الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الأحد، أن التعداد العام للسكان والمساكن سيُنفّذ بموعده المحدد، مشدداً على أهمية توفير جميع المتطلبات الفنية واللوجستية الخاصة بتدريب الباحثين الذين سيقومون باجراء عمليات الحزم والترقيم والحصر.

وذكر بيان لوزارة التخطيط، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اجتماعاً ضم وكيلي الوزارة ورئيس هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، والمستشار الوطني للتعداد، ورئيسي قطاعي العمل الميداني، وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من الخبراء والمستشارين".

واطلّع الوزير خلال الاجتماع على "آخر التطورات والاجراءات الميدانية التي تجريها هيأة الاحصاء، استعدادا لاجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل".

وأكد الوزير، أن "التعداد العام للسكان والمساكن سيُنفّذ بموعده المحدد في العشرين من  شهر تشرين الثاني المقبل"، موجها بـ"توفير جميع المتطلبات الفنية واللوجستية الخاصة بتدريب الباحثين الذين سيقومون باجراء عمليات الحزم والترقيم والحصر، في انحاء العراق كافة، وان يتفرّغ موظفو وزارة التخطيط، لمشروع التعداد بالكامل".

من جانبه استعرض رئيس هيأة الاحصاء، ضياء عواد كاظم، "موقف   الخطة التدريبية للباحثين في جميع المحافظات،  واستكمال الصور الفضائية، والاستعدادات الجارية لانطلاق عمليات الترقيم والحصر بعد انتهاء مرحلة التدريب".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التعداد العام للسکان

إقرأ أيضاً:

البطالة في العالم عند أدنى مستوى في 15 عاما

وسط توقعات بأن يستمر المؤشر في الانخفاض حتى العام 2025، قالت منظمة العمل الدولية، “إن معدل البطالة بين الشباب في جميع أنحاء العالم انخفض العام الماضي إلى أدنى مستوى له في 15 عاما”.

وأشارت إلى أن “معدل بطالة الشباب، بلغ العام الماضي 13%، وقالت المنظمة إن 64.9 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما في جميع أنحاء العالم كانوا عاطلين عن العمل العام الماضي، وهو ما يمثل معدلا قدره 13%”.

وتوقعت  منظمة العمل الدولية، “أن تنخفض هذه النسبة بشكل أكبر على مدى العامين التاليين لتصل إلى 12.8% في عامي 2024 و2025”.

ورجحت منظمة العمل الدولية، “أن يستمر المؤشر في الانخفاض حتى العام 2025، على الرغم من أن ضعف النمو يعني أن آسيا تأخرت عن هذا الاتجاه”.

مقالات مشابهة

  • 1200 كاميرا تشارك في تأمين الزيارة الأربعينية
  • الأمن الفيدرالي الروسي: إحباط 110 هجمات إرهابية خلال العام الجاري
  • البطالة في العالم عند أدنى مستوى في 15 عاما
  • نائب شركة مياه سوهاج يتفقد البرنامج التدريبى لفنيين المساحة الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يستقبل وفد إدارة التخطيط والتنسيق التنموي الكوري
  • بجاية: التحكم في حريق غابة أدكار ولا خطر على السكان
  • المدير العام للحماية يأمر بتفادي وصول الحرائق للسكان
  • وزير التربية يوجه بإصدار عقوبات إدارية بحق المتسربين من دورات التعداد السكاني
  • وزير التربية يوجه بإصدار العقوبات الإدارية بحق المتسربين من دورات التعداد السكاني
  • وزير الداخلية يتابع سير خطة زيارة الأربعين في ديالى