كتب - أحمد جمعة:

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مع اللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، في مقر ديوان المحافظة.

اللقاء جاء ضمن جولات تفقد "السبكي" الميدانية المستمرة للمنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، بهدف الاطمئنان على سير العمل والتأكد من جودة الخدمات المقدمة وضمان تقديم أفضل الرعاية الصحية للمواطنين والمتعاملين مع المنشآت الصحية.

وهنأ السبكي، في بداية اللقاء، اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، على توليه هذا المنصب الجديد، متمنيًا له التوفيق والنجاح في قيادة المحافظة نحو تحقيق الرعاية الصحية المتميزة للمواطنين، كما ناقشا خلال اللقاء نتائج زيارة محافظ الإسماعيلية للمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في المحافظة، وناقشا التطورات الصحية المستمرة والمستقبلية في الإسماعيلية.

وتابع السبكي، زيارته لمحافظة الإسماعيلية، بتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية، وجميع الأقسام المختلفة بالمجمع، بما في ذلك الاستقبال، والطوارئ، والأقسام الداخلية، والأجنحة والغرف الفندقية، والرعايات المركزة، والحضانات، وسكن الأطباء، للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة، كما حرص السبكي على استطلاع آراء المواطنين حول تجربتهم ورضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة في المجمع.

وأكمل جولته التفقدية، في مركزي طب أسرة نفيشة والشهداء، وفي هذه الجولة، تفقد عيادات طب الأسرة والعيادات التخصصية المختلفة في المركزين، وكذلك المعمل والصيدلية، كما استطلع آراء المرضى حول الخدمات الطبية المقدمة ومدى رضائهم عنها، ووجّه بصرف مكافأة شهر لمدير مركز طب أسرة نفيشة، إضافة إلى مكافآة تشجيعية للعاملين في المركز تقديرًا لجهودهم المتميزة في خدمة المرضى، كما شدد على أهمية تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين.

واختتم السبكي، جولته التفقدية، بعقد اجتماع مع قيادات فرع الإسماعيلية ومدراء المنشآت الصحية لمناقشة التحديات والمقترحات لاستمرار تطوير بيئة العمل والخدمة الصحية، مؤكدًا أن المواطن أهم أولويات الدولة المصرية وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كما صرح أنه لولا الإرادة السياسية لما تمكنّا من تحقيق كافة هذه الإنجازات في النهوض بمنظومة الرعاية الصحية.

وشدد الدكتور أحمد السبكي، على حُسن معاملة المرضى وذويهم، مؤكدًا أن ذلك خط أحمر، كما شدد على أهمية التواصل مع الجمهور وأكد على استمرار الجهود لتحسين الخدمات وتلبية احتياجات المجتمع الصحي، وفي هذا السياق شدد الدكتور السبكي على أهمية الاستماع لملاحظات وآراء المواطنين والمرضى، وتفعيل دورهم في تحسين الخدمات الصحية، مؤكدًا على استمرارية التواصل المباشر مع المجتمع المحلي لضمان تلبية احتياجاتهم وتحسين تجربتهم الصحية.

وأشار إلى أهمية التعاون والتكامل بين الجهات المختلفة في النظام الصحي، مؤكدًا على ضرورة العمل المشترك للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية، وتحقيق أعلى معدلات رضاء المواطنين عن الخدمة المقدمة.

وأعرب عن ثقته في قدرة فرق العمل المتميزة في هيئة الرعاية الصحية على مواصلة تحقيق النجاحات والتطورات في خدمة الصحة العامة بالمحافظة، معبرًا عن تقديره الكبير لجهودهم المستمرة والمخلصة في هذا المجال الحيوي.

ومن جانبه، أشاد اللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، بمشروع التأمين الصحي الشامل كأولوية حيوية لتعزيز الرعاية الصحية في المحافظة، وأكد على أهمية الحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة في المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية، مع التقدير الكبير للدور البارز الذي تلعبه هذه المنشآت في تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

ورافق الدكتور أحمد السبكي، خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية، كل من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور شريف كمال، مستشار رئيس الهيئة للشئون الصيدلية وإدارة الدواء، والدكتور وائل عمران، مساعد المدير التنفيذي لشئون التشغيل والإمداد ومدير عام الإدارة العامة للشئون الإدارية، والدكتور علي جوهر، مساعد المدير التنفيذي لشئون المتابعة والإتصال، والدكتورة سالي عبدالرؤوف، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية، والدكتورة نهى الصناديدي، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية، والدكتور محمد نشأت، مدير إدارة المتابعة والتقييم، والدكتور محمد سامي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، والدكتور محمد شعبان، رئيس وحدة حاضنة الأبحاث بالهيئة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان التأمين الصحي الإسماعيلية أحمد السبكي وزارة الصحة والسكان محافظ الإسماعیلیة للرعایة الصحیة الرعایة الصحیة التأمین الصحی على أهمیة مؤکد ا

إقرأ أيضاً:

عبد الغفار يستقبل نائب رئيس شركة هواوي العالمية لبحث التعاون في تكنولوجيا الرعاية الصحية

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، السيد شن لاي نائب رئيس شركة هواوي العالمية، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز التعاون المثمر بين الجانبين بمجال تطوير ورقمنة المنظومة الصحية، وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في بناء المستشفيات الخضراء والذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يساهم في تحقيق الرفاة الصحية للمواطن المصري.

الصحة: تشكيل المجلس الأعلى لشباب مقدمي خدمات الرعاية الصحية جدري القرود.. اكتشاف أسرار المرض وسبب تحذير الصحة العالمية| مصر الأكثر عرضه

بدأ وزير الصحة والسكان حديثه ، بتوجيه الشكر  لمسؤولي شركة هواوي ، على جهودهم المبذولة ودعمهم المتواصل للمنظومة الصحية المصرية، مؤكدًا أن الشركة تُعد من الكيانات المؤسسية الرائدة بمجال التكنولوجية الرقمية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير اطمئن على معدلات الإنجاز بملفات العمل السابقة، مشيرًا إلى أن اللقاء شهد بحث التعاون، بملف التحول الرقمي للمدينة الطبية الخاصة بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، بالإضافة إلى وضع آلية خاصة بالتعاون للتوسع بالمستشفيات الخضراء والتي تعمل بالنظام الذكي، حيث أكد الوزير على استعداد الوزارة لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لإنجاح المشروعات المصرية الصينية.

أضاف " عبدالغفار " أن الوزير دعا الجانب الصيني ، إلى المشاركة في النسخة الثانية بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2024،  وأكد على أهمية التعاون بين مصر والصين بمجال تطوير التنمية البشرية، والتى تعد ضمن أولويات الدولة المصرية، كما أشار إلى أهمية التعاون لتكثيف البرامج التدريبية  لشباب الأطباء على أساسيات التحول الرقمي، وذلك لتنمية قدراتهم على إدارة منظومة الرعاية الصحية.

من جانبه أعرب نائب رئيس شركة هواوي العالمية ، عن سعادته للتعاون مع القطاع الصحي المصري ، الذي وصفه بأنه متطور ويمتلك كوادر بشرية عالية المهارة، مؤكدًا استعداد بلاده الدائم للتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لاستخدام القدرات التكنولوجية والحلول الذكية بمجال الرعاية الصحية، فضلًا عن رغبته في التعاون مع الجانب المصري لتقديم كافة الخدمات الخاصة بتطوير البنية التحتية الرقمية ، بما يساهم في الإرتقاء بالخدمات الصحية.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، واللواء أشرف عبدالعليم مساعد الوزير للتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد سعفان مساعد الوزير للشؤون العلاجية، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والسيد محمد أسامة وروان العوضي ممثلي الإدارة الصحية بشركة هواوي بمصر.

 


 

مقالات مشابهة

  • عبد الغفار يستقبل نائب رئيس شركة هواوي العالمية لبحث التعاون في تكنولوجيا الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تعلن اعتماد 4 منشآت طب أسرة بالأقصر
  • رئيس الرعاية الصحية يكرِم فريق عمل مستشفى الرمد بورسعيد
  • السبكي يلتقي محافظ بورسعيد لتعزيز الرعاية الصحية في منطقة شرق بورسعيد
  • «الرعاية الصحية»: خطة مشتركة مع محافظة بورسعيد لدخول وحدة السلام مصر إلى الخدمة
  • وكيل صحة سيناء يشدد على حُسن معاملة المرضى وذويهم
  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية لمتابعة مستجدات العمل
  • محافظ بورسعيد يبحث مع رئيس «الرعاية الصحية» مستجدات منظومة التأمين الشامل
  • «الرعاية الصحية»: نتعاون مع أسترازينيكا لتشغيل مستشفى رعاية الافتراضي بالإسماعيلية
  • محافظ أسيوط يُفاجئ عيادات التأمين الصحي ومستشفى المبرة ويوجه بتوفير بعض الأدوية