بوابة الوفد:
2024-08-14@07:06:51 GMT

يورو 2024.. مدرب إنجلترا: التتويج أو الرحيل

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

تعرض منتخب إنجلترا للكثير من الإنتقادات اللاذعة خلال مشواره ببطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 رغم تأهله للمباراة النهائية.

أجازة رسمية في إنجلترا حال التتويج بلقب يورو 2024

ولم يقدم المنتخب الإنجليزي المستوى المأمول رغم جودة اللاعبين مايؤكد نهاية حقبة المدرب جاريث ساوثجيت، الذي أعلن رحيله إذا لم يفز ببطولة أوروبا.


ولم يتمكن وصيف النسخة الماضية من الاستفادة من ضمه كوكبة نجومه، ديكلان رايس و بيلينجهام و هاري كين و ساكا و فيل فودين، الذين شعروا بالإحباط وسط الانتقادات التي واجهها الفريق، الذي فاز في جميع مبارياته بشق الأنفس، وتقديم أداء أقل من المتواضع.
وستدخل كتيبة الأسود الثلاثة، مواجهة الإسبان، وليس أمامهم سوى الرد على الجماهير الإنجليزية، الذي وصل الأمر معهم، إلى سباب نجوم الفريق، بسبب عدم ظهور عناصر المنتخب، كما يظهرون مع فرقهم.
ونال الثنائي بوكايو ساكا وفيل فودين، النصيب الأكبر من الانتقادات، لتأتي الفرصة أمامهم الليلة، لإظهار جودتهم الفنية أمام أقوى فرق اليورو، وهم الإسبان.
ويعول جاريث ساوثجيت، المدير الفني لإنجلترا، المنتخب الأغلى في القارة البيضاء العجوز، على لاعبه، الأعلى قيمة تسويقية عالمياً، وهو جود بيلينجهام نجم ريال مدريد وأفضل لاعب صاعد.

 

تاريخ إنجلترا مع نهائي أمم أوروبا


ظهر منتخب إنجلترا، الذي لم يسبق له الفوز باليورو طوال تاريخ مشاركاته في أمم أوروبا، في نصف نهائي اليورو 3 مرات فقط، أولاها عام 1968، عندما فشل في التأهل وخسر من يوغوسلافيا.
وكانت المرة الثانية في نسخة 1996 التي أقيمت على أرضه، وودع البطولة أيضاً قبل ان يصعد للمباراة النهائية، بعد الخسارة أمام ألمانيا.
أما المرة الثالثة فكانت في النسخة الأخيرة عام 2020، حيث وصل منتخب الأسود الثلاثة إلى المباراة النهائية، ولكنه خسر اللقب أمام إيطاليا بركلات الترجيح.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يورو 2024 أخبار الرياضة بوابة الوفد إنجلترا إسبانيا

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. أمريكا تنتزع صدارة جدول الميداليات من الصين

انتزعت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة الترتيب العام لجدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» بعد ختام المنافسات بالفوز بذهبية كرة السلة للسيدات، اليوم الأحد.

ورفع الأمريكيون رصيدهم الإجمالي في أولمبياد باريس إلى 40 ذهبية و44 فضية و42 برونزية مقابل 40 ذهبية و27 فضية و24 برونزية للصين.

كما حقق فريق السلة الأمريكي ذهبية الأولمبياد في منافسات السيدات للمرة الثامنة على التوالي، محققا 61 فوزا متتاليا.

وقال تشيريل ريف مدربة منتخب أمريكا عقب اللقاء "كانت مباراة مذهلة، لقد بذل الفريقان أقصى جهدهما، ولعب المنتخب الفرنسي بهويته مما حرمنا من الظهور بهويتنا، لذا نرفع القبعة للمنافس وسعداء بالعودة إلى بلادنا بالميدالية الذهبية".

أما جان إيمي توباني مدرب منتخب فرنسا قال "الخسارة بفارق نقطة وحيدة أمر صعب، لكن من حقهم أن يفخروا بإنجازهم".

وأوضح توباني "نفتقر إلى الأعصاب الباردة من أجل المنافسة على الميدالية الذهبية، وغيرها من الخبرات الكافية، بينما نبني فريقا جديدا".

وأختتم تصريحاته "منتخب أمريكا يحافظ على مستواه القوي منذ ما يقرب من 10 سنوات، وعندما تتحداه يجب أن تقدم أداء شبه مثالي".

وانتزعت سيدات أمريكا الميدالية الذهبية بفوز مثير على فرنسا بنتيجة 66/67 في المباراة النهائية التي كانت معلقة حتى الثواني الأخيرة.

وبخسارته حقق منتخب فرنسا الميدالية الفضية في تكرار لسيناريو المباراة النهائية لمنافسات الرجال.

وسار اللقاء سجالا بين الفريقين حيث تقدم المنتخب الأمريكي 9/15 في الفترة الأولى، بينما أنهت فرنسا الفترة الثانية متقدمة بفارق ست نقاط.

واستعاد المنتخب الأمريكي تفوقه في الفترة الثالثة بنتيجة 18/20 بينما تقدمت فرنسا 22/23 في الفترة الرابعة، ولكنه تفوق لم يكن كافيا لحسم اللقاء.

وكان منتخب أستراليا فاز بالميدالية البرونزية بتغلبه على بلجيكا 81/85 في وقت سابق اليوم الأحد.

وفي منافسات الرجال حقق المنتخب الأمريكي ذهبية الأولمبياد للمرة الخامسة على التوالي بفوزه 87/98 في المباراة النهائية على فرنسا التي حققت الفضية أيضا.

بينما انتزع منتخب صربيا الميدالية البرونزية بالفوز 83/93 على ألمانيا بطل العالم.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يكرم لاعبيه أبطال اليورو وأولمبياد باريس
  • لابورت: التتويج ببطولة «يورو 2024» يحفزني لتحقيق البطولات مع النصر السعودي
  • هل يتأخر كاساس في اختيار قائمة المنتخب العراقي ليخفف من الضغوط؟
  • منتخب الناشئات يعسكر شهريًا لاكتشاف وجوه جديدة..ومعسكر لمزدوجي الجنسية
  • مبابي يقود نسخة الـ "نيو جالاكتيكوس"
  • أولمبياد باريس 2024.. أمريكا تنتزع صدارة جدول الميداليات من الصين
  • أمريكا تنتزع ذهبية كرة السلة للسيدات في أولمبياد باريس «فيديو»
  • لاعب المنتخب الأسبق : ميكالي له كامل العذر في تجربته مع الفريق الأولمبي
  • لاعب الأهلي السابق : خسارة المنتخب الأولمبي أمام المغرب فرصة للإصلاح
  • خاص.. موقف ميكالي من الاستمرار بالعمل مع منتخب مصر