يلتقي منتخب الأرجنتين فجر يوم غدًا الإثنين مع كولومبيا، ضمن الدور النهائي من بطولة كوبا أميركا.

وأكد إيميليانو مارتيينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين ونادي أستون فيلا، أنه أصبح أكثر تكاملًا من أي وقت مضى.

وقال مارتينيز: "الآن أشعر بمزيد من الكمال، وأكثر راحة، لقد اكتسبت الخبرة وأشعر دائمًا بدعم رفاقي. أحاول تحسين وتصحيح نفسي بعد تسجيل كل هدف، لدينا مجموعة رائعة من حراس المرمى الذين يساعدونني على التحسن.

النهائي؟ علينا أن نلعب كرة القدم، الآن لدينا 120 دقيقة، لدينا هامش أكبر للقيام بذلك بنفس المشاعر سيكون النهائي الرابع ونحن متحمسون كما لو كان الأول".

وأضاف مارتينيز في تصريحاته: "بالنسبة لي، أركز على 90 دقيقة. ثم، إذا وصلنا إلى 120 دقيقة، فسنقوم بـ 30 دقيقة أخرى كما حدث في كأس العالم، حيث عانينا ولعبنا بشكل جيد.وركلات الترجيح هي مسألة مهمة، الحظ إذا كانت هناك ركلات جزاء، سأقوم بعملي".

وأوضح عن ركلات الترجيح: "بالنسبة لي، إنها مسألة حظ بنسبة 100%. يمكنك أن تدرس كثيرًا، لكن ليست كل ركلات الجزاء متشابهة. لقد أنقذت بعضًا منها كانت عكس ما درسته، وأحيانًا لا تتذكرها بعد 120 دقيقة. لدي مدرب حراس مرمى رائع ومجموعة من زملائي في الفريق الذين يساعدونني في اتخاذ القرارات بسهولة أكبر. في ركلات الترجيح، يجب أن تكون في الوقت المناسب، في الوقت المناسب، يعتمد الأمر على مدى التأثير.. .إذا خرجت في وقت مبكر، قد لا تتمكن من إنقاذهم، وإذا لعبوا بشكل جيد يكون الأمر صعبًا، أحاول النظر إلى الكرة أكثر من اللاعب".

وأردف: "سألعب النهائي الرابع لي في هذا العمر، لم أكن أخطط لذلك أبدًا. منذ أن كنت في الثانية عشرة من عمري ذهبت إلى معاش روخو وفي السابعة عشرة إلى إنجلترا. كان الأمر أكثر صعوبة مما كنت أتوقع، لكن كرة القدم تمنحك هذه المسارات، لن أغير مسيرتي من أجل لا شيء، أنا متحمس للغاية للعب النهائي، كما لو كانت المرة الأولى التي ألعب فيها مع الجمهور لأنه في المباراة السابقة كان هناك عدد قليل من الناس ابنتي التي لم تكن حاضرة في كوبا أمريكا السابقة والتي فاتني ولادتها، هذه المرة سيكون معي في الملعب".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب الأرجنتين كولومبيا إيميليانو مارتينيز كوبا أميركا

إقرأ أيضاً:

من الملاعب إلى القوارب.. حراس مرمى في الدوري التونسي يفرّون نحو إيطاليا!

قبل أسابيع قليلة من انطلاق منافسات الدوري التونسي لكرة القدم، اختار حارسا مرمى المغادرة إلى إيطاليا على متن قارب ضمن موجة الهجرة غير النظامية، بحثا عن فرص أفضل للحياة.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية مغادرة اللاعبين اللذين نشرا صورة لهما على مواقع التواصل الاجتماعي، وهما على متن قارب على مشارف الأراضي الإيطالية.

واللاعبان هما: حارس المرمى عزيز السلامي الذي لعب في أندية الاتحاد الرياضي بتطاوين والملعب التونسي وترجي جرجيس.

 

وكان برفقته على القارب نفسه عبد القادر العيادي الذي تعاقد هذا الموسم مع نادي سكك الحديد الصفاقسي الصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الثانية.

 

تأتي الخطوة بعد نحو شهر من هجرة حارس فريق مستقبل سليمان، الناشط بالدوري الممتاز، ياسين الرحيمي، بالطريقة نفسها إلى إيطاليا القريبة من السواحل التونسية.

 

وبخلاف عدد قليل من الأندية الكبرى، تواجه أغلب الأندية الرياضية في تونس أزمة مالية ودعاوى قضائية لسداد مستحقات لاعبين.

 

كما تتفشى البطالة في صفوف الشباب وحاملي الشهادات العليا على نطاق واسع بسبب الأزمة الاقتصادية.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يختار فيها رياضيون محترفون في تونس الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، أملا في مستقبل مهني ورياضي أفضل لحياتهم.

 

وخلال العامين الماضيين غادر حارس نادي الرجيش الذي نشط في الدوري الممتاز خليل الزوالي، وحارس نادي الصفاقسي محمد علي شلبي، ضمن موجات الهجرة المكثفة المنطلقة من السواحل.

 

وفي 2023 اضطر مسؤولو نادي "غار الدماء" الذي ينشط في الدرجات السفلى إلى وقف نشاط الفريق بسبب هجرة عشرات من لاعبي الشباب إلى ايطاليا عبر البحر أو في رحلات جوية نحو صربيا ومنها إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • الدعيع: بونو أفضل حارس مرمى في العالم .. فيديو
  • كيسيه بعد خسارة السوبر: كان الأمر صعبًا أمام الهلال
  • ردة فعل رئيس ‎الأهلي عقب الخسارة أمام الهلال … فيديو
  • الروقي: مبروك للأهلي وصوله لركلات الترجيح أمام الهلال 
  • ركلات الترجيح تقود الهلال للفوز على الأهلي وبلوغ نهائي كأس السوبر السعودي «فيديو»
  • من الملاعب إلى القوارب.. حراس مرمى في الدوري التونسي يفرّون نحو إيطاليا!
  • الزمالك يعمل على تدعيم حراسة المرمى بثنائي جديد
  • الزمالك يخطط للتعاقد مع هذا الثنائي في حال عدم تجديد عواد
  • Summit لعبة منصات دقيقة من Playdate
  • مجدي طلبة: استمرار محمد الشناوي مع الأهلي غير مفيد فنياً