية لمكافحة الفساد والمفسدين.

user

مقالات مشابهة

  • من هو على حق مجلس النواب ام المدان بالفساد؟!
  • رئيس الوزراء: نقدر دور الصناعة.. ونهيئ المناخ لجذب مزيد من الاستثمارات
  • وزير البترول يشكل لجنة استشارية لزيادة إنتاج الحقول وإدارة الخزانات
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع «أبيك» الكويتية لزيادة استثماراتها في مصر
  • وزير البترول يلتقى هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • وزير البترول لـ«النواب»: هدفنا تأمين موارد الطاقة وزيادة الإنتاج لتقليل فاتورة الاستيراد
  • وزير البترول: حريصون على مد جسور التعاون مع مجلس النواب
  • «البترول»: زيادة الإنتاج أولوية لتقليل فاتورة الاستيراد وإتاحة فرص استثمارية جديدة
  • محافظ القاهرة يبحث الفرص الاستثمارية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية 
  • «البترول»: ننفذ برنامج بحث للغاز وهناك اكتشافات جديدة قريبا