أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حكم الإعداد بحق شخصين أحدهما أردني أُدين بتهريب مواد مخدرة، والآخر سعودي ثبتت إدانته بقتل مواطن آخر.

قالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان: "أقدم سليمان رحيل مشيح الدمانية، أردني الجنسية، على تهريب كمية من أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نُسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة، وصدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرًا، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه".



وفي بيان آخر نشر على وكالة الأنباء السعودية "واس"، قالت وزارة الداخلية السعودية: "أقدم ميثم بن محمد بن عبد الله آل عبيد سعودي الجنسية، على قتل شكري بن صالح بن محمد آل رضوان، سعودي الجنسية، وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، إثر خلاف بينهما".


وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه.

ويذكر أن وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت إعدام ما يقرب من 10 أشخاص خلال شهر تموز/ يوليو، في قضايا مختلفة منهم مواطن سوري وأخر يمني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم السعودية إعدام السعودية إعدام قضاء مخدرات حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزارة الداخلیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

تعاطف مع موقوفين.. السعودية تعدم مواطنا بتهمه الخيانة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حُكم القتل بأحد السجناء المتهمين بخيانة وطن وارتكاب أفعال مُجرمة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أن المتهم ارتكب أفعالا تنطوي على خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية.

وأضافت في بيانها: "بتوفيق من الله وعلى ضوء ما توفر لدى الجهات الأمنية من معلومات، فإنه تم القبض بتاريخ 22/ 6/ 1442هجرية، على عبدالله بن محمد بن راشد القنيعان، سعودي الجنسية، لارتكابه أفعالاً مُجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، والإشادة بزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي والثناء عليه، وتأييده للفكر الإرهابي وللأعمال الإرهابية".


وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "انتهى التحقيق من قبل النيابة العامة إلى توجيه الاتهام للمذكور بارتكاب تلك الأفعال المُجرَّمة، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، صدر بحقه حكم يقضي بثبوت إدانته بما أُسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا".

تنفيذ حُكم القتل بجانٍ لارتكابه أفعالاً مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، والإشادة بزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي والثناء عليه، وتأييده للفكر الإرهابي والأعمال الإرهابية. pic.twitter.com/M1vyizhrSK — وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) August 10, 2024
وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه قد "تم تنفيذ حكم القتل بالمذكور، السبت، 6/ 2/ 1446 هجرية، الموافق 10/ 8/ 2024 ميلادية، بمنطقة الرياض".

وفي أيار/ مايو الماضي أعلنت وزارة الداخلية تنفيذ حكم الإعدام في حق مواطن سعودي اتهم بخيانة الوطن والانضمام لتنظيم القاعدة، يدعى يحيى بن علي بن حسن هزازي اعتقل في 2005 بتهم "خيانة وطنه وانضمامه لخلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة، وتمويله للإرهاب".

وأكد البيان أنه "انتهى التحقيق من قبل النيابة العامة إلى توجيه الاتهام للمذكور بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا".


الجديد بالذكر أن السعودية تواجه انتقادات متكررة لاستخدامها المفرط لعقوبة الإعدام، واحتلت في 2022 المرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر تنفيذا للعقوبة في العالم، بحسب منظمة العفو الدولية، وأعدمت السعودية في العام 2022، 147 شخصا، من بينهم 81 في يوم واحد، علما بأن الرقم القياسي سجلته في 2019 حين أعدمت 187 شخصا.


مقالات مشابهة

  • أطلق النار على المجني عليه.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • الداخلية: الإبعاد لشخص من الجنسية المصرية لقيامه بجمع تبرعات مالية من غير اذن الجهات المعنية
  • وزارة الداخلية تعلن اليوم عن حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة باستثناء العمال والولاة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا في مواطن قتل آخر بمكة المكرمة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا في مواطن قتل آخر في مكة المكرمة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام متهم إثيوبي وتكشف عن جريمته
  • تعاطف مع موقوفين.. السعودية تعدم مواطنا بتهمه الخيانة
  • أطلق النار على مواطن.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمقيم في عسير
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأثيوبي قتل مواطن في عسير
  • الداخلية الكويتية تعلن سحب الجنسية من 850 شخصا.. ما السبب؟