بوابة الوفد:
2024-08-14@10:58:18 GMT

وزير قطاع الأعمال يستعرض مؤشرات أداء الشركات

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

اجتمع المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، والأعضاء المنتدبين للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، مساء أمس، خلال زيارته لشركة النصر لصناعة السيارات، وذلك بحضور المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة.

استعرض المهندس محمد شيمي، أنشطة الشركات ومجالات عملها ومنتجاتها، ومؤشرات الأداء ونتائج الأعمال الأخيرة، وكذلك حجم المبيعات المحلية والخارجية، والمشروعات الجارية وأعمال التطوير والتحديث والرؤى المستقبلية، والمشاركات مع القطاع الخاص في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، والفرص الاستثمارية المتاحة لدى الشركات.

ناقش المهندس محمد شيمي، خلال الاجتماع، الخطط التوسعية للشركات والتحديات التي تواجهها، مؤكدا ضرورة الاهتمام بتدريب العاملين وتنمية مهاراتهم، و تحسين بيئة العمل والتوافق البيئي، والالتزام بتطبيق برامج الصيانة الدورية في مختلف المصانع ومواقع الإنتاج، والاهتمام بعنصر التسويق وتطوير السياسات البيعية والتسويقية وفتح أسواق جديدة أمام منتجات الشركات.  

وجه المهندس محمد شيمي بضرورة تسريع معدلات إنجاز المشروعات وضغط الجداول الزمنية المحددة، وتحسين استغلال الطاقات الإنتاجية والاستفادة من الأصول لتعظيم العوائد المحققة، وتطوير نظم الإدارة، وحوكمة إجراءات العمل، وميكنتها من خلال تطبيق نظام "ERP".

أكد المهندس محمد شيمي أن قطاع الصناعات المعدنية التابع للوزارة يضم العديد من الصناعات الهامة والواعدة، ولديه من المقومات ما يؤهله لزيادة الطاقات الإنتاجية والصادرات وإدخال منتجات جديدة وإقامة صناعات تحويلية وتعظيم القيمة المضافة لبعض الخامات والصناعات، فضلا عن فرص الشراكة المتاحة أمام المستثمرين المحليين والأجانب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعظيم العوائد شركة القابضة للصناعات المعدنية وزير قطاع الأعمال العام القطاع الخاص قطاع الاعمال العام صناعة السيارات أداء الشركات القابضة للصناعات المعدنية المهندس محمد شيمي شركة النصر لصناعة السيارات المهندس محمد شیمی

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: تجمعنا شراكات ناجحة مع الإمارات في مجال الطاقة المتجددة

استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مريم الكعبي سفيرة الإمارات في القاهرة بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك والإستثمار في مجالات الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.

التعاون المصري الإماراتي

ورحب الدكتور محمود عصمت بسفيرة الإمارات، مشيدا بالروابط التاريخية التي تجمع بين مصر والإمارات، وخصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين، والتي تنعكس دائما في علاقات راسخة ومواقف أخوية، تعد نموذجا مثاليا للتعاون البناء بين الدول العربية، مشيرا إلى شركاء العمل والنجاح من الشركات الإماراتية العاملة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة، خاصة في مجالات الطاقات المتجددة وتنويع مصادر الطاقة.

وأكد وجود تعاون كبير وشراكات ناجحة مع الشركات الإماراتية، في إطار استراتيجية التوسع في الطاقة المتجددة وتخزينها لمواجهة أوقات الذروة والأحمال المرتفعة، موضحا اتخاذ العديد من الإجراءات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والتي تشمل بشكل أساسي طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

استثمارات متنوعة في قطاع الطاقة

وتابع أنّ الشركات الاماراتية شريك عمل له كل الدعم في ظل الاستثمارات المتنوعة في قطاع الطاقة المتجددة، وأنّ القطاع الخاص شريك رئيسي في تنفيذ استراتيجية قطاع الكهرباء وهناك التزام بإزالة العقبات التي قد تحول دون أن يحصل الاستثمار الخاص على الدور المنوط به في الاقتصاد القومي ومزيج وأمن الطاقة لتحقيق التنمية المستدامة

من جانبها، أشادت السفيرة مريم الكعبي، بما شهدته العلاقات المصرية الإماراتية من تطور متسارع، حيث باتت نموذجا يحتذى به في التعاون العربي، مؤكدة أنّ البلدين الشقيقين تجمعهما روابط تاريخية وثقافية عميقة، فضلا عن مصالح مشتركة واسعة، تتجلى في الشراكة في مختلف المجالات، من الاستثمار والتجارة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • إي اف چي القابضة تواصل تحقيق أداء قوي بفضل نمو القطاعات
  • إي اف چي القابضة تواصل تحقيق أداء قوي بفضل النمو الذي سجلته قطاعات الأعمال الثلاثة التابعة للمجموعة خلال الربع الثاني من عام 2024
  • السوداني يوجه دعوة الى الشركات ورجال الأعمال الصربيين
  • اندكس القابضة تدمج الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في كافة أعمالها
  • وزير الإسكان يستعرض الرؤى والمقترحات لتعظيم دور شركة سيتي إيدج
  • وزير الكهرباء: تجمعنا شراكات ناجحة مع الإمارات في مجال الطاقة المتجددة
  • مدبولي يستعرض مع مجموعة «المنصور للسيارات» مقترحات التوسعات المستقبلية للشركة
  • “زين السعودية” تعلن عن تكليف المهندس سعد بن عبدالرحمن السدحان رئيسًا تنفيذيًا للشركة
  • وزير البترول يلتقى هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • أرباح المحار القابضة القطرية ترتفع 78% في النصف الأول من 2024 بدعم من الإيرادات التشغيلية