أعرب مارسيلو بييلسا، مدرب منتخب أوروجواي، عن تفاؤله بقدرة فريقه على التطور في الفترة المقبلة، بعد حلوله ثالثا في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).

وقادت ركلات الترجيح منتخب أوروجواي للحصول على الميدالية البرونزية في البطولة، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، عقب فوزه 4 / 3 على نظيره الكندي مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد) في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في المسابقة.

وكان الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت بملعب (بنك أوف أميركا) انتهى بالتعادل 2 / 2، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمنتخب أوروجواي.

وقال بييلسا عقب المباراة "أوروجواي أحد أفضل ثلاثة منتخبات في هذه البطولة، ومع الأخذ في الاعتبار أن البطولة ضمت عددا من منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي أيضا، فإن تواجدنا بالمركز الثالث، يسمح لنا بالتفاؤل".

لكن من الواضح أن بيلسا لم يكن سعيدا بأداء أوروجواي أمام كندا، حيث أضاف أنه ربما أخطأ في تقدير مدى الإرهاق الذي كان يعاني منه فريقه، الذي لعب المباراة بعد يومين فقط من الخسارة صفر / 1 أمام كولومبيا بالدور قبل النهائي.

وأوضح المدرب الأرجنتيني "التعادل كان مستحقاً بالكاد".

وأشاد بييلسا بمهارات النجم المخضرم لويس سواريز "البدنية وقدراته العقلية" بعدما أحرز هدفه الدولي رقم 69 مع منتخب أوروجواي.

وتابع سواريز /37 عاما/ الذي نزل في مطلع الشوط الثاني، تمريرة عرضية زاحفة من هجمة مرتدة سريعة عبر خوسيه خيمينيز، ليسدد قذيفة مدوية ومباشرة من داخل منطقة الجزاء بقدمه اليسرى، واضعا الكرة في الشباك، ليحرز هدف التعادل لأوروجواي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وتحدث بييلسا عن سواريز قائلا "من المعروف جيدا ما فعله طوال مسيرته، وبعدما أشركته في هذه المباراة، أعتقد أنه لاعب من الطراز الأول وزميل رائع في الفريق".

وكان منتخب أوروجواي يطمح للحصول على لقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخه من أجل الانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا بلقب البطولة الأهم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، والذي يتقاسمه حاليا مع المنتخب الأرجنتيني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بييلسا كوبا أمريكا 2024 مارسيلو بييلسا منتخب أوروجواي منتخب أوروجوای

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. أمريكا تنتزع صدارة جدول الميداليات من الصين

انتزعت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة الترتيب العام لجدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» بعد ختام المنافسات بالفوز بذهبية كرة السلة للسيدات، اليوم الأحد.

ورفع الأمريكيون رصيدهم الإجمالي في أولمبياد باريس إلى 40 ذهبية و44 فضية و42 برونزية مقابل 40 ذهبية و27 فضية و24 برونزية للصين.

كما حقق فريق السلة الأمريكي ذهبية الأولمبياد في منافسات السيدات للمرة الثامنة على التوالي، محققا 61 فوزا متتاليا.

وقال تشيريل ريف مدربة منتخب أمريكا عقب اللقاء "كانت مباراة مذهلة، لقد بذل الفريقان أقصى جهدهما، ولعب المنتخب الفرنسي بهويته مما حرمنا من الظهور بهويتنا، لذا نرفع القبعة للمنافس وسعداء بالعودة إلى بلادنا بالميدالية الذهبية".

أما جان إيمي توباني مدرب منتخب فرنسا قال "الخسارة بفارق نقطة وحيدة أمر صعب، لكن من حقهم أن يفخروا بإنجازهم".

وأوضح توباني "نفتقر إلى الأعصاب الباردة من أجل المنافسة على الميدالية الذهبية، وغيرها من الخبرات الكافية، بينما نبني فريقا جديدا".

وأختتم تصريحاته "منتخب أمريكا يحافظ على مستواه القوي منذ ما يقرب من 10 سنوات، وعندما تتحداه يجب أن تقدم أداء شبه مثالي".

وانتزعت سيدات أمريكا الميدالية الذهبية بفوز مثير على فرنسا بنتيجة 66/67 في المباراة النهائية التي كانت معلقة حتى الثواني الأخيرة.

وبخسارته حقق منتخب فرنسا الميدالية الفضية في تكرار لسيناريو المباراة النهائية لمنافسات الرجال.

وسار اللقاء سجالا بين الفريقين حيث تقدم المنتخب الأمريكي 9/15 في الفترة الأولى، بينما أنهت فرنسا الفترة الثانية متقدمة بفارق ست نقاط.

واستعاد المنتخب الأمريكي تفوقه في الفترة الثالثة بنتيجة 18/20 بينما تقدمت فرنسا 22/23 في الفترة الرابعة، ولكنه تفوق لم يكن كافيا لحسم اللقاء.

وكان منتخب أستراليا فاز بالميدالية البرونزية بتغلبه على بلجيكا 81/85 في وقت سابق اليوم الأحد.

وفي منافسات الرجال حقق المنتخب الأمريكي ذهبية الأولمبياد للمرة الخامسة على التوالي بفوزه 87/98 في المباراة النهائية على فرنسا التي حققت الفضية أيضا.

بينما انتزع منتخب صربيا الميدالية البرونزية بالفوز 83/93 على ألمانيا بطل العالم.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من يايسله بعد إقصاء الأهلي من السوبر السعودي
  • أجواء عسير تلهب حماس الجماهير في أول أيام كأس الدرعية للسوبر
  • تعليق أحمد موسى على خسارة منتخب الكرة الشاطئية في أولمبياد باريس
  • الروسي روبليف إلى نهائي بطولة “الماسترز” في كندا
  • الإصابة تبعد ميسي عن إنتر ميامي في كأس الرابطتين
  • مدرب كولومبيا : الإرهاق سبب خسارتنا لقب كوبا أمريكا
  • قبل نهايته.. إنتر يمدد عقد قائده الأرجنتيني لاوتارو
  • مواعيد انطلاق الدوريات الأوروبية الكبرى
  • أمريكا تنتزع صدارة جدول ميداليات أولمبياد باريس
  • أولمبياد باريس 2024.. أمريكا تنتزع صدارة جدول الميداليات من الصين