آخر تحديث: 14 يوليوز 2024 - 11:26 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو مجلس النواب العراقي عقيل الفتلاوي، الاحد، ان الغموض سيلاحق طريق التنمية ثمانية أشهر أخرى، فيما أكد أن وزارة النقل تعاقدت مع الشركة قبل شهر من الآن. وقال الفتلاوي في تصريح صحفي، ان “وزارة النقل تعاقدت مع شركة لتقوم بدراسة شامله لما سيجني طريق التنمية وكم تكلفته في مدة أقصاها تسعة أشهر”، مشيراً الى ان “التعاقد تم قبل شهر من الان وباقي على المهلة المتفق عليها ثمانية أشهر”.

وتابع ان “الهالة الإعلامية لطريق التنمية غير مبرره كون الطريق لم تبرز ملامحه بعد”، لافتاً الى ان “ملف طريق التنمية طويل جداً ولم يبين نجاحه من فشله الى الان”. وأعلن وزير النقل القيادي في منظمة بدر الإيرانية رزاق محيبس السعداوي، عن التعاقد مع شركة أوليفر وايمن الاستشارية لتقديم الخدمات الاستشارية لمشروع طريق التنمية، مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز في التصاميم الأولية لمسار السكك الحديد للمشروع بلغت 80 بالمئة والطريق السريع 75 بالمئة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: طریق التنمیة

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: «حياة كريمة» نموذج يحتذى به في التنمية وتحسين حياة المصريين

أشاد الدكتور عمرو نبيل، نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بما حققته مبادرة «حياة كريمة» من إنجازات ملموسة على أرض الواقع، مؤكدًا أن المبادرة أحدثت فارقًا حقيقيًا في حياة المواطنين بالقرى والمراكز الأكثر احتياجًا، وساهمت في توفير خدمات أساسية لهم في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية.

تغيير حياة الملايين من المواطنين إلى الأفضل

وأكد نائب رئيس الحزب، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن «حياة كريمة» تُعد نموذجًا يُحتذى به في العمل التنموي والمجتمعي، مشيرًا إلى أن المبادرة نجحت في تغيير حياة الملايين من المواطنين إلى الأفضل، وذلك بفضل رؤية القيادة السياسية الحكيمة وحرصها على توفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

وأشار إلى أن حزب الإصلاح والنهضة يدعم بقوة مبادرة «حياة كريمة» ويُشيد بجهود جميع القائمين عليها، مؤكدًا على أهمية تضافر جهود جميع أطياف المجتمع من أجل إنجاح هذه المبادرة الوطنية الهامة.

العمل الدؤوب للتعميم

ودعا نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى ضرورة مواصلة العمل الدؤوب لتعميم تجربة «حياة كريمة» لتشمل جميع أنحاء الجمهورية، وذلك من أجل تحقيق التنمية المستدامة الشاملة التي تستهدف في المقام الأول الإنسان المصري.

مقالات مشابهة

  • خلال جلسته الأسبوعية.. نائب أمير منطقة الرياض يثمّن دعم القيادة الرشيدة لمشاريع النقل والطرق بالمنطقة
  • نائب أمير الرياض يثمّن دعم القيادة لمشاريع النقل والطرق بالمنطقة
  • نائب محافظ الأقصر يشهد إطلاق مؤتمر "مجالات العمل الأهلي" بمكتبة مصر العامة
  • إب على صفيح ساخن: مسلحون يعترضون طريق التنمية ومخاوف من فشل مشروع حيوي
  • رئيس جامعة بنها: ماراثون الجامعة للابتكارات يحقق أهداف التنمية
  • طريق التنمية: تحذيرات من عبور الفساد عليه قبل البضائع
  • الإمارات توظف الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة
  • ماذا يعني تمويل العراق مشروع طريق التنمية من ميزانيته العامة؟
  • «الإصلاح والنهضة»: «حياة كريمة» نموذج يحتذى به في التنمية وتحسين حياة المصريين
  • جامع الجزائر يفتح باب التوظيف