أصيب دونالد ترامب بالرصاص في أذنه خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا السبت فيما قالت السلطات إنها تتعامل معه على أنه محاولة اغتيال، وقالت حملة ترامب إنه بخير بعد الحادث.

وفيما يلي ردود فعل المستثمرين على محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بحسب تقرير على وكالة "رويترز" اطلعت عليه سكاي نيوز عربية:

يقول نيك تويدال، كبير محللي السوق، ATFX GLOBAL، سيدني: "أعتقد أن ذلك يزيد من فرصه على الأرجح، ومن المحتمل أن نرى بعض التدفقات على الملاذات الآمنة في الصباح".

في حين يرى رونغ رين جوه، مدير المحافظ الاستثمارية، شركة إيست سبرينج للاستثمارات، سنغافورة: "من المرجح أن يؤدي إطلاق النار إلى تعزيز دعم ترامب، ولن يؤدي إلا إلى زيادة الزخم الإيجابي الذي كان يتمتع به بعد المناظرات الرئاسية قبل أسبوعين".

وأضاف: "لقد اتسمت ردت فعل السوق أثناء رئاسة ترامب بارتفاع الدولار الأميركي وانحدار منحنى سندات الخزانة الأميركية، لذلك قد نلاحظ بعضا من ذلك في الأسبوع المقبل إذا تم تقييم احتمالات انتخابه على أنها قد تحسنت بشكل أكبر بعد هذا الحادث".

من جانبه، يقول نيك فيريس، الرئيس التنفيذي للاستثمار، شركة فانتاج بوينت لإدارة الأصول، سنغافورة: "من الذاكرة، ارتفع ريغان 22 نقطة في استطلاعات الرأي بعد محاولته اغتياله. ومن المرجح أن تحقق الانتخابات فوزا ساحقا. وربما يقلل هذا من عدم اليقين".

وأوضح: "لطالما كان ترامب أكثر تأييدا للسوق - والقضية الرئيسية المستقبلية التي نتطلع إليها هي كيف ستكون السياسة المالية وما سيعنيه ذلك بالنسبة للتضخم (العنيد) والمسار المستقبلي لأسعار الفائدة".

أما هيمانت مشر، الرئيس التنفيذي للاستثمار، إس كيوب كابيتال، سنغافورة يقول: "أعتقد أن هذا سيكون له رد فعل صادم في السوق التي كانت في حالة من التوتر بشأن الانتخابات الأميركية".

"أرى أن احتمالات تعزيز حملة ترامب خلال الأشهر القليلة المقبلة حتى نوفمبر، ما لم يتمكن الديمقراطيون من التوصل إلى بديل موثوق به حقًا.

"إنه يحسن الاحتمالات لصالحه بشكل كبير، أما بالنسبة لي، فـسأراهن على الصفقات ذات النمو المرتفع والتضخم المرتفع - حيث سيحقق كل من القطاع المالي والطاقة أداءً جيدًا، وستكون سلبية بالنسبة للعملات الآسيوية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الملاذات الآمنة الزخم الإيجابي المناظرات الرئاسية سندات الخزانة الأميركية ترامب اغتيال ترامب محاولة اغتيال ترامب الأسواق أسهم الأسواق حركة الأسواق حصاد الأسواق تقلب الأسواق الملاذات الآمنة الزخم الإيجابي المناظرات الرئاسية سندات الخزانة الأميركية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يتحدث إلى ماسك: الشرق الأوسط يأخذنا إلى حرب عالمية ثالثة

حذر المرشح الجمهوري الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، في حواره مع إيلون ماسك، على منصة “إكس” من أن الشرق الأوسط يمكن أن يأخذ العالم إلى “حرب عالمية ثالثة”.
وشدد ترامب على أنه تعامل أثناء ولايته الأولى “بقوة وحزم مع إيران ووكلائها”.
ووصف ترامب محاولة الاغتيال التي تعرض لها بالخطيرة، وأضاف في محادثة مع الملياردير ماسك على منصة “إكس” أن الرصاصة التي استهدفته كانت قريبة من رأسه.
وكشف أنه كان قلقاً من إصابة الحشد بسبب التدافع خلال محاولة اغتياله، مشيراً إلى أن الرصاص كان يمر فوق رأسه، لافتاً إلى أن ما حدث ينم عن سوء تنسيق بين الشرطة المحلية والفيدرالية.
وقال إنه بعد ذلك حاول النهوض لطمأنة الحشود، لافتاً إلى أن الرسم البياني عن الهجرة غير الشرعية أنقذ حياته.
وكانت المحادثة عبر الإنترنت بين ترامب وماسك قد تعرضت على ما يبدو لمشكلات فنية في الوقت الذي كان من المقرر أن تبدأ فيه إذ أبلغ مستخدمون عن مشاكل في الوصول إليها على منصة إكس للتواصل الاجتماعي.
وبدأت المحادثة بعد 45 دقيقة من موعدها المفترض، حيث قال ماسك إن هجوماً إلكترونياً ضخماً تعرضت له لحجب الخدمة على إكس.

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تصاعد التوتر في صنعاء: محاولة اغتيال رمزية لعبدالملك الحوثي وسط حشود السبعين!
  • إحباط محاولة ترويج 5 آلاف لتر سولار في السوق السوداء
  • هل تعيد مقابلة إيلون ماسك ترامب للبيت الأبيض
  • ترامب يتحدث إلى ماسك: الشرق الأوسط يأخذنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • “أدنوك للحفر” تدرج أسهمها في مؤشرات MSCI اعتباراً من إغلاق السوق في 30 أغسطس
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ماذا قال ترامب لإيلون ماسك عن محاولة الاغتيال؟
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال