تشهد محافظة عمران حالة من التوتر، عقب قرار لمليشيا الحوثي الإرهابية قضى بعزل مدير أمن مديرية بني صريم واستبداله بشقيق قيادي ينحدر من محافظة صعدة، ومقرّب من زعيم المليشيا.

وأكدت مصادر قبلية في محافظة عمران، أن حالة توتر تسود أوساط قبائل بني صريم من جهة ومليشيا الحوثي من جهة ثانية، إثر رفض القبائل قرار عزل مدير أمن المديرية حمير رطاس، واستبداله بأخ محمد عبدالسلام فليتة (متحدث المليشيا والمقرّب من زعيمها عبدالملك الحوثي).

واعتبرت قبائل بني صريم، قرار العزل امتدادا لسلسلة قرارات حوثية استهدفتهم بشكل مباشر، لا سيما وسبق أن تعرضت العديد من القيادات الأمنية والعسكرية والمدنية، والشخصيات الاجتماعية من أبناء مختلف مديريات المحافظة للإقصاء والعزل، واستبدالها بآخرين ينحدرون من محافظة صعدة.

وذكرت مصادر محلية، أن أبناء قبائل بني صريم سيطروا صباح الأحد بالقوة على مبنى إدارة الأمن وطردوا شقيق القيادي "فليتة".

وعلى خلفية التصعيد القبلي، سعت المليشيا الحوثية إلى احتواء الموقف، عبر وساطة أرسلتها بقيادة عبدالكريم الحوثي المنتحل صفة وزير داخلية المليشيا، في الوقت الذي ما يزال الوضع متوتراً.

ويعد هذا الاقتحام هو الثاني، بعد آخر نفذته القبائل في ديسمبر 2020م، عقب مواجهات خاضتها ضد عناصر مليشيا الحوثي التي حاولت اختطاف عريسين كانا يحتفلان بزفافهما، واتهمتمها بمخالفة لوائح الاحتفال التي شرعنتها وفق رغبات طائفية وعنصرية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظم أبناء القطاع الشمالي (المجمعة) في مديرية ريف إب فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وأشارت كلمات الفعالية إلى أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وزهده ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وتطرقت إلى واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وابتعادها عن المسار الصحيح وما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على المتربصين بالشعوب الإسلامية.. مؤكدة أن تخلي الأمة عن مبدأ الولاية من الأسباب التي أدت إلى خضوعها للأعداء.

وبينت أن ضعف الأنظمة العربية والإسلامية يرجع لغياب التولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، وتوليها لأمريكا وإسرائيل.

إلى ذلك نظم أبناء عزلة ميتم بمديرية ريف إب فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية أكدت كلماتها بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمديرية علي خرصان أهمية إحياء هذه الذكرى لترسيخ الارتباط بالإمام علي عليه السلام في أوساط المجتمع.

ولفتت إلى أن إحياء الذكرى يأتي للتذكير بما تعانيه الأمة جراء ابتعادها عن القرآن، وفرصة للتذكير بأهم المبادئ الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس أجيال الأمة الإسلامية.

واستعرضت الكلمات مبادئ ومفهوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة، وركزت على دروس يوم غدير خم، وعوامل الضعف التي أصابت الأمة في دينها وواقعها، وأهمية التحصن من موالاة الأعداء.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة في شبوة بين تخلف قتلى وجرحى
  • شبوة : قتلى و جرحى في اشتباكات قبلية مسلحة
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • مكتب التربية في عمران ينظم فعالية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • إدارة شبيبة القبائل تفسخ عقدها مع حارس المرمى رحماني
  • مقتل شقيقين برصاص قيادي حوثي جنوبي دمت
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • من ذمار إلى تعز.. مركبات الحوثي تدهس اليمنيين
  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات