صعدت أسعار العملة المشفرة الأبرز (بيتكوين) بنسبة 4% في التعاملات المبكرة، اليوم الأحد، بعد الإعلان عن محاولة اغتيال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة دونالد ترامب.

وفجر اليوم، أصيب الرئيس الأميركي السابق في إطلاق نار أثناء إلقائه كلمة بتجمع انتخابي في بنسلفانيا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2المغرب يصنع أول سيارة هجينة في تاريخهlist 2 of 2النفط يرتفع والذهب يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعيةend of list

وبحلول الساعة 04:00 بالتوقيت العالمي، صعدت أسعار وحدة بيتكوين بنسبة 4.

01% أو بمقدار 2390 دولارا إلى 60621 دولارا، مقارنة مع إغلاق جلسة أمس، لكنها فقدت قليلا من الزخم بعد ذلك.

وتعمل أسواق العملات المشفرة يوميا، على عكس أسواق المال العالمية تكتفي بـ5 أيام فقط حيث كانت في عطلة أسبوعية عند وقوع محاولة الاغتيال، وهو ما يبرر ارتفاع بيتكوين لعدم وجود أسواق للذهب الذي يعتبر ملاذاً آمنا في حالة التوترات.

وقال ترامب عقب حادثة إطلاق النار "أنا بخير وأخضع لفحوصات طبية" بينما سُمعت أصوات أعيرة نارية أثناء كلمة ترامب، وشوهدت دماء على أذنه.

توقعات يتأثر أسواق العملات الآسيوية

من المتوقع أن تكون سوق العملات هي أولى الأسواق الرئيسية في آسيا التي ستتأثر يوم غد بحادث إطلاق النار الذي تعرض له ترامب.

وأفادت وكالة بلومبيرغ للأنباء اليوم بأن هناك احتمال حدوث المزيد من التقلبات، وقد يكون من الصعب بشكل خاص الحصول على قراءة واضحة لأن العطلة الوطنية في اليابان ستعيق السيولة.

ومن المحتمل أن يستهل الدولار المعاملات، بشكل إيجابي، في إعادة للديناميكيات التي تكشفت بعد المناظرة التي أجريت الشهر الماضي وعززت من فرص فوز ترامب.

وتم تداول الين (العملة اليابانية) بصورة أقوى نهاية الأسبوع الماضي بعد تدخل واضح لدعمه، وبالتالي فقد تكون تحركات الدولار ضده محدودة، سيما وأن سندات الخزانة النقدية ستظل مغلقة حتى ساعات العمل في لندن يوم غد، مما سيضعف من تحركات العائد.

ومن المتوقع أن يحصل اليوان (العملة الصينية) على الكثير من الاهتمام بسبب موقف ترامب التجاري، بحسب ما أبرزه الشهر الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أسواق

إقرأ أيضاً:

مقابلة ترامب وماسك على منصة «إكس»: تفاصيل وما خلفيات البث المتأخر

تابع أكثر من مليوني شخص المحادثة المباشرة بين الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب ورائد الأعمال إيلون ماسك عبر منصة «إكس»، والتي أثارت اهتمامًا واسعًا في الأوساط الإعلامية والسياسية. 

كان من المقرر أن تُبث هذه المقابلة المباشرة في الساعة 8 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، إلا أنها تأخرت بسبب مشاكل تقنية.

مشاكل تقنية وتأخير البث

تعرض البث المباشر للمقابلة بين ترامب وماسك لتأخير ملحوظ، مما دفع فريق حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس إلى السخرية من المشكلات الفنية.

وقد أعاد حساب حملة هاريس على منصة «تروث سوشيال» نشر تعليقات سابقة لترامب من العام الماضي، حيث انتقد تأخير إطلاق الحملة الانتخابية لحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس على منصة «إكس»، والتي شهدت أيضًا تأخرًا بسبب مشاكل فنية.

محتوى المقابلة

خلال الحوار، حذر ترامب من أن منطقة الشرق الأوسط قد تجر العالم إلى "حرب عالمية ثالثة"، مشيرًا إلى أنه تعامل بقوة وحزم مع إيران ووكلائها خلال فترة ولايته الأولى. 

كما هاجم ترامب، في حديثه مع ماسك، المرشحة الديمقراطية المفترضة نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، متسائلًا عن قدرتها على إجراء مقابلة مشابهة. واعتبر ترامب أن هاريس غير قادرة على خوض مثل هذه الحوارات.

حديث ترامب عن محاولة الاغتيال

كشف ترامب أيضًا عن قلقه من تدافع الحشود أثناء محاولة اغتياله في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي. 

وأشار إلى أن الرصاص كان يمر فوق رأسه، مُظهرًا سوء التنسيق بين الشرطة المحلية والفيدرالية خلال الحادث.

تأييد ماسك لترامب

تأتي هذه المقابلة بعد أن أعلن إيلون ماسك تأييده العلني لدونالد ترامب كمرشح جمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، عقب محاولة الاغتيال التي تعرض لها ترامب. 

وقد شكل تأييد ماسك لترامب مصدرًا رئيسيًا للجدل والنقاش في الأوساط السياسية والإعلامية.

 

مقالات مشابهة

  • تصاعد التوتر في صنعاء: محاولة اغتيال رمزية لعبدالملك الحوثي وسط حشود السبعين!
  • «بيتكوين» تتعافي والسعر يتخطى 58 ألف دولار
  • ترامب يتحدث إلى ماسك: الشرق الأوسط يأخذنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • جلوبز الإسرائيلية: مخاوف من هجوم إيراني محتمل تفاقم خسائر أسواق المال في إسرائيل
  • مقابلة ترامب وماسك على منصة «إكس»: تفاصيل وما خلفيات البث المتأخر
  • تحقيقات في اقتحام مكتب حملة ترامب بولاية فرجينيا
  • ماذا قال ترامب لإيلون ماسك عن محاولة الاغتيال؟
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • محلل أسواق مال: انخفاض أحجام التداول بسبب تذبذب الأسواق العالمية
  • تراجع مستمر.. العملات المشفرة تنهار أمام الدولار الأمريكي