قال أحد شهود العيان في التجمع الذي شهد إطلاق نار وإصابة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه رأى المسلح يتسلق السطح، وحاول تحذير عناصر الأمن.

ونقلت "بي بي سي" البريطانية عن الشاهد قوله: "لاحظنا الرجل يزحف أعلى سطح المبنى المجاور لنا، على بعد 50 قدما منا.. كنا نقف هناك، ونشير إلى الرجل الذي يزحف إلى أعلى السطح".



وأضاف: "يمكننا رؤيته بوضوح وهو يحمل بندقية"، مبينا أنهم أبلغوا الشرطة في المنطقة، وأن الضباط "لم يعرفوا ما يجري".

وتابع: "فكرت في نفسي، لماذا لا يزال ترامب يتحدث؟ لماذا لم يسحبوه من على المسرح؟.. والشيء التالي الذي حصل، هو أن خمس طلقات أطلقت".



ونقلت شبكة "سي إن إن" عن جون ميلر، كبير محللي القانون والاستخبارات في الشبكة قوله، إن الشهادة تثير العديد من "الأسئلة الجادة"، مضيفا: "سيكون هناك فحص مفصل للغاية ومؤلم حول من كان يعرف ماذا، وكيف تم توصيل ذلك، ومن قرر اتخاذ أي إجراء أو عدم اتخاذ أي إجراء".

شاهد عيان حذر الشرطة والامن السري من شخص يحمل سلاح على السطح وتم تجاهله

هل كانوا يعلمون بوجوده؟

ام انه تقصير بعملهم؟ #ترمب #ترامب

pic.twitter.com/0StThKv5o7 — Cover Theorema (@CTheorema) July 14, 2024




عنصران من الخدمة السرية خلال محاولة تحييد المهاجم الذي استهدف دونالد ترمب. pic.twitter.com/m6YRSt6hIs — ZaidBenjamin زيد بنيامين (@ZaidBenjamin5) July 14, 2024

مقطع فيديو متداول يظهر فيه مطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد #ترامب ويبدو مقتولاً، فيما تقوم قوات الشرطة بإخلائه من المكان. pic.twitter.com/tetKH46fIP — عربي21 (@Arabi21News) July 13, 2024

وقطع الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب كلمته خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، بعد سماع إطلاق نار في أثناء إلقائه الكلمة.

وأظهر مقطع مصور لحظة سماع إطلاق الرصاص خلال كلمة ترامب، حيث هرع الحراس إلى حمايته، قبل أن يخرجوه من المكان.

شاهد التسجيل الكامل لمحاولة اغتيال #ترامب منذ لحظة إطلاق النار حتى إخلائه من المكان ????????#عربي21 pic.twitter.com/ht3DK2jM6J — عربي21 (@Arabi21News) July 13, 2024

وقالت شبكة سي إن إن الأمريكية، إن ترامب اندفع إلى خارج المسرح بعد أن سقط على الأرض في بداية تجمع حاشد في بتلر بولاية بنسلفانيا، مساء السبت.
 
ونقلت عن جهاز الخدمة السرية قوله، إن ترامب آمن ويخضع لإجراءات وقائية، فيما اقتحم عملاء الجهاز المنصة وأحاطوا بترامب، ويمكن رؤية الدم على وجهه، ورفع قبضته على الحشد أثناء نقله بعيدا.



وأعلنت حملة دونالد ترامب الانتخابية، السبت، أن المرشح الجمهوري للرئاسة "بخير"، ويخضع لفحوصات في منشأة طبية.

وقال المتحدث باسم الحملة ستيفن تشونغ: "يشكر الرئيس ترامب قوات إنفاذ القانون وأول المستجيبين على سرعة تصرفهم خلال هذا العمل الشنيع".

وذكر بيان للخدمة السرية، " خلال تجمع حملة الرئيس السابق ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، أطلق مشتبه به عدة طلقات باتجاه المسرح من موقع مرتفع خارج المسرح"، مؤكدا أن أفراد الخدمة السرية قاموا بتحييد مطلق النار".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إطلاق نار ترامب الولايات المتحدة إطلاق نار اصابة الانتخابات الرئاسية ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.. منصة إكس تضج بمقابلة ترامب وماسك

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة بشأن محاولة الاغتيال التي تعرض لها خلال حضوره فعالية انتخابية الشهر الماضي. 

وقال ترامب خلال محادثة نظمها إيلون ماسك عبر منصته "إكس"، عن الرصاصة أصابت أذنه: "كانت ضربة قوية ولم أشعر بهذه القوة أبدا، وعرفت على الفور أنها كانت رصاصة".

وردا على سؤال ماسك حول كيف كان إطلاق النار "بالنسبة لك"، رد ترامب: "لم يكن ممتعا".

وأضاف، أن الوضع في منطقة الشرق الأوسط يمكن أن يقود إلى حرب عالمية ثالثة، مبينا أن "إسرائيل ما كانت لتتعرض لهجوم لو كان رئيسا".



وأوضح، أنه تعامل مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وأسطوري، مبينا أن الزعماء مثل كيم جون أون يسمعون لصوت القوة.

وتابع، "بايدن وكامالا تسببا في أزمة اقتصادية للولايات المتحدة، كما أن معدل ذكاء بايدن كان منخفضا.. ربما الآن بلا ذكاء من الأساس".

وأشار إلى أن الاقتصاد وقت إدارتي للبلاد كان جيدا، مبينا أن بايدن أنفق تريليونات من الدولارات بشكل غبي، حيث بلغ التضخم مستويات لم نصل إليها منذ سنوات.

وكشف إيلون ماسك الاثنين أن مقابلته المنتظرة مع دونالد ترامب على منصة أكس للتواصل الاجتماعي التي يملكها، قد تعرضت للعرقلة بسبب هجوم إلكتروني ضخم استهدف المنصة. 

There appears to be a massive DDOS attack on ????. Working on shutting it down.

Worst case, we will proceed with a smaller number of live listeners and post the conversation later. — Elon Musk (@elonmusk) August 13, 2024

وأضاف، "يبدو أن هناك هجمات موزعة لحجب الخدمة "DDOS" ضخمة على أكس نعمل على صدها".

وفي وقت سابق، استعاد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، نشاطه على منصة "إكس".

وكانت المنصة، عندما كان يطلق عليها "تويتر"، قد حظرت حساب ترامب في 2021 بعد أحداث اقتحام مبنى الكابيتول، ثم أعاد ماسك تنشيط الحساب في 2022، لكن ترامب لم ينشر أي تعليقات على "إكس" منذ ذلك الحين سوى مرة واحدة. 



والاثنين، لوحظ أن الرئيس الجمهوري السابق بدأ في بث منشورات تتعلق بالترويج لحملته الانتخابية. 

وتم حظر حسابات ترامب على تويتر بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في كانون الثاني/ يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وأعاد تسميتها.

وفي تموز/ يوليو الماضي، نشر ماسك بيانا على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أعرب فيه عن دعمه لترامب في السباق الرئاسي المقرر عقد انتخاباته في الخامس من نوفمبر.



من جانبه، أفاد المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون بأنه أرسل تحذيرا إلى إيلون ماسك من المسؤولية عن "المحتوى الضار" عشية البث المرتقب لمقابلته مع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

وذكّر المفوض الأوروبي ماسك بضرورة الامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات الرقمية فيما يتعلق بإزالة المحتوى الضار في الوقت المناسب، فضلا عن احترام حرية التعبير وضمان التعددية في عرض المعلومات.

وأضاف، "خدماتي وأنا شخصيا سنكون يقظين للغاية لأي دليل يشير إلى انتهاك قانون الخدمات الرقمية وسنستخدم على الفور جميع الأدوات المتاحة لنا.. لحماية مواطني الاتحاد الأوروبي من أي ضرر جسيم".

مقالات مشابهة

  • مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم شعفاط وواد الجوز
  • 《الأدخنة غطت السماء》 .. شهود عيان يكشفون سبب حريق مطعمي بالإسكندرية(صور)
  • بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.. منصة إكس تضج بمقابلة ترامب وماسك
  • معركة شرسة.. أشهر عبارات "ترامب" وهاريس"  المثيرة للجدل
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • حملة دونالد ترامب تتهم أيران بتنفيذ عملية أختراق و سرقة ملفات متعلقة بالأنتخابات
  • الأغوار تنتقم لغزة.. تعرف على قتيل عملية إطلاق النار (شاهد)
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • مقتل مستوطن وإصابة آخر بعملية إطلاق نار في الأغوار (شاهد)
  • شاهد عيان يكشف تفاصيل اندلاع النيران في شقة بحلوان