كتب- أحمد جمعة:

كشف المجلس القومي للطفولة والأمومة، حقيقة واقعة تعرض أطفال للتعذيب بإحدى دور الرعاية بالهرم، بمحافظة الجيزة.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن خط نجدة الطفل 16000 رصد منشورًا لأحد الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتلقي بلاغا بذات المضمون، يفيد بوجود انتهاكات وتعذيب للأطفال المقيمين في إحدى دور الرعاية بالهرم، مؤكدة التنسيق الكامل مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومحافظة الجيزة ممثلة في الدكتورة هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة، في إطار حماية ومساعدة الأطفال.

ووفق بيان اليوم، وجهت "السنباطي" على الفور بتشكيل فريق لتقصي الحقائق الوقوف على حقيقة هذا الأمر ولكشف ملابساته واتخاذ اللازم بشأنه، وتوجهت اللجنة إلى مقر الدار، وبفحص الشكوى تبين وجود 16 طفلة بالدار وجميعهن بحالة جيدة ولم يتلاحظ وجود أي إصابات ظاهرية خارجية عليهن.

وبمقابلتهن والتحدث معهن أكدن على عدم وجود أي إساءة معاملة أو تعدي بالضرب أو التعنيف من قبل المشرفين أو إدارة الدار، بحسب البيان.

وأشارت "السنباطي" إلى توقيع الكشف الطبي على البنات المقيمات بالدار بمستشفى الهرم التخصصي ولم تشر التقارير لوجود أي شبهة اعتداء عليهن، وأن بعض الفتيات تعرضن للسعة قنديل البحر (حال تواجدهن بمصيف نظمته إدارة الدار لهن بمحافظة الإسكندرية بداية شهر يوليو الجاري)، ولا يوجد ما يشير إلى ثمة آثار عنف أو إيذاء.

وأشارت "السنباطي" إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة لم يتوانى في تقديم الدعم والحماية للأطفال، ويناشد المواطنين الإبلاغ حال وجود انتهاكات يتعرض لها الأطفال عير آليات المجلس القومي للطفولة والأمومة والمتمثلة في خط نجدة الطفل 16000 أو من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600، أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المجلس القومي للطفولة والأمومة تعذيب أطفال دار رعاية الهرم المجلس القومی للطفولة والأمومة

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لـ «الطفولة والأمومة» للتدريب على دليل الإجراءات القياسية لمكافحة عمل الأطفال

أكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، على ضرورة بناء كوادر مدربة على دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال، وذلك بهدف تفعيل نظام الرصد وإدارة الحالة والوصول إلى أكبر عدد من الأطفال المعرضين لخطر العمل في سن صغير وتقديم كافة الدعم اللازم بطرق سريعة وعاجلة مع معالجة الأسباب التي أدت إلى حرمانه من حقوقه الأساسية داخل الأسرة، وذلك من منظور تنمية الأسرة المصرية وبناء البشر وتحسين الخصائص السكانية بشكل إيجابي بما يتفق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال ورشة عمل تدريب المدربين على دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال، التي يعقدها المجلس القومي للطفولة والأمومة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والتي تستهدف العاملين بالمجلس القومي للطفولة والأمومة وأعضاء وحدات الحماية بمحافظة القاهرة خلال الفترة من 11 - 15 أغسطس الجاري.

وأوضحت رئيسة المجلس أن دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لعمل الأطفال تم إعداده ليكون مرجعاً موحدًا لنظام إدارة الحالة والذي ينظم العمل بين جميع الجهات المعنية للوصول إلى مواطن الخطر ومعالجتها في أسرع وقت، فضلا عن توفير آلية للإبلاغ والرصد من خلال الإدارة العامة لنجدة الطفل والتي تعمل على رصد واستقبال حالات الأطفال المعرضين للخطر. لافتة إلى انه من خلال هذه الورشة نسعى لإعداد مجموعة من المدربين ذوي المعارف والمهارات اللازمة لتطبيق ما جاء في الدليل الإجرائي بشكل فعال ومؤثر.

وفي ختام كلمتها توجهت الدكتورة سحر السنباطي بالشكر إلى منظمة العمل الدولية التي لا تألو جهدا في سبيل مكافحة عمل الأطفال ودعم الشركاء الوطنيين كما توجهت بالشكر إلى الشركاء من وحدات حماية الطفولة بالمحافظة على الجهد المبذول لحماية الأطفال فهم الركيزة الأساسية لمنظومة الحماية الوطنية.

«الأمومة والطفولة» بأمانة «مصر أكتوبر» بالغربية تحتفل باليوم العالمي للمرأة

«وكيل صحة الشرقية »يتفقد مركز رعاية الأمومة والطفولة بالزقازيق

مقالات مشابهة

  • «الطفولة والأمومة» يتدخل لدعم ابنة صاحبة واقعة فيديو التعدي على حماتها بالشرقية
  • "الطفولة والأمومة" يتدخل لدعم طفلة بالشرقية ويتعهد بحصولها على حقوقها
  • أعضاء القومي للمرأة يلتقون مايا مرسي لتهنئتها بتوليها وزارة التضامن الاجتماعي
  • «الطفولة والأمومة» يتدخل لدعم «رضيعة» بالشرقية
  • قومي الطفولة يتدخل لدعم رضيعة الشرقية بفيديو تعدي سيدة على حماتها
  • سحر السنباطي تكرم الطفلة فريدة سفيرة الطفولة في مجال الإلقاء والقصة القصيرة
  • الطفولة والأمومة يكرم «فريدة» سفيرة الطفولة فى الإلقاء والقصة القصيرة
  • الدكتورة سحر السنباطي تنصب "فريدة" سفيرة من سفراء المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوَي"
  • «الطفولة والأمومة» ينظم ورشة عمل لمكافحة عمالة الأطفال بالتعاون مع «العمل الدولية»
  • ورشة عمل لـ «الطفولة والأمومة» للتدريب على دليل الإجراءات القياسية لمكافحة عمل الأطفال