أطلقت شركة IPT Group Holding SAL تقريرها الأول عن الاستدامة للعام 2023، الذي أُعِدَّ وفقًا لمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) برعاية وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض، في مبنى الوزارة.   وشارك في اللقاء المدير التنفيذي لمؤسسة عيسى الدكتور طوني عيسى والمدير التنفيذي لشركة IPT زخيا عيسى والموظفين والعاملين في الشركة.



وكانت كلمة لفياض قال فيها: "هذا اليوم يأتي في سياق مسار طويل من الانجازات المهمة التي تقوم بها شركة IPT، مع العلم انه لا يوجد لدي مفاضلة بين الشركات وهي كلها فاعلة في تظهير روح الشراكة مع الدولة كما وتظهير ما نريده من هذا الوطن، فنحن نريد الشراكة المستدامة بين القطاع الخاص والقطاع العام من أجل ابراز للبنانيين وللعالم نماذج نجاح سواء في المؤسسات الخاصة او العامة كأبطال وطنيين National Champions ينشرون القيم والقدرات التي تميز لبنان على المستوى الإقليمي و العالمي" .

وحيا الاعمال التي تقوم بها IPT  "لا سيما تطوير تقرير الاستدامة السنوي الذي يعنى بأمور بيئية واجتماعية والسلامة العامة وهي مهمة جداً، وتنعكس ايجاباً على المجتمع اللبناني بأسره".   وشدد على "أهمية روح علاقة الشراكة الحقيقية المبنية على الثقة والوقائع والحقيقة والمصلحة العامة التي تمثلها الدولة والتي ستبقى متمسكة بها وليس المصالح الشخصية"، مشيراً الى انه "اذا كانت العلاقة جيدة مع القطاع الخاص لا يعني ذلك انه يجب ان تكون على حساب الناس والمال العام والدولة، بل بإيجاد توازن مبني على الثقة والعدالة والاحترام والقانون والصدق".

وحيّا "جهود جميع العاملين في الشركة"، متمنيا لهم "النجاح المستدام"، مؤكداً أن "أبواب الوزارة مفتوحة لجميع الشركاء من أجل أن نبني معا قطاع طاقة مستدامة بكل ما للكلمة من معنى".


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

سرطان الرئة يودي بحياة الرئيسة التنفيذية السابقة لـ “يوتيوب”

توفيت سوزان وجسيكي، الرئيسة التنفيذية السابقة لشركة يوتيوب، التي كانت لها دور بارز في تاريخ جوجل، عن عمر يناهز 56 عامًا بسبب سرطان الرئة.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، ساندر بيشاي، في رسالة بريد إلكتروني للموظفين، أن وجسيكي توفيت يوم الجمعة بعد صراع مع المرض استمر لمدة عامين.

وكانت وجسيكي قد استقالت من منصبها كرئيسة لمنصة يوتيوب العام الماضي للتركيز على صحتها.

وفي عام 1998، قامت وجسيكي، التي كانت تعمل سابقًا في شركة إنتل، بتأجير مرآبها لاثنين من مؤسسي جوجل، لاري بيج وسيرجي برين.

كما كانت من أوائل الموظفين في جوجل وساهمت في تأسيس نظام عرض الإعلانات الذي يعد أحد المصادر الرئيسية لإيرادات الشركة.

كما أنها تعتبر القوة الدافعة وراء شراء شركة “دابل كليك” التي رسخت مكانة جوجل الرائدة في سوق الإعلانات الإلكترونية بالولايات المتحدة.

وبعد عامين على تأسيس خدمة الفيديو في جوجل، أشرفت وجسيكي عليها، وأوصت بأن تشتري الشركة منصة يوتيوب الناشئة آنذاك مقابل 1.65 مليار دولار في .2006

وتحت ملكية جوجل، أصبحت يوتيوب واحدة من أكبر منصات الفيديو في العالم. وتولت وجسيكي إدارة يوتيوب في 2014 وحتى .2023

جريدة عمان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المُلحد.. إبراهيم عيسى: الفيلم هو الدولة المدنية التي ندافع عنها
  • طيران الرياض يدعم الاستدامة عبر إطلاق أولى حافلاته الكهربائية
  • المشاط: إطلاق أول سوق لتداول شهادات الكربون خطوة نحو تحقيق الاستدامة الاقتصادية والبيئية في مصر
  • إيرادات “ريسبونس بلس” ترتفع إلى 210 ملايين درهم في النصف الأول من 2024
  • «المشاط»: إطلاق أول سوق لتداول شهادات الكربون خطوة مهمة نحو تحقيق الاستدامة
  • المشاط: إطلاق أول سوق لتداول شهادات الكربون خطوة نحو تحقيق الاستدامة الاقتصادية والبيئية
  • سرطان الرئة يودي بحياة الرئيسة التنفيذية السابقة لـ “يوتيوب”
  • يبدأ غدا.. تعرف على توقعات ومؤشرات تنسيق الكليات 2024
  • «كونتكت» تحصل على شهادتي أيزو في الحوكمة والبيئة وتطلق تقريرها الأول للاستدامة
  • "كونتكت" تحصل على شهادتي أيزو في الحوكمة والبيئة وتطلق تقريرها الأول للاستدامة