تلقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور أنور عيسى رئيس الادارة المركزية لشئون المديريات، حول أعمال لجنة المتابعة التي تم تكليفها لتفقد حالة الزراعات بمحافظة السويس.

الخدمات الزراعية 

وتأتي أعمال تلك اللجنة تنفيذا لتوجيهات وتعليمات وزير الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة برئاسة الدكتور عباس الشناوي، والادارات المركزية التابعة للقطاع، بالمرور الدائم على كافة المحافظات وتفقد حالة الزراعات، والتواصل مع المزارعين وتقديم الدعم الفني لهم، وعلاج المشاكل التي تواجههم.

توصيات مهمة من وزارة الزراعة لمزارعي قصب السكر في يوليو

وتفقد رئيس الادارة المركزية لشئون المديريات وقيادت الاداره المركزيه لشؤون المديريات. 

اعمال مديرية الزراعة بالسويس فيما يتعلق بموقف حماية الأراضي، وازالة التعديات على الاراضي الزراعية، وتوافر الاسمدة، وحالة المحاصيل الصيفية فضلا عن أعمال كارت الفلاح وبرمجه المكن pos على نزول سلفات النشادر على المنظومه لاهالينا شرق القناه فى شبه جزيره سيناء.

الزراعة تطلق الحملة القومية الثانية لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

المحاصل الحقلية الصيفية

وتفقدت اللجنة بحضور دكتوره حنان عبداللطيف مدير مديريه الزراعة السويس عدد من حقول المحاصل الحقليه الصيفيه والمحاصيل البستانين ووجدت حالتها العامة ممتازة، ولا يوجد به أية اصابات حشرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الزراعات وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: دور التعاونيات تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الأسمدة

القاهرة - أ ش أ:

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق إن دور التعاونيات الزراعية تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الأسمدة فقط، مشيرا إلى أن غياب دور التعاونيات له تأثير سلبي على المزارعين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع قيادات التعاونيات الزراعية، بحضور عدد من قيادات الوزارة، وأكد فاروق أنه يجب أن تقوم التعاونيات الزراعية بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج الجيدة من التقاوي والبذور والشتلات، وكذلك المبيدات المعتمدة، حتى لا يقع المزارعين فريسة للتجار.

وأشار الوزير إلى ضرورة استغلال أصول التعاونيات وإنشاء مشروعات إنتاجية من الثروة الحيوانية والداجنة تسهم في سد الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة الريفية.. موضحا أنه يمكن أيضا الشراكة مع الوزارة في بعض الأصول التابعة لها من المزارع ومحطات التقاوي، بما يضمن حسن استغلالها.

وأكد وزير الزراعة أهمية دور التعاونيات في تسويق المحاصيل، بما يضمن سعر عادل للمزارعين، وكذلك الاستفادة من التمويلات الميسرة التي تقدمها الدولة للأنشطة الزراعية بإقامة مشروعات إنتاجية وإشراك المزارعين فيها تحت إشراف التعاونيات.

ولفت فاروق إلى أنه يمكن تقديم الخدمات البنكية للمزارعين في مقار الجمعيات الزراعية، تيسيرا عليهم، وأيضا لتنمية موارد الجمعيات.

واستمع الوزير - خلال الاجتماع - إلى عرض حول تطوير الجمعيات الزراعية والخدمات التي تقدمها، وكذلك الاهتمام بتدريب العاملين فيها والبرامج الإرشادية المقدمة للمزارعين.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: دور التعاونيات تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الأسمدة
  • وزير الزراعة: غياب دور التعاونيات له تأثير سلبي على المزارعين
  • وزير الزراعة يؤكد ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل
  • "الزراعة" تنظم ندوة إرشادية لمزارعي الذرة بالشرقية
  • الزراعة تنظم ندوة إرشادية لمزارعي الذرة بالشرقية
  • لأول مرة.. «الزراعة» تبدأ تسويق القمح بالتعاون مع الجمعيات الزراعية
  • «الزراعة» تبحث تفعيل التسويق التعاوني للمحاصيل
  • الزراعة تبحث تفعيل التسويق التعاوني للمحاصيل الزراعية
  • وزيرا الزراعة والري يتفقدان مركز الخدمات الزراعية المتكاملة بالنثيلة في سيناء
  • وزير الزراعة: تنمية سيناء على رأس أولويات الدولة المصرية