تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شهدت ، ملاعب كنيسة السيدة العذراء بالمنشاة الكبرى، امس السبت، مباريات كرة القدم والتنس الطاولة والكرة الطائرة بين فرق كنائس الايبارشية، والتي ينظمها الاب يوحنا ماهر  راعى كاتدرائية قلب يسوع بالقوصية والاب وسيم وهيب راعى كنيسة مارجرجس بابوجبل . 

وجاء ذلك بحضور الأنبا مرقس مطران ايبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك، في اطار النشاط الصيفي الذي تنظمه لجنة الانشطة بالايبارشية.

وخلال حضور المطران بين الاطفال والشباب أمس، قال الأب المطران : " لا شك ان هذه الأنشطة تعطي فرصة للتعارف بين شباب الكنائس وهي مجال خصب لتعلم الفضائل والقيم المسيحية المطلوبة حيث يسود جو من الفرح والبهجة بين الفرق المشاركة خلال فعاليات المهرجان الرياضي فضلأ عن المنافسة الشريفة "  . 

كان  الانبا مرقس مطران الايبارشية قد حرص على مشاركة الشباب في هذا اليوم  واعطى نيافته كلمة تشجيع اكد فيها على ان التنافس مهم ولكن الاهم هو المحبة والاحترام .

كما قدم الاب المطران شكر خاص للاب اثناسيوس الوكيل العآم وراعي كنيسة السيدة العذراء بالمنشأة الكبرى على كرم الاستقبال كذلك شكره كل الشباب الذين يعاونوه من ابناء الرعية المباركة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس

إقرأ أيضاً:

يوفر فرصة ذهبية للجمهور وصنّاع الأفلام.. مهرجان البحر الأحمر يفتح «الانتساب المبكر»

جدة – ياسر خليل

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي أمس، عن فتح باب الانتساب المبكّر، الذي يستمر حتى الـ 22 سبتمبر من العام الجاري، للدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وأنشطته المصاحبة، المقرر إقامته من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م بجدة.

ويوفر المهرجان فرصة ذهبية للجمهور وصنّاع الأفلام، لمشاهدة باقة من الأفلام المميزة، ومشاركة تجارب فريدة من نوعها في عالم السينما، حيث يتيح الانتساب المبكر إمكانية الوصول لمساحات ومواقع وفئات مختلفة من مرافق المهرجان خلال فعالياته، بخيارات تتيح الظهور في دليل المهرجان عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ الذي يوفر فرصًا مهمة للتواصل مع المهتمين في هذه الصناعة.

وسيتمكن صناع الأفلام الحاصلون على تصاريح الانتساب من حضور أربعة عروض أفلام يوميًا، مع أولوية الحجز المسبق للعروض ولمدة 48 ساعة، فيما سيتيح لهم التسجيل المبكر إمكانية الوصول لكامل ورش عمل سوق البحر الأحمر، بالإضافة إلى البرامج الحوارية، وصالة العارضين وبرنامج ” مواهب سوق البحر الأحمر”.

ويمكن للصحفيين والإعلاميين الحصول على ذات المزايا التي يتمتع بها صانعو الأفلام عند طلبهم الانتساب خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى عروض أفلام حصرية في سوق البحر الأحمر، ويحق للطلاب المنتسبين للنسخة الرابعة من المهرجان الحصول على أولوية الحجز المسبق لعروض الأفلام ولمدة 24 ساعة، وحضور فيلمين يوميًا، بالإضافة إلى الاستفادة من ندوات سوق البحر الأحمر، وإمكانية الوصول إلى صالة العارضين وبرنامج “مواهب سوق البحر الأحمر”.

كما سيحصل المتخصصون في الأفلام الذين يتقدمون للحصول على الانتساب لسوق البحر الأحمر على ذات المزايا، التي يتمتع بها الإعلاميون وصانعو الأفلام، بالإضافة إلى عضوية Cinando، والوصول إلى سوق المشاريع وعروض الأفلام قيد الإنجاز.

مقالات مشابهة

  • بشأن استخدام المفرقعات النارية.. تحذير هام من الدفاع المدني
  • نشاط مكثف للأنبا مكاريوس بالتزامن مع صوم العذراء.. كرنفالات وتكريمات
  • البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية اليوم من كنيسة مارجرجس
  • خالة وزير الطاقة والمياه في ذمة الله
  • حمام السيدة مريم بالقدس.. هل استحمّت فيه العذراء والملكة بلقيس؟
  • عطلة الصحافة في عيد انتقال السيدة العذراء
  • محافظ أسيوط يفتتح تطوير بوابة دير العذراء بدرنكة
  • محافظ أسيوط يفتتح أعمال التطوير ببوابة دير السيدة العذراء بدرنكة
  • يوفر فرصة ذهبية للجمهور وصنّاع الأفلام.. مهرجان البحر الأحمر يفتح «الانتساب المبكر»
  • فيلم مغربي من بطولة فرح الفاسي يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان دولي للسينما بكوبا