يعاني العمال الأجانب والمهاجرون في إيطاليا من مشاكل كثيرة متعلقة بالأوراق والإجراءات الإدارية، ما يجعلهم عرضة للاستغلال وانتهاك الحقوق بعد الرضوخ والقبول بأي شروط للحصول على فرصة عمل.

وأعلنت الشرطة الإيطالية السبت أنها حررت 33 عاملا زراعيا هنديا من ظروف عمل أشبه بالعبودية في إقليم فيرونا بشمال البلاد، وصادرت ما يقرب من نصف مليون يورو (545,300 دولار) من اثنين من المخالفين المشتبه بهم.



وأصبح استغلال العمال في دائرة الضوء في إيطاليا بعد واقعة حدثت في حزيران/ يونيو عندما لقي عامل زراعي هندي حتفه بعد أن بترت إحدى الآلات ذراعه.

وقالت الشرطة في بيان، إن أشخاصا هنودا يشتبه في أنهم زعماء عصابة أحضروا مواطنين إلى إيطاليا بتصاريح عمل موسمية وطلبوا من كل واحد منهم دفع 17 ألف يورو ووعدوهم بمستقبل أفضل.


وأضافت الشرطة أن المهاجرين حصلوا على وظائف في المجال الزراعي وكانوا يعملون من 10 إلى 12 ساعة يوميا طوال أيام الأسبوع مقابل أربعة يوروات فقط في الساعة، وهو المبلغ الذي كان يخصم منهم بالكامل حتى سداد جميع ديونهم، ووصفت الشرطة معاملة المهاجرين بأنها "عبودية".

وجاء في البيان أنه طُلب من البعض مواصلة العمل مجانا لدفع مبلغ إضافي قدره 13 ألف يورو للحصول على تصريح عمل دائم "وهو في الواقع لم يكن ليمنح لهم أبدا".

وقالت الشرطة إن المخالفين المشتبه بهما يواجهان تهما متعلقة بالعبودية واستغلال العمال، مضيفة أن السطات ستوفر للعمال الحماية وفرص عمل وأوراق إقامة قانونية.


يذكر أن الحادثة التي وقعت في حزيران/ يونيو، ألقى خلالها صاحب شركة العامل على الطريق دون مساعدة طبية بعد أن قطعت ذراعه بواسطة آلات زراعية ثقيلة، ما تسبب في وفاته.

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) حينها، فإن صاحب العمل تخلى عن العامل بعد أن قطعت آلة تغليف الفراولة ذراعه في لاتسيو، وبسبب "نزيف غزير" توفي في مستشفى بروما بعد يومين عندما تم العثور عليه.

وألقت الشرطة الإيطالية القبض على مالك شركة الزراعة أنتونيلو لوفاتو، بعد أن ربط المدعون جريمة القتل غير العمد المشتبه بها الأصلية بجريمة القتل "بسبب حقد لاحق"، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المدعين اللاتينيين.

وأثارت وفاة العامل الغضب تجاه زعماء عصابات العمال التي تنتشر على نطاق واسع في إيطاليا، وخاصة في جنوب البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم العمال إيطاليا المهاجرين إيطاليا المهاجرين العمال الشرطة الإيطالية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بعد أن

إقرأ أيضاً:

جمارك مطار القاهرة تحرر 51 حالة تهرب جمركي خلال شهر يوليو 2024

حرر رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية 51 محضر تهرب وضبط جمركي خلال شهر يوليو الماضي منها 17 محضرا في مبني الركاب رقم (1) برئاسة أحمد على السيد القائم بأعمال مدير عام الجمارك و 14 محضر في مبنى الركاب رقم (2) برئاسة الدكتور أحمد سعد مدير عام الجمارك بالمبنى و 19 محضر في مبنى الركاب رقم (3) ومحضر واحد في مطار سفنكس برئاسة حسام أبو الفضل شقوير مدير الجمرك.

وتم تحرير هذه المحاضر لركاب مصريين وأجانب وشملت المضبوطات كيلو ونصف من مخدر الحشيش وكمية من المواد المخدرة المتنوعة والأدوية البشرية ومستحضرات التجميل ومستلزمات طب وجراحة الأسنان ومستلزمات الشيش الإلكترونية والسبائك الفضية والزئبق ومستلزمات أجهزة كمبيوتر وقطع غيار السيارات والقساطر الطبية وعدد من الأسلحة البيضاء والهواتف المحمولة.

يأتي ذلك في إطار تعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

اقرأ أيضاًوفاة شابين في حادث تصادم سيارتين بالفيوم

بعد حكم حبسه 6 أشهر.. ترحيل عصام صاصا إلى سجن كيلو 10 ونص بالجيزة

انتشال جثمان شاب لقي مصرعه غرقًا في مياه ترعة بالشرقية

مقالات مشابهة

  • مستغانم: الإطاحة بشبكة إجرامية لتنظيم رحلات “الحرقة”
  • ندوة حول عقود العمل والإجازات والحقوق والواجبات بالمنيا
  • 8 أخطاء تؤدي لفصل الموظف من عمله حال ارتكابها.. تعرف عليها
  • البحرية الملكية تنتشل جثتين وتنقذ مهاجرين سريين من الموت بسواحل الداخلة
  • وزارة العمل توعي العمال بحقوقهم وواجباتهم بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار ببورسعيد
  • وزارة العمل تشارك في حوار مجتمعي لتقليل نسب البطالة ببورسعيد
  • جمارك مطار القاهرة تحرر 51 حالة تهرب جمركي خلال شهر يوليو 2024
  • إيطاليا تصدر إنذارا أحمر في 14 مدينة لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة
  • 3 حالات تحظر على العامل إصدار تصريح عمل جديد في الإمارات.. و5 فئات مستثناة
  • تعديل إجراءات التعامل مع منشآت القطاع الخاص المخالفة