ولم يخسر منتخب الأرجنتين أيّ مباراة في الأدوار الإقصائية في بطولة كبرى في الوقت الأصلي بالولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1994 تحديداً حين هُزم أمام رومانيا، مع العلم أنّه يُعتبر صاحب الرقم القياسي بعدد التتويجات (15)، وهو الذي فاز حتى اللحظة في عشر مباريات متتالية منذ آخر هزيمة لزملاء لاوتارو مارتينيز في نوفمبر/ تشرين الثاني أمام أوروغواي بنتيجة 0-2.

وبعد الوصول إلى النهائي الكبير الثالث على التوالي، يسعى فريق المدرب ليونيل سكالوني لتحقيق ثلاثية رائعة وتاريخية، خصوصاً بعد تتويجه في كوبا أميركا 2021 على حساب البرازيل صاحبة الضيافة بهدفٍ سجله النجم الذي سيعتزل اللعب الدولي بعد هذه المواجهة، أنخيل دي ماريا، ومن ثم لقب كأس العالم 2022 في قطر، عقب التفوق على منتخب فرنسا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3، رغم تسجيل كيليان مبابي هاتريك.

 ميسي وفى بوعده لدي ماريا وانتقد ملاعب أميركا وكان المدرب الأرجنتيني سكالوني قد قال بعد الفوز على كندا وبلوغ النهائي مع هذه المجموعة، إنّه يشعر بالفخر والامتنان لإدراكه صعوبة بلوغ كلّ هذه النهائيات في ظرف سنوات قليلة، خصوصاً أنّ تحقيق الإنجازات قد يؤثر عادةً بتواضع المجموعة، لكن ذلك لم يكن قطّ سمة في منتخب الأرجنتين، الذي يلعب دائماً بروح، وهو ما يظهره اللاعبون من روحٍ قتالية في أرض الملعب، ليبدي أيضاً ثقته بفريقه حين قال في المؤتمر الصحافي بعد الفوز على كندا:

"يستحيل عدم الشعور بالراحة مع هؤلاء الفتية لأنهم يبذلون أقصى ما لديهم لتنفيذ ما يطلب منهم على النحو الأمثل، وهذه هي كرة القدم. يمكن تقديم كرة قدم جميلة أو سيئة، لكن هذه المجموعة لا تتوقف عن المحاولة، الأهم من اعتياد وجود هذا الفريق في النهائيات، التفاف الناس حوله. كلمة السر هو نسيان ما مضى. ينافسون منذ وصولهم إلى سنّ السادسة أو السابعة، عدم المنافسة لا يتماشى مع ما يريدون. لم يكن الأمر سهلاً

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": اقتحام الأقصى بقيادة بن غفير إشعال للأوضاع وتصعيد في المواجهة

صفا

حملت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي بقيادة مجرم الحرب بنيامين نتنياهو وشريكه الفاشي بن غفير، المسؤولية الكاملة عن الاقتحام الإجرامي الذي نفذته عصابات المستوطنين للمسجد الأقصى بتحريض وقيادة بن غفير. 

وقالت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن الاقتحام الاستفزازي الذي يتزامن مع استمرار حرب الإبادة في غزة والعدوان على الضفة يأتي ضمن مخطط واضح وممنهج لتهويد المسجد وتقسيمه زمانيا ومكانيا، في ظل شراكة أمريكية وتواطؤ دولي وصمت عربي مشبوه.

وأكدت الجبهة أن الاستفزازات ستواجه برد قوي وحازم من شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وأن كل محاولات الاحتلال لفرض واقع جديد على الأرض خصوصاً في الأماكن المقدسة ستُواجه بتصعيد المقاومة، وإشعال الأوضاع برمتها.

وصباح الثلاثاء، اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، ومئات المستوطنين المتطرفين باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وتأتي هذه الاقتحامات، عقب دعوات يهودية متطرفة لتنظيمها بشكل واسع للمسجد الأقصى، بمناسبة ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل".

مقالات مشابهة

  • غياب ميسي يدفع إنتر ميامي إلى وداع كأس الدوريات
  • "الشعبية": اقتحام الأقصى بقيادة بن غفير إشعال للأوضاع وتصعيد في المواجهة
  • ميسي يتفاعل مع انتقال ألفاريز إلى أتليتيكو مدريد
  • في نهائي كأس السوبر الأوروبي.. مبابي يأمل في قيادة ريال مدريد للقب أمام أتالانتا
  • أميركا التي لم يُخلق مثلها في البلاد
  • الإصابة تبعد ميسي عن إنتر ميامي في كأس الرابطتين
  • مدرب كولومبيا: أتمنى استمرار محمد صلاح مع ليفربول وخسرنا أمام الأرجنتين بسبب الإرهاق
  • على خطى الرجال.. منتخب أميركا للسيدات يهزم فرنسا ويحصد ذهبية كرة السلة في أولمبياد باريس 2024
  • على خطى الرجال.. سيدات أميركا للسلة من «ذهب»
  • انطلاق معسكر منتخب الناشئين 2008 بقيادة أحمد الكاس