صحيفة الاتحاد:
2024-08-14@11:14:11 GMT

ميزات جديدة للفيديوهات القصيرة على يوتيوب

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

مع تزايد المنافسة بين منصات بث الفيديوهات القصيرة مثل تيك توك وريلز، أعلنت منصة يوتيوب المملوكة لشركة جوجل إضافة المزيد من الخصائص الجديدة إلى منصة الفيديوهات القصيرة يوتيوب شورتس لجعلها أكثر جاذبية للمستخدمين.

وأعلنت يوهانا فوليش مديرة المنتجات في يوتيوب عن إضافة 5 خصائص جديدة إلى يوتيوب شورتس ستساعد منتجي المحتوى في إنشاء مقاطع فيديو قصيرة بما في ذلك إمكانية تحويل الفيديوهات الطويلة إلى فيديوهات قصيرة يتم بثها على خدمة يوتيوب شورتس، إلى جانب أدوات لإلهام صناع المحتوى مثل ملصق باسم "أضف فيديوهاتك" الذي يشجع منتجي الفيديوهات القصيرة على إضافة محتواهم إلى الفيديو الذي نشره مستخدم آخر.



وأضافت فوليش في تسجيل فيديو موجه إلى مستخدمي يوتيوب "الشيء الوحيد الذي أحببته هو أن أي شخص يمكنه إنتاج فيديو قصير، من خلال توفير كل الأدوات التي تسهل الطريق أمام أي شخص لكي يصبح منتج محتوى". وتركز اثنتان من الخصائص الجديدة على الطريقة التي يريد المستخدم أن يقدم بها الصوت أو الحديث في الفيديو.

على سبيل المثال، تتيح إحدى الخصائص للمستخدم توليد العبارات النصية التوضيحية للفيديو آلياً ثم يقوم المستخدم بتحريرها وضبطها بتغيير نوع الخط ولون النص، في حين تتيح خاصية أخرى له الاختيار من بين أربعة أصوات لقراءة النص المكتوب بواحد منها.
وتتيح الأدوات الجديدة للمستخدم الاستفادة من مجموعة الفيديوهات الشهيرة والكبيرة الموجودة على منصة يوتيوب بالفعل في إنتاج الفيديوهات القصيرة.

من ناحية أخرى قالت فوليش إن خدمة شورتس تسجل حوالي 70 مليار مشاهدة يومياً، وهو نفس الرقم الذي سجلته منصة يوتيوب الأم في سبتمبر الماضي، مشيرة إلى أن المنصة تدرس السماح بعرض فيديوهات تتجاوز مدتها 60 ثانية على خدمة شورتس.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليوتيوب فيديوهات يوتيوب الفیدیوهات القصیرة

إقرأ أيضاً:

بعد تأجيلها.. دياب يستعد لطرح أغنيته الجديدة «اتدلع» (فيديو)

يستعد الفنان دياب، لطرح أحدث أعماله الغنائية بعنوان «اتدلع»، خلال الفترة المقبلة، عبر قناته على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وذلك بعد أن انتهت فترة الحداد على المنتجين الأربعة الذي توفى يوم الخميس 1 أغسطس، إثر تعرضهم لحادث سير مروع على طريق الضبعة.

وشارك دياب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو من الأغنية، وعلق: «قريبا، دياب هيدلع الكل ويولع الدنيا قريبا».

View this post on Instagram

A post shared by Viral Wave (@viralwavenet)

آخر أعمال دياب

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال دياب مشاركته في مسلسل مليحة الذي تم عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا.

مسلسل مليحة كان من 15 حلقة، وهو من تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة، إنتاج شركةDS+، ويقوم ببطولته كلاً من دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، ورحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.

اقرأ أيضاً«صحابي يبقى جارهم كريم عبد العزيز».. عمرو وهبة يمازح جمهوره

مهرجان العلمين يروج لحفل سعاد ماسي وحمزة نمرة في أغسطس

رامي صبري يحتفل بتصدر أغنية «كداب» تريند يوتيوب

مقالات مشابهة

  • حذف أغاني شيرين عبدالوهاب الجديدة من «يوتيوب» بسبب حقوق الطبع والنشر
  • غوغل تكشف عن تشكيلة جديدة من هاتفها الذكي "بيكسل"
  • بعد تأجيلها.. دياب يستعد لطرح أغنيته الجديدة «اتدلع» (فيديو)
  • بعد نجاح أغنية "مش عايشين".. رامي جمال يستعد لطرح أغنية جديدة
  • «واتساب» يكشف عن 7 ميزات جديدة
  • بسبب «أغنية هو أنت مين».. أنغام تواصل تصدرها لتريند يوتيوب
  • غوغل تختبر ميزة جديدة تعمل على إنتاج أفكار للفيديوهات
  • سحر السنباطي تكرم الطفلة فريدة سفيرة الطفولة في مجال الإلقاء والقصة القصيرة
  • صرخات وهتافات نارية.. كارمن سليمان تشعل حماس الجمهور بحفل الساحل (صور)
  • أيتن عامر تكشف عن الصفة التي تتمنى تغييرها في الناس