بقلم : د. سمير عبيد ..

‫أولا‬ : علينا تثبيت حقيقة مهمة جدا وهي ان الرئيس الأسبق دونالد ترامب وعد بأخطر الوعود عندما صرح بانه (سيعلن عن الجهات التي قتلت الرئيس كندي..وصرح سيوقف الحرب الاوكرانية ومعناه خسارة الشركات لمليارات الدولارات وتخريب ترتيبات وضع اليهود وترتيب العالم الجديد .. وصرّحَ
بانه سيخرج جميع المهاجرين غير القانونيين
وغيرها.

. الخ ) وهذا يعني تسونامي بل زلازال خطيرة !
‫ثانيا‬ : ولكن على المستوى التكتيكي الداخلي في الولايات المتحدة سوف يُستثمر هذا الحدث داخليا وخارجيا ( اي اغتيال ترامب )من قبل المؤسسات التابعة للسلطات العميقة والدوائر الصهيونية الرفيعة في أمريكا ‫ومنها‬ :
1-سيسارع هذا الحدث بخروج الرئيس الاميركي الديموقراطي بايدن من السباق الانتخابي لاسيما بعد ان قفزت حظوظ المرشح ترامب .. وسوف نرى الرئيس الجديد وهي نائبة الرئيس ( السيدة ‫كامالا هاريس‬ ) وحينها سيتغير مشهد السياسات الاميركية بعنوان اصلاحها!
2-هناك احتمال كبير ان يُتهم النظام الإيراني بمحاولة اغتيال ترامب وعلى نفس السيناريو عندما تم اتهام نظام صدام حسين بمحاولة اغتيال الرئيس بوش في الكويت والتي كانت واحدة من دعامات غزو العراق وإسقاط نظام صدام واختلال العراق !
3-وحينها سوف يتم اتهام (إيران والحرس الثوري) هو وراء محاولة اغتيال ترامب انتقاما من اغتيال الجنرال سليماني ولمنع مشروع ترامب باخراج إيران من الدول العربية في الشرق الأوسط وبمقدمتها العراق .. وان الدوائر اليمينية في الولايات المتحدة ومعها الدوائر الصهيونية سوف لن تجعل هذا الحدث يذهب سدى دون صياغة ملف خطير ضد ايران وسوف نرى تداعياته !
‫ثالثا‬:-ستكون محاولة اغتيال ترامب نقطة تحول مهمة في الداخل الاميركي ( السياسات الداخلية ) لأن الولايات المتحدة متخوفة من ( الحرب الاهلية.. والحرب اللونية ) داخل امريكا .. وهذا سيعجل بتأسيس بؤرة ساخنة ( حرب خاطفة او تغيير خاطف في بلد معين ) ينشغل فيها العالم والداخل الاميركي وينسي الشعب الاميركي مسلسل هفوات بايدن ومن ثم ينسي حرب غزة وينسي حرب أوكرانيا، وينسي الشعب الاميركي الانقسام الداخلي ويوحد الشعب والمؤسسات الاميركية وراء الادارة الاميركية !
‫رابعا‬:- والبلد المرشح هو ( العراق ) هو البلد الذي سيكون في الواجهة في الايام القادمة ومن خلال التغيير السياسي فيه وستضرب من خلال العراق عصافير عديدة واهمها ( ايران ) ومن ثم روسيا والصين (اي سيصبح العراق باتجاه آخر تماما ) وسيثبت الاميركان ان العراق حجر الزاوية في الامن القومي الاميركي والعالمي وفي بسط السلام العالمي وحماية المصالح الدولية في منطقة الشرق الأوسط !.
سمير عبيد
14 تموز 2024

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات اغتیال ترامب

إقرأ أيضاً:

«لقاء القرن».. إيلون ماسك يستضيف دونالد ترامب في مقابلة عبر إكس

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن مقابلة ستجمعه بمرشح الانتخابات الأمريكية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، على منصة «إكس» (تويتر سابقًا) اليوم الاثنين في الساعة الثامنة، وقد وصفها داعمو ترامب بأنها ستكون مقابلة «القرن».

شعار حملة ترامب

ودعت حملة ترامب عبر منشور على المنصة مناصريه لمتابعة المقابلة التي ستبث على «إكس»، مكررة شعاره الشهير «اجعل أمريكا عظيمة مجددًا».

من جهته، تعهد ماسك بأن تكون المقابلة ممتعة ومسلية، حيث قال إنها ستكون مرتجلة دون قيود على المواضيع التي سيتناولها. ودعا مستخدمي المنصة إلى طرح أسئلتهم على ترامب عبر الرد على تغريدته.

President Trump is asking you to like this post.

President Trump will be interviewed by Elon Musk on Monday at 8 pm Eastern.

Like this post to be notified when the interview begins.

IT WILL BE THE INTERVIEW OF THE CENTURY!

MAKE AMERICA GREAT AGAIN!#TrumpOnX pic.twitter.com/6cUejkOuWV

— Team Trump (Text TRUMP to 88022) (@TeamTrump) August 11, 2024 العلاقات بين ترامب وماسك

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين ترامب وماسك شهدت توترات في الآونة الأخيرة، على الرغم من أن ماسك أعلن تأييده لحملة ترامب بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها، إلا أن منصة «إكس»، المملوكة لماسك، كانت قد حظرت ترامب بعد أحداث «اقتحام الكابيتول» في يناير 2021، قبل أن تُرفع الحظر عنه في نوفمبر 2022.

وفي السياق ذاته، ستكون هذه المقابلة هي المرة الأولى التي يستخدم فيها ترامب المنصة بشكل رسمي منذ أغسطس العام الماضي، وفقاً لصحيفة «بولتيكو» الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • حقائق لابد ان تعرفها ايران وأمريكا‬ !
  • تصاعد التوتر في صنعاء: محاولة اغتيال رمزية لعبدالملك الحوثي وسط حشود السبعين!
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • عاجل - ترامب: الحرب النووية ستكون خطيرة ومدمرة
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • «لقاء القرن».. إيلون ماسك يستضيف دونالد ترامب في مقابلة عبر إكس
  • *إيران تفشل في حماية ضيوفها* بقلم محمد الوزان
  • جواب لسؤال وصلني من جهة عراقية‬ صديقة لإيران :-‫