يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الأحد- شن غارات عنيفة على قطاع غزة، بعد مجزرة مروعة ارتكبها أمس بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس.

وقال الدفاع المدني في القطاع إن 10 مواطنين استشهدوا و27 آخرين أصيبوا جراء استهداف جيش الاحتلال منزلا وبرجا سكنيا في مدينة غزة وسط القطاع.

وأضاف أنه انتشل جثث 7 شهداء ونقل 7 إصابات من منزل سكني لعائلة يوسف الذي استهدفه الاحتلال الإسرائيلي بمنطقة أبو سكندر في الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

كما انتشل الدفاع المدني جثث 3 شهداء ونقل 20 إصابة من برج سكني لعائلة الحداد في منطقة الشعبية، وسط مدينة غزة، بعد استهدافه من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 4 مواطنين استشهدوا بينما أصيب 3 آخرون باستهداف الجيش الإسرائيلي شقة سكنية لعائلة الغفري في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وأفاد شهود عيان -لوكالة الأناضول- أن الغارات الإسرائيلية على مدينة غزة خلفت دمارا واسعا في المباني المستهدفة والمجاورة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال نسفت مربعا سكنيا في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي القطاع، في حين أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطينيين اثنين إثر قصف إسرائيلي استهدف محيط معبر رفح البري.

وقالت المصادر إن عدد الشهداء في المجزرة -التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة أمس- ارتفع إلى 22 شهيدا.

وذكرت وكالة شهاب للأنباء أن جيش الاحتلال شن غارة عنيفة على حي المنارة جنوبي شرق خان يونس، مما أوقع إصابات.

شهداء المواصي

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع المحاصر ارتفاع عدد ضحايا المجزرة الكبيرة التي ارتكبها الاحتلال في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس إلى 90 شهيدا و300 جريح، نصفهم أطفال ونساء.

وعلى مدار الأشهر السابقة، طالب الجيش الإسرائيلي سكان مناطق مختلفة من القطاع بالتوجه إلى منطقة المواصي بدعوى أنها "آمنة".

وخلفت حرب إسرائيل على غزة -بدعم أميركي، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي- قرابة 127 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية مكثفة ونسف مربعات سكنية في غزة

وكالات:

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 39 ألفاً و897 شهيداً، إضافة إلى 92.152 مصاباً، فيما طالب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية جوزيب بوريل، بفرض عقوبات أوروبية على إسرائيل.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت، في بيان مقتضب، الإثنين 12 أغسطس/أب 2024، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر جديدة بغزة، راح ضحيتها 142 شهيداً، و150 مصاباً خلال الـ48 ساعة الماضية.

ونوهت إلى أن 107 شهيداً ممن وصلوا إلى المستشفيات عرفت أسماؤهم، وجاري التأكد من هويات باقي الشهداء.

كما أشارت إلى أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وشنت آليات الاحتلال، غارات مكثفة على المناطق الشرقية في وسط وجنوب قطاع غزة، بينما نسف جيش الاحتلال مربعات سكنية شرقي خان يونس، وغربي مدينة رفح.

ووصل إلى مستشفى ناصر الطبي بخان يونس، جثامين 16 شهيداً من مناطق متفرقة جنوبي قطاع غزة، منذ الليلة الماضية، بحسب وكالة الأناضول.

فيما شنت طائرات الاحتلال غارات مكثفة على مناطق جنوبي شرق وشمالي شرق خان يونس، وشرقي دير البلح، ووسط مخيم النصيرات.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزل نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر في مخيم النصيرات، وفق بيان صادر عن الجبهة.

أما بمدينة غزة، فقد كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها المدفعي على شارع “الغرة” وشارع “الحساينة” في حي “الصبرة” جنوبًا.

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء بعملية عسكرية مستمرة على مدينة طوباس وبلدة طمون
  • الاحتلال يقصف عدة مناطق في قطاع غزة وسقوط شهداء وجرحى
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الاحتلال ارتكب مجزرتين خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في قصف الاحتلال على دير البلح
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف لقوات الاحتلال على مدينة دير البلح اليوم
  • شهداء وجرحى بينهم أطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في القطاع (شاهد)
  • 9 شهداء باستهدافين لمنزل ومركبة في خانيونس
  • قصف كثيف ومحاولات توغل بأحياء في غزة والمقاومة تستهدف جنودا وآليات
  • غارات إسرائيلية مكثفة ونسف مربعات سكنية في غزة